بدأ توافد طلاب الصف الثالث الثانوي على اللجان الامتحانية للثانوية العامة الدور الثاني، إذ يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، كما يؤدي الطلاب المكفوفون الورقة الأولى من امتحان اللغة العربية، فيما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان مادة مقاييس المفاهيم «اللغة الإنجليزية» وذلك في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات ومتصلة بغرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم.

إجراءات تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان

ويمر طلاب الصف الثالث الثانوي، بإجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية على بوابات لجان امتحانات الثانوية العامة، للكشف عن أي أجهزة إلكترونية «هواتف أو ساعات» وفق وزارة التربية والتعليم، التي شددت على تنفيذ كل إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة إلكترونية.

توفير كل المتطلبات والتأكد من عملها بكفاءة

أكدت المديريات التعليمية، أنه جرى تجهيز الاستراحات واللجان، وتوفير كل المتطلبات والتأكد من عملها بكفاءة، من مراوح ومبردات المياه وأعمال الصيانة، ومناسبة الأثاث للمرحلة العمرية، وأنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية واتخاذ كل الإجراءات الوقائية، وتوفير المناخ الهادئ خلال فترة انعقاد الامتحانات.

ووجهت بفرض الانضباط داخل اللجان وتنفيذ التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدة أنه جرى التنسيق مع كل الجهات الأمنية لتأمين مقار اللجان الامتحانية وأوراق الأسئلة والإجابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الامتحانات الثانوية العامة التربية والتعليم الطلاب

إقرأ أيضاً:

بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر مصدر مسؤول، عن بدء تقديم تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائج الدور الثاني اعتبارًا من اليوم الخميس. 

وفقًا للتفاصيل، تم تحديد رسوم التظلم بنفس قيمة رسوم تظلمات الدور الأول، وهي 300 جنيه لكل مادة، مع إمكانية استرداد الرسوم في حال زيادة الدرجات بعد التظلم.

تفاصيل تظلمات الثانوية العامة الدور الثانيموعد بدء التظلمات: اليوم الخميس.رسوم التظلم: 300 جنيه لكل مادة.استرداد الرسوم: يمكن استرداد الرسوم إذا حصل الطالب على درجات إضافية بعد التظلم.

يجب على الطلاب متابعة بوابة تظلمات الثانوية العامة بشكل مستمر لمعرفة مواعيد ومواقع التظلمات الخاصة بهم.

كيفية تقديم التظلمات

رابط التظلمات:

سيتم استخدام نفس الرابط الذي تم تفعيله للدور الأول. يمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي: رابط بوابة تظلمات الثانوية العامة 2024

خطوات تقديم التظلم:

الدخول إلى البوابة: بعد الإعلان الرسمي عن بدء التظلمات، يمكن للطلاب الدخول على الرابط المذكور باستخدام البريد الإلكتروني الموحد.مراجعة البيانات: يجب مراجعة بيانات الطالب وكتابة كود دفع رسوم التظلم.اختيار المادة: تحديد المادة التي يرغب الطالب في التظلم عليها.متابعة الموقع: يجب متابعة الموقع بشكل دوري لمعرفة موعد ومكان الاطلاع على نتائج التظلم.طرق دفع رسوم التظلم

يمكن للطلاب دفع رسوم التظلم من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة التالية:

البريد المصريفورىوقتىإيجى باىسدادضامنأمانمصارىبيىممكنطلقةموجةخالص موبايلأموالمتابعة نتائج التظلمات

بعد إتمام عملية تقديم التظلم، ينبغي على الطلاب متابعة موقع التظلمات بانتظام لمعرفة:

موعد ومكان الاطلاع على ورقة الإجابة.نتيجة طلب التظلم بعد مراجعته.تفاصيل إضافيةإضافة درجات: في حال زيادة درجات الطالب بعد التظلم، سيتم إبلاغ مكتب تنسيق الكليات لإضافة الدرجة الجديدة.متابعة التظلمات: يمكن متابعة تفاصيل التظلم عبر بوابة التظلمات الإلكترونية، التي ستوفر جميع المعلومات المتعلقة بموعد ومكان الاطلاع على ورقة الإجابة.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لو لم تجد لجان فحص سيارات المعاقين المَركبة في المنزل؟
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل
  • جدل في العراق: امتحان اللغة الفرنسية بعد عطلة المولد النبوي يثير التساؤلات
  • إجراءات رادعة تنتظر المتلاعبين.. لجان التفتيش على سيارات المعاقين تبدأ عملها بالمحافظات
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. إعلان وشيك وتنسيق المرحلة الثالثة يبدأ غدًا
  • “ديكارلو” تبحث مع رؤساء لجان الأعلى للدولة مستجدات الأوضاع في ليبيا
  • الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع الأسبوع
  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات