وزار بوتين الشيشان للمرة الأولى منذ 13 عاما يوم الثلاثاء الماضي، وتوجه الرئيس الروسي رفقة قديروف إلى المسجد الجديد، وتم افتتاح المسجد في ذكرى عيد ميلاد أول رئيس للشيشان الراحل الحاج أحمد قديروف، الذي كان سيبلغ من العمر (73 عاما).

وقال قديروف في قناته على "تلغرام": "في عيد ميلاد رئيسنا الأول، بطل روسيا الحاج أحمد قديروف، أقيم حدث مهم لجميع سكان الجمهورية.

افتتح أجمل مسجد يتسع لـ 5000 شخص أبوابه، المسجد الجديد يحمل اسم النبي عيسى (عليه السلام) ومصمم على الطريقة الآسيوية التقليدية".

وأشار حاكم الشيشان إلى أن بناء المسجد تم تمويله من قبل الصندوق العام الإقليمي الذي يحمل اسم الحاج أحمد قديروف، وأوضح أيضا أن إجمالي عدد المساجد في الشيشان يبلغ 1468 مسجدا.

وأضاف قديروف: "يمكن لكل شخص في الجمهورية أن يمارس شعائره الدينية دون مضايقة أو ازدراء. لقد ولت الأوقات التي كان يعتبر فيها ذلك جريمة.

الحمد لله الذي أعطانا هذه الفرصة".

ويوم الثلاثاء، تفقد بوتين المسجد برفقة قديروف ومفتي الشيشان رئيس الإدارة الروحية لمسلمي الجمهورية صلاح ميجييف، ومستشار الرئيس الشيشاني لشؤون بناء المنشآت الدينية أمرودي عادل غيرييف وعمدة غروزني خاس محمد قديروف.

وكتب رمضان قديروف على "تلغرام" في أعقاب زيارة المسجد أنه شكر الرئيس بوتين على موقفه تجاه المشاعر الدينية وحماية الكتب المقدسة على مستوى الدولة والحفاظ على القيم العائلية التقليدية

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها

أقامت سفارة المملكة في سوريا، أمس، احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق.
وقال القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة عبدالله الحريص، في كلمة بهذه المناسبة: إن إعادة افتتاح أعمال السفارة بدمشق تعد لحظة مهمة في تاريخ العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
أخبار متعلقة هيئة أممية تثمن جهود المملكة في صنع السياسات العالمية للذكاء الاصطناعيمن الرباط.. نقل مواطن بطائرة الإخلاء الطبي للعلاج بالمملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفارة المملكة في سوريا تقيم احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق - واستعزيز العلاقات الثنائيةوأكد حرص السفارة ومنسوبيها على بذل الجهود كافة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفارة المملكة في سوريا تقيم احتفالاً بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في دمشق - واس
حضر الحفل، عدد من الوزراء، وكبار المسؤولين في الحكومة السورية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في دمشق، وجمع من الوجهاء والمثقفين.

مقالات مشابهة

  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل
  • وزير الثقافة يشارك في افتتاح «منتدى سانت بطرسبرج» بحضور الرئيس الروسي
  • بحضور بوتين.. وزير الثقافة المصري يشهد افتتاح منتدى سانت بطرسبرج للثقافات المتحدة
  • طعن مفتي طاجيكستان خارج مسجد في العاصمة دوشنبه
  • هجوم بسكين على مفتي طاجيكستان داخل مسجد في دوشانبي
  • بحضور وزير الثقافة.. افتتاح صالون القاهرة الـ60 الأحد المقبل
  • بحضور كبار المسؤولين.. سفارة المملكة في سوريا تحتفل بإعادة افتتاح أعمالها
  • خالد الجندي عن ندوته بالسيدة زينب: حب الناس لا يُقدّر بالماس (فيديو)
  • 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 57 وقتا في الإبراهيمي الشهر الماضي
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس