قال الفنان أيمن الشيوي، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية ومدير المسرح القومي، إن المهرجان القومي للمسرح يُرشح له العديد من العروض المسرحية، ويتم الموافقة على الجيدة منها، لعرضها على الجمهور بالمهرجان.

وأضاف «الشيوي» خلال لقاءه ببرنامح «الإبداع في مصر» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن العروض المسرحية يصاحبها مجموعة من الندوات والفعاليات، وهذه الدورة من المهرجان تحمل اسم الفنانة «سميحة أيوب»، وقد شاركت بها كل الجهات المهتمة بالمسرح في مصر.

وأوضح أن الدورة الأخيرة من المهرجان كانت جيدة على المستويين الفني والإداري، فضلا عن أن المسرح القومي يقدم عرضا جديدا لمسرحية «روميو وجوليت»، والتي تم عرضها على مدار 45 ليلة، ولقت إقبالا كبيرا من الجماهير، مؤكدا أن لجنة التحكيم لها معايير خاصة في اختيار العروض المسرحية التي تقدم لتشارك بالمسابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روميو وجوليت المسرح القومي إكسترا نيوز الإبداع في مصر

إقرأ أيضاً:

إقبال واسع على المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي بمديرية التحرير

يمانيون../
شهد المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف الذي تنظمه مديرية التحرير في أمانة العاصمة بدعم الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه، اليوم، إقبالاً جماهيرياً من مختلف فئات المجتمع.

واحتفى الجمهور بقدوم ذكرى المولد النبوي للعام 1446هـ- من خلال التفاعل مع فقرات المهرجان المقام في ميدان التحرير خلال الفترة من 1 وحتى 10 ربيع أول الجاري، والهادفة إلى تعزيز وترسيخ حب رسول الله والحث على الاقتداء به وتعاليمه.

وقدم الشبل، حسين الكحلاني قصيدتان إحداهما عن ذكرى المولد النبوي والتضحيات التي بذلها رسول الله من أجل نشر الإسلام رغم ما واجهه من أذى، وأخرى عن القضية الفلسطينية وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم ومجازر على أيدي الصهاينة.

فيما قدمت فرقة إنشادية بقيادة قيس الرصاص وصلات إنشادية عن إصطفاء الله عز وجل لمحمد بن عبدالله ليكون خاتم المرسلين، وابتهاج المسلمين وخصوصاً اليمنيين بذكرى مولد رسول الله وبشكل لا يضاهيه أي احتفال آخر في العالم.

وأنشدت فرقة بقيادة المنشد عماد عنقاد في مدح رسول الله وصفاته وأخلاقه وما يمثله الاحتفال بذكرى مولده الشريف من أهمية بالغة لدى الشعب اليمني باعتباره النور الذي تهتدي به البشرية.

وعرض مجموعة من الممثلين مسرحية بعنوان “من ينصفني” من تأليف وإخراج الفنان ابراهيم الاشموري، ركزت على بعض المظاهر السلبية في مجال القضاء البعيدة عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وأهمية مكافحتها من خلال نشر الوعي بضرورة إتباع هدي رسول الله ونهجه، وتنفيذ موجهات السيد القائد في ما يتعلق بالتغيير الجذري.

وقدم عدد من الأطفال الحاضرين في أوساط الجمهور، مشاركات نثرية وشعرية وإنشادية حول الابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء به.

تخلل فعاليات المهرجان فقرات مسابقات للجمهور بأسئلة عن سيرة رسول الله، وتوزيع جوائز وهدايا نقدية وعينية متنوعة للفائزين والمشاركين.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تشارك في الدورة الرابعة عشرة لمهرجان المسرح الخليجي في الرياض
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك للشعب اليمني بمناسبة ذكرى المولد النبوي وتدعو لخروج جماهيري كبير يوم الأحد القادم
  • مشاهدات نوادي المسرح بقنا تشهد عروضًا مميزة
  • الليلة «التجريبى» يختتم دورته لـ31
  • إقبال كبير على معرض "أهلا مدارس".. تخفيضات تصل لـ30% على المستلزمات المدرسية
  • إقبال واسع على المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي بمديرية التحرير
  • القيصر وحميدة وخالد يوسف يشاهدون عروض المسرح التجريبي في آخر أيامه.. صور
  • قصور الثقافة تواصل مشاهدات نوادي المسرح بالجيزة استعدادا للموسم الجديد
  • مشاركة مصرية متميزة في المهرجان الدولي للموسيقات العسكرية في موسكو
  • مهرجان سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب يواصل فعالياته وسط إقبال جماهيري كبير