ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن ما لا يقل عن 12 فلسطينيا بينهم طفلان وامرأة لقوا حتفهم في ساعة مبكرة من صباح السبت جراء هجمات إسرائيلية شرقي خان يونس وفي منطقة مخيم النصيرات بقطاع غزة.

وقالت الوكالة إن 15 آخرين على الأقل أصيبوا بجروح في الهجمات.

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 40265 والإصابات إلى 93144 منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع فيالسابع من أكتوبر.

وعلى وقع استمرار العمليات الإسرائيلية في القطاع قال موقع "أكسيوس" إن رئيس الوزراء الإسرائيلي قبل طلب الرئيس الأميركي جو بايدن بانسحاب جزئي من محور فيلادلفيا جنوبي قطاع غزة، وذلك خلال المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن حتى تتقدم المفاوضات.

هذا وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس بايدن إجراء اتصالات هاتفية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بشكل منفصل ناقش خلالها آخر آخر تطورات جولة المفاوضات بشأن الهدنة في غزة.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي وبايدن أكدا أهمية التزام الأطراف المعنية بتذليل العقبات وإبداء المرونة لإتمام الاتفاق.

وشدد السيسي على أن التوصل لاتفاق فوري لوقف إطلاق النار يكتسب أهمية فائقة لإنهاء حالة التصعيد وتجنب توسع نطاق الصراع .

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات قطاع غزة جو بايدن غزة السيسي غزة النصيرات إسرائيل قطاع غزة جو بايدن غزة السيسي شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

9 شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، عن 9 شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، بأن هناك عدد كبير من الطائرات الحربية تشارك في قصف وهجوم استثنائي على منطقة مخيم النصيرات والبينة التحتية للمخيم وسط قطاع غزة، وذلك الاستهداف عن طريق عمليات في البر والجو والبحر.

وفي الوقت ذاته الذي تشن فيه قوات الاحتلال الإسرائيلية غاراتها على مخيم النصيرات، إلا أن القصف يطول مستشفى شهداء الأقصى أيضًا مع وجود الكثير من التهديدات والقصف في محيط المشفى في دير البلح.

ووفقًا لتقارير إعلامية، فأن الاحتلال الإسرائيلي طالب بإخلاء مستشفى «شهداء الأقصى» في دير البلح بعد أنباء عن تهديد بقصف غرفة تابعة لأمن المستشفى.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد شهداء مجزرة الاحتلال الإسرائيلية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لـ210 وأكثر من 400 مصاب.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، وجود عجز الطواقم الطبية والصحفية في الوصول لمخيم النصيرات بسبب قصف الاحتلال العنيف، مشيرة إلى أن طائرات الاحتلال تستهدف المواطنين بشكل عشوائي بالمخيم.

اقرأ أيضاًبين شهيد وجريح.. الاحتلال يشن غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

بينهم أطفال.. 7 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة

قصف إسرائيلي يستهدف منزلا جنوب مخيم النصيرات بغزة

مقالات مشابهة

  • 17 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة في مخيم النصيرات
  • 14 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة في مخيم النصيرات
  • 14 شهيداً وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي لمدرسة في مخيم النصيرات
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات
  • 9 شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات
  • 9 شهداء وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي لمدرسة في مخيم النصيرات
  • بايدن يعلق على مقتل ناشطة أمريكية برصاص إسرائيلي في الضفة
  • 4 شهداء و15 إصابة بقصف إسرائيلي لمنزل في مواصي رفح
  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية
  • 9 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شمالي القطاع