حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الأمطار التي تضرب 3 مناطق اليوم السبت، إذ يتوقع الخبراء أن يسود طقس حار تسيطر عليه الرطوبة نهارًا على كافة الأنحاء، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، ورطب ليلًا.

3 مناطق تضربها الأمطار الرعدية اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مدار يومي السبت والأحد، على 3 مناطق تتمثل في: «حلايب، شلاتين، أبو سمبل»، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

متى تنتهي الأمطار الرعدية؟

ولفتت الهيئة إلى أن تلك الأمطار التي تسيطر على مناطق حلايب وشلاتين وأبوسمبل يكون آخرها غدًا الأحد، لتعود الأجواء للاعتدال مرة أخرى يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فيكون خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1 و 1.75 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر يكون معتدل، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و مترين، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية.

مناطق غائمة تتأثر بالسحب اليوم

وعن المناطق الغائمة التي تتأثر بالسحب اليوم، تتمثل في السواحل الشمالية الغربية، وتنشط بها الرياح أحيانا بتصل سرعتها إلى 30 كيلومترا في الساعة، والسواحل الشمالية الشرقية، وتنشط بها الرياح أحيانا لتصل سرعتها إلى 32 كيلومترًا في الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس أمطار درجات الحرارة أرصاد

إقرأ أيضاً:

نشرة إنذارية: زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية (30- 90 ملم) مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة "أحمر"، أن هذه الزخات الرعدية (70 – 90 ملم) مرتقبة بإقليم فكيك، ابتداء من الواحدة من زوال الأربعاء إلى الثالثة من صباح الخميس .

وفي نشرة إنذارية من مستوى يقظة "برتقالي"، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن الظاهرة الجوية نفسها ستهم كلا من عمالات وأقاليم جرادة وبولمان وميدلت والرشيدية (50 - 70 ملم)، وكذا وجدة- أنجاد وتاوريرت (30- 50 ملم)، وذلك اليوم الأربعاء ابتداء من الثانية زوالا وإلى غاية الحادية عشرة ليلا.

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من مساء اليوم
  • طقس اليوم.. استمرار الأمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار
  • نشرة إنذارية: زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة
  • طقس الأربعاء..زخات رعدية ورياح قوية متوقعة في هذه المناطق
  • مركز الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • طقس الأربعاء: أجواء ممطرة ورياح نشطة مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس الأربعاء: زخات رعدية ورياح قوية بعدد من المناطق
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من 9 مناطق