مأرب برس:
2024-09-13@01:19:00 GMT

مايكروسوفت تعلن عن نماذج ذكاء اصطناعي جديدة ومذهل

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

مايكروسوفت تعلن عن نماذج ذكاء اصطناعي جديدة ومذهل

  

 أعلنت مايكروسوفت عن ثلاثة نماذج ذكاء اصطناعي جديدة، وأشارت إلى أن هذه البرمجيات ستتاح لعدد كبير من المستخدمين حول العالم.

 ووفقا لمايكروسوفت، صمم لتنفيذ مهام معقدة في بيئات ذات موارد حاسوبية محدودة، ويعتبر مناسبا لحل المسائل الرياضية والمسائل التي تحتاج إلى الاستنتاج، وعلى الرغم من المساحة الصغيرة التي يشغلها على ذواكر الحواسب وإلا أنه يتفوق على العديد من برمجيات الذكاء الصناعي، مثل Llama 3.

1 8B و Mistral 7B.

 ونموذج Phi 3.5 MoE الثاني الذي أعلنت عنه مايكروسوفت فقد صمم لتقديم أداء عال في معالجة المهام المعقدة المرتبطة بعمليات تحليل البيانات وفهم اللغات وترجمتها والعمليات الرياضية، ويدعم هذا النموذج عددا كبيرا من الرموز البرمجية، وله القدرة على منافسة نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة، مثل Gemini Flash.

أما نموذج Phi 3.5 Vision Instruct فيعتبر من أفضل نماذج الذكاء الاصطناعي التي طورتها مايكروسوفت، وتم تدريبه على أكثر من 500 مليار رمز برمجي، ويعتبر مثاليا لمعالجة الصور ومقاطع الفيديو

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تبسيط الإفراجات و حد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟

كتبت -داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية.

وقال الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن التسهيلات الضريبية تهدف لدعم دور القطاع الخاص، وتشجيع المستثمرين والممولين على الاستثمار.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة دمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد إلى القطاع الرسمي خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك آلية للمقاصة بين المستثمرين والممولين مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب.

وأوضح، أنه تم الاتفاق على وضع عقوبات لمن يتخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية في الوقت المحدد، حيث سيتم العمل على توحيد أسلوب العمل بين كافة الأماموريات الضريبية.

وأكد أنه سيتم تبسيط كافة الإفراجات وخلق وحدات لدعم المستثمرين، ووضع حد للغرامات بحيث لا تزيد عن السقف الضريبي، ووجود نظام المقاصة المركزي.

ولفت متحدث الحكومة، إلى أن رسالة الحكومة اليوم للقطاع الخاص هي بناء الثقة مع المستثمرين والممولين، حيث تخوض الدولة عملية إصلاح شاملة لحل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال في السوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • "OpenAI" تطلق نماذج ذكاء اصطناعي لديها قدرات "التفكير"
  • عاجل.. قناة أبو ظبي الرياضية تعلن إذاعة مباراة الأهلي وجورماهيا
  • بنك سويسري يطور أداة ذكاء اصطناعي تفحص 300 ألف شركة في أقل من 30 ثانية
  • ذكاء اصطناعي يتنبأ بضغط الدم من الصوت.. إنجاز علمي جديد
  • تبسيط الإفراجات وحد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • تبسيط الإفراجات و حد للغرامة.. ما تفاصيل التسهيلات الضريبية التي أعلنت عنها الحكومة؟
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد استراتيجية أدنوك "ذكاء اصطناعي لطاقة المستقبل"
  • بنك سويسري يطور أداة ذكاء اصطناعي تفحص 300 ألف شركة في 20 ثانية
  • ذكاء اصطناعي وأدوات أخرى.. تحذير من ممارسات إسرائيلية في غزة
  • ذكاء اصطناعي وأدوات أخرى.. تقرير يحذر من ممارسات إسرائيل في غزة