أطلقت مبادرة «حياة كريمة»، اليوم السبت، سلسلة من القوافل الطبية المجانية في قريتين مختلفتين، تستمر حتى غدٍ الأحد، ضمن جهودها الهادفة إلى تعزيز الرعاية الصحية في المناطق النائية.      

تشمل القوافل الطبية قرية المنشأة الكبرى في مركز القوصية بمحافظة أسيوط، وقرية الزعفرانة بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر.

قوافل حياة كريمة

تقدم قوافل «حياة كريمة» الكشف الطبي المجاني في العديد من التخصصات، من خلال فرق طبية متخصصة توفر استشارات صحية متكاملة، بالإضافة إلى توفير الأدوية عبر صيدليات مصاحبة للقوافل، مما يسهم في تلبية احتياجات المرضى دون تكاليف إضافية.

وفي حال اكتشاف حالات تحتاج إلى عمليات جراحية أو تدخل طبي متقدم، سيتم نقلها إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لتلقي العلاج اللازم دون أي تكلفة على المرضى.

تحسين الخدمة الصحية 

تأتي هذه المبادرة في إطار التعاون الوثيق بين «حياة كريمة» ووزارة الصحة، لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للأفراد في المناطق الريفية والنائية.

وتسعى المبادرة إلى رفع مستوى الرعاية الصحية، وتقديم الدعم الطبي لأكبر عدد من المواطنين، مما يعكس الالتزام المشترك بتحقيق العدالة الصحية وتعزيز الرعاية الصحية الشاملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة قوافل طبية وزارة الصحة قوافل حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية

في إطار جهوده المستمرة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وتعزيز جودة الحياة للمواطنين، أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي سلسلة من المبادرات الرائدة التي تستهدف تحسين الظروف المعيشية وتعزيز التنمية المجتمعية في مصر.

تأتي هذه المبادرات في إطار رؤية شاملة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتمثل خطوات ملموسة في تحقيق الأهداف الوطنية.

توفير 30 مركب صيد 

ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للتحالف الوطني، أنه من بين أبرز هذه المبادرات، مبادرة «كتف في كتف»، التي تسعى إلى توحيد جهود منظمات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة، مما يتيح تنسيقاً فعالاً ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية.

في ذات السياق، أطلقت مبادرة «مراكب الرزق» التي أسفرت عن توفير 30 مركب صيد حديثة، مما يساهم في تحسين سبل العيش للصيادين المحليين.

كما تشمل المبادرات الأخرى، «إعادة إعمار المنازل»، التي تتضمن إنشاء دار لتحفيظ القرآن الكريم وتقديم الأجهزة الكهربائية للفتيات المقبلات على الزواج.

بينما تسعى مبادرة «فرح قلبي»، إلى توزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مغاغة، أبو قرقاص، وبني مزار في محافظة المنيا.

دعم مالي وغذائي 

في مجال الدعم المالي، جاءت مبادرة «المولد النبوي الشريف»، لتقدم 600 جنيه إضافية على الرواتب الشهرية لـ 110 آلاف أسرة، بالإضافة إلى توزيع 1300 طن لحوم على مليون أسرة.

كما تم إطلاق مبادرة «ازرع» التي تهدف إلى تنمية صغار المزارعين وتوسيع الرقعة الزراعية، حيث تمكنت من تمكين 100 ألف مزارع لزراعة نحو 150 ألف فدان في المرحلة التجريبية الأولى.

كذلك، قدمت قوافل «ستر وعافية»، خدمات متنوعة تشمل القوافل الطبية، حملات توزيع المواد الغذائية واللحوم، وأيضًا معارض الملابس بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى مساعدة الغارمات وتوفير المياه لـ 50 أسرة.

تعزيز الأثر الاجتماعي 

من جهة أخرى، أطلقت المبادرة الشاملة «إيد واحدة» في 27 يوليو، التي تهدف إلى خدمة مليون ونصف أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا.

كما أطلق التحالف مؤخراً مبادرة «أحسن صاحب» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة.

تهدف هذه المبادرة إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتعزيز الوعي حول أهمية هذا الدمج، من خلال توفير التدريب والتأهيل لـ 10,000 متطوع.

تجسد هذه المبادرات التزام التحالف الوطني بتعزيز الأثر الاجتماعي والاقتصادي على المستوى الوطني، وتعكس تنسيق الجهود بين مختلف الجهات لتحقيق التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • قوافل حياة كريمة تنتشر في 4 قرى بالغربية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • «الرياضة» تطلق قافلة حياة كريمة في مراكز شباب مطروح
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بإطلاق قوافل تنموية بالتنسيق مع «حياة كريمة» و«بداية»
  • محافظة الجيزة تطلق ٣٦ قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • محافظة الجيزة تطلق 36 قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ