بغداد اليوم -  

بضربات جوية دقيقة تدمير ثلاث اوكار لمفارز داعش المنهزمة شرق صلاح الدين 

================

من خلال معلومات دقيقة للمديرية العامة للاستخبارات والامن وباشراف  وتخطيط ومتابعة  من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذ صقور الجو  بطائرات السزنا كرفان  ضربة جوية ناجحة  بالساعة 6.00 صباح  هذا اليوم السبت ، استهدفت خلالها ثلاثة  اوكار ا للإرهابيين في قضاء الطوز  ضمن قيادة عمليات شرق صلاح الدين  ، أدت إلى تدميرها   بشكل كامل وقتل من فيها ، وتوكد المعلومات  الامنية إلى أن هذه المضافات كانت تستخدم لايواء عناصرهم الارهابية وكمنطلق لتنفيذ عملياتهم التعرضية ضد قطعاتنا الامنية والمواطنين العزل .

.بارك الله  بالرجال الابطال في قواتنا المسلحة وهم  يواصلون الليل بالنهار لسحق ماتبقى من عناصرهم الارهابية المنهزمة اين مايتواجدون 

==============

قيادة العمليات المشتركة 

خلية الإعلام الأمني 

24 آب 2024

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف المهندس صلاح الدين السيد عبد الكريم عوض رئيساً تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول.

وفي سياق متصل، استقبل بدوي السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث بحث الجانبان فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع البترول والشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين.

شراكة بين مصر وإيطاليا 

وفي بداية اللقاء أكد المهندس كريم بدوى أن  عمق علاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا  يقود إلى المزيد من علاقات التعاون بينهما في قطاع الطاقة  والذي  يشهد  تاريخاً طويلاً من العمل والشراكة الاستراتيجية الممتدة.

وثَمّنَ الوزير الدور المتميز للشركات الإيطالية وفي مقدمتها شركة إيني  التي يرتبط قطاع البترول معها بشراكة استراتيجية وطيدة علاوة علي شركتي تكنيب انرجيز وسايبم، وأن مصر تدعم تطوير وزيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في انتاج الطاقة و تنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي، مؤكدا أن التزام قطاع البترول بتذليل التحديات ودعم الاستثمار يمكن البناء عليه لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية، لافتاً الي الفرص المتاحة لزيادة التعاون في مجالات البتروكيماويات والطاقة الخضراء والتعدين.

ومن جانبه قال السفير الإيطالي ميكيلي كواروني أن العلاقات مع مصر علاقات تاريخية، وأن التعاون والشراكة مع  مصر أولوية بالنسبة لإيطاليا في قارة أفريقيا.

وأعرب السفير الإيطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال صناعة التعدين وبحث فرص ضخ استثمارات في مشروعات تصنيع الخامات التعدينية لتعظيم القيمة المضافة منها.

كما استعرض اللقاء ما يقوم به قطاع البترول حالياً من خطوات للإعداد لإقامة مشروع إنتاج وقود الطيران الأخضر والمستدام من زيت الطعام المستعمل والمعروف بإسم SAF في إطار استراتيجيته للمشروعات الخضراء،  حيث يعد مجال إنتاج وقود الطيران  الأخضر والمستدام  محل اهتمام من الجانب الإيطالي للتعاون بشأنه مع مصر في إطار خطة ماتي الإيطالية لإفريقيا، لاسيما مع تزايد الطلب أوروبياً على هذا النوع من الوقود.

مقالات مشابهة

  • بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية
  • بالأرقام.. ماذا قدم محمد صلاح في 270 دقيقة ضد نوتينجهام فورست قبل موقعة السبت؟
  • خاص| محمد صلاح العزب: مي عز الدين لم تحسم موقفها من المشاركة في "الكينج".. وهذا سبب تأجيل "سفاح التجمع"
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • القبض على إرهابي شرق صلاح الدين
  • الأصالة والمعاصرة يجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي
  • محكمة جنح التجمع ينظر محاكمة الفنان أحمد صلاح حسنى فى تدمير سيارة موظف
  • ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • عاجل: تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي في قيادة حزب الأصالة والمعاصرة