نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فيديو عن الدراسة في جامعة السويدي للتكنولوجيا والمنح التي يجري توفيرها للطلبة المتفوقين سواء رياضيًا أو دراسيًا.

أضاف مركز المعلومات عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنّه وفقًا لما قالت الدكتورة شيماء خميس الأمين العام لجامعة السويدي للتكنولوجيا، فإن الجامعة تقبل خريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات عربية أو أجنبية.

الحد الأدنى للقبول في الجامعة

وأوضحت أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هي من تُحدد الحد الأدنى للقبول في الجامعة، وبالنسبة للحد الأدنى لهذا العام 2024-2025 وصل إلى 53% بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة، وهناك برامج تشترط أن يكون الطالب خريج علمي علوم أو رياضة، فضلًا عن أن هناك برامج أخرى من الممكن أن يُقبل بها خريجي الشعبة الأدبية.

والحد الأدنى للعام الدراسي الجديد 2024-2025 بالنسبة للشهادات العربية والأجنبية وصل إلى 58% إلى جانب توفير منح للطلاب المتفوقين رياضيًا ودراسيًا أو منح دعم مالي وتكون وفق معايير مُعينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة السويدي جامعة السويدي للتكنولوجيا التعليم العالي وزارة التعليم العالي الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة القاهرة كانت في البداية جامعة أهلية والجامعات الأهلية لها تاريخ كبير.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أعاد فكرة الجامعات الأهلية إلى مصر مع الجمهورية الجديدة، موضحًا أنه في عام 2014 تم تحويل جامعة النيل من خاصة إلى أهلية.

أشار وزير التعليم العالي خلال احتفالية الدفعة الأولي من الجامعات الأهلية، إلى أن مصر لديها 20 جامعة أهلية وبها 200 كلية ومنها 410 برامج بينية، متابعا: تم الموافقة على إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة ليكون في مصر 27 جامعة أهلية خلال عام 2025.

وأكد الوزير، أن الجامعات الأهلية لديها تعاون مع كبري الجامعات العالمية، مشيرا إلى أن هناك برامج بينية جديدة تمت بين جامعات أهلية مصرية وجامعات عالمية، مثل الشراكة الواقعة بين جامعة لويفيل الأمريكية وجامعة العلمين الأهلية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • مصاريف جامعة الدلتا التكنولوجية 2025 لكل الفرق
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة
  • جامعة حلوان تعلن إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد للعام الدراسي 2024-2025
  • تفاصيل اجتماع مجلس عمداء جامعة المنصورة لمناقشة الاستعدادات للعام 2024-2025
  • مصاريف الجامعات الأهلية 2024-2025.. الحد الأدنى للتقديم
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي
  • الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. اعرف التفاصيل