بوابة الوفد:
2024-09-13@01:20:23 GMT

روسيا: مقتل 20 جنديًا أوكرانيًا بمقاطعة سومي

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

أعلن سيرجي ليبيديف، منسق الشبكة السريّة الموالية لروسيا في نيكولاييف، مقتل 20 جنديًا أوكرانيًا على الأقل، كانوا في طريقهم إلى منطقة كورسك الروسية، حيث تم قتلهم في جلوخوف، بمقاطعة سومي، نتيجة استهدافهم بقنابل "فاب" شديدة الانفجار.

روسيا تطور طائرة مسيرة تعمل بالهيدروجين البنتاجون:  125 مليون دولار حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا

وأضاف "ليبيديف"، أن "قوات جديدة كان من المفترض أن تذهب إلى مقاطعة كورسك، وتم استهدافهم وهناك أكثر من 20 قتيلًا، وكانت طائرات مُسيّرة روسية هاجمت سيارة تقل جنودًا أوكرانيين وشاحنة تقل أفرادًا من القوات الأوكرانية، نفذت الضربة في قرية بيريزا، حيث توجد نقطة لنقل المعدات ومخازن ذخيرة مؤقتة للقوات الأوكرانية"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

كما تم استهداف مصنع إصلاح المعدات العسكرية في بيلوبولي، حيث كان هناك 22 مركبة من المعدات المجنزرة الأوكرانية وما يصل إلى 30 عسكريًا.

وشنّت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، هجومًا على الأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، في 6 أغسطس الجاري، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الهجوم بـ"الاستفزازي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيكولاييف كورسك

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي

قال مسؤولون في منطقة سومي الأوكرانية إن القوات الروسية هاجمت منشآت للطاقة وبنية تحتية مدنية، في بلدة كونوتوب بشمال شرق البلاد الليلة الماضية.

وأضاف المسؤولون في بيان عبر تطبيق تليغرام للمراسلة أن الهجوم أدى إلى إصابة 13 شخصاً على الأقل، استناداً إلى معلومات أولية.

وكانت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة سومي الأوكرانية، أعلنت قبل أيام أن الجيش الروسي ضرب المنطقة بقنابل جوية موجهة، ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات.

#Ukranians are getting their revenge on Gestapo and burning their cars. In #Sumy #Mobilization crew opened fire on a car with children inside when the father started to drive away no one thankfully was injured. #Ukraine must rise against the fascist state pic.twitter.com/N9e896vvJB

— Arthur Morgan (@ArthurM40330824) September 6, 2024

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن بيان للإدارة :"إنه بعد ظهر اليوم، نفذ الجيش الروسي غارة جوية على المجمعات السكنية في منطقة سومي، باستخدام قنابل جوية موجهة، ووفقًا للمعلومات الأولية، هناك أفراد مصابون" .

مقالات مشابهة

  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • الخارجية الروسية: مقتل 15 شخصًا بقصف أوكراني خلال أسبوع
  • أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة