صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@01:16:35 GMT

سان جيرمان.. «سداسية الرعب»

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مدافع لانس يقترب من «الذئاب» سان جيرمان يظهر في «حديقة الأمراء»


حقق باريس سان جيرمان «حامل اللقب» الموسم الماضي، انتصاره الثاني توالياً، منذ مطلع الموسم الحالي، عندما سحق ضيفه مونبلييه 6-0، في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة فرنسا لكرة القدم.
وتناوب على تسجيل أهداف باريس سان جيرمان كل من برادلي باركولا (4 و53)، والإسباني ماركو أسنسيو (24)، والمغربي أشرف حكيمي (58)، ووارن زاير إيمري (60)، والكوري الجنوبي لي كانج-اين (82).


وكان سان جيرمان استهل حملة الدفاع عن لقبه، بفوز صريح أيضاً على مضيفه لو هافر 4-1.
ورفع سان جيرمان رصيده الى 6 نقاط، وارتقى إلى المركز الأول على حساب مرسيليا الذي يستضيف رينس الأحد.
ودخل فريق العاصمة الفرنسية حقبة جديدة، بعد رحيل نجمه كيليان مبابي المنتقل الى ريال مدريد الإسباني خلال الصيف الحالي.
وللمرة الثانية، تألق لاعب وسط سان جيرمان البرتغالي جواو نيفيش الوافد حديثاً إليه من بنفيكا، وأسهم بتمريرتين حاسمتين، كما فعل في المباراة الأولى.
افتتح سان جيرمان التسجيل مبكراً عبر باركولا الذي استثمر كرة متقنة من نيفيش، ليودعها الشباك بعد مرور 4 دقائق.
وسرعان ما أضاف سان جيرمان الهدف الثاني، بعد لعبة مشتركة رائعة بدأها الجناح باركولا، ومررها الى نيفيش ومنه بينية باتجاه أسنسيو الذي سددها بين ساقي حارس مونبلييه (24).
وفي الشوط الثاني مرر أسنسيو كرة بارعة باتجاه الجناح عثمان ديمبلي الذي مررها بدوره زاحفة داخل المنطقة، ليتابعها باركولا المتربص داخل الشباك (53).
وأضاف سان جيرمان الهدف الرابع، عندما مرر الظهير الأيسر البرتغالي نونو منديش كرة داخل المنطقة، تابعها الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي غير المراقب داخل الشباك عند القائم الثاني (58).
والهدف هو الخامس عشر لحكيمي في 122 مباراة في صفوف سان جيرمان.
ولعب ديمبلي مرة جديدة دور الممر للهدف الخامس الذي سجله وارن زاير إيمري (60).
وكان سان جيرمان فاز ذهاباً وإياباً على مونبلييه الموسم الماضي 3-0 في بارك دي برانس، و6-2 في ملعب لا موسون.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان مارسيليا عثمان ديمبلي أشرف حكيمي مونبلييه سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

من سيخضع أولاً.. مبابي أم سان جيرمان في صراع الملايين؟

كشفت صحيفة دايلي ميل البريطانية، اليوم الأربعاء، أن حالة من التصعيد بين النجم كليان مبابي، وناديه السابق باريس سان جيرمان قد تصل إلى الوساطة، بعدما طلبت اللجنة القانونية لرابطة الدوري الفرنسي الخطوة التالية بعد اجتماع المحامين.

وقالت الصحيفة إن مبابي اتصل بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في أغسطس (آب) بخصوص نزاع حول 47 مليون جنيه إسترليني يزعم عدم حصوله عليها خلال فترة الـ7 أعوام التي قضاها مع الفريق.

وفقاً لتقارير من صحيفة لو موند الفرنسية، فإن المبلغ يشمل مكافأة التوقيع التي كان من المفترض أن يتسلمها اللاعب في فبراير (شباط) الماضي، بالإضافة إلى رواتبه عن الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وبحسب صحيفة ليكيب الفرنسية، اجتمع المحامون عن الطرفين في صباح اليوم الأربعاء، بدعوة من رابطة الدوري الفرنسي، وتلقوا معلومات حول طلب الوساطة من اللجنة.

وساطة بين #مبابي و #باريس_سان_جيرمان.. تفاصيل الاجتماعhttps://t.co/EB0UsBdvdp

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 11, 2024

وأصدر النادي الباريسي بياناً أعلن فيه أن الوساطة قد طلبت لحل النزاع. وجاء في البيان: "يسر باريس سان جيرمان كثيراً جلسة الساعتين التي جرت اليوم أمام اللجنة، وأعادت النادي التأكيد أن اللاعب قد قام بالتزامات علنية وخاصة تستوجب الاحترام، حيث منح النادي مزايا استثنائية خلال 7 أعوام رائعة في باريس".
وبعد خلافات طويلة مع النادي، رحل مبابي عن بطل فرنسا في الصيف بانتقال مجاني إلى ريال مدريد، بعد محاولات سابقة للانتقال إلى ليفربول في 2022، ومنذ انتقاله إلى إسبانيا، شارك مهاجم المنتخب الفرنسي في 5 مباريات مع النادي "الملكي"، وسجل هدفه الأول في مرمى أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي وفاز بأول بطولة له مع "الميرينغي".

بهدف الانتقال إلى #ريال_مدريد#ليفربول #مبابي pic.twitter.com/RuJMF3KioZ

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 11, 2024

وحسب دايلي ميل، تشير تقارير سابقة إلى أن باريس سان جيرمان رفض دفع أجور مبابي في محاولة لتوفير مكافأة الولاء التي وعدت له في تمديد عقده عام 2022، علاوة على ذلك، تشير التقارير إلى أن باريس سان جيرمان يرى أن مبابي لا يجب أن يحصل على المبلغ المستحق لأنه كان هناك اتفاق ينص على عدم مغادرته للنادي مجاناً، وتم إصدار تحذير كتابي من النادي رداً على إجراءات مبابي.
وأشارت تقارير في يونيو (حزيران) الماضي، إلى أن المهاجم أرسل إشعاراً رسمياً للنادي بخصوص 85 مليون جنيه إسترليني من المستحقات المالية غير المدفوعة، بعد أن ادعى النادي أنهم "نسوا" ببساطة دفع رواتبه.

وعلى الرغم من النزاع القائم طوال موسم 2023-2024، أبدى مبابي احترامه لباريس سان جيرمان عند مغادرته في حفل جوائز "غلوب سوكر" في مايو (آيار) حيث قال: "إنه لشرف دائم لي أن أكون هنا، لقد حققنا العديد من البطولات وأشكر زملائي وكل من ساعدني، إنه جزء من الرحلة، وأريد مواصلة العمل بجد ليكون اسمي في تاريخ كرة القدم".

مقالات مشابهة

  • أزمة مبابي وباريس سان جيرمان مستمرة
  • الصحة العالمية: لا يمكن وصف حالة الرعب وفقدان الأرواح في غزة
  • اشتعال الحرب بين مبابي وباريس سان جيرمان
  • الصحة العالمية: لا توجد كلمات يمكن أن تعكس الرعب الحقيقي بغزة
  • صدمة جديدة من ريال مدريد إلى سان جيرمان
  • خلاف بين باريس سان جيرمان وكيليان مبابي بسبب المستحقات
  • من سيخضع أولاً.. مبابي أم سان جيرمان في صراع الملايين؟
  • مصر وبوتسوانا بتصفيات أمم أفريقيا .. تريزيجيه يُكرر زيارة الشباك ويضاعف تقدم المنتخب
  • أعراضه خطيرة.. ظهور فيروس جديد شديد العدوى يثير الرعب في العالم
  • باريس سان جيرمان يستعد لخطف صلاح