موقع 24:
2024-09-13@01:24:04 GMT

مقتل 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على غزة

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

مقتل 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على غزة

ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أن ما لا يقل عن 12 فلسطينياً بينهم طفلان وامرأة لقوا حتفهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، جراء هجمات إسرائيلية شرقي خان يونس وفي منطقة مخيم النصيرات بقطاع غزة.

وقالت الوكالة إن 15 آخرين على الأقل أصيبوا بجروح في الهجمات.

???? مراسل صفا: 3 شهداء وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في أبراج عين جالوت في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

— وكالة صفا (@SafaPs) August 24, 2024

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 40265، والإصابات إلى 93144 منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع بعد السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إدانات دولية حول استهداف مدرسة جديدة لـ«أونروا» في مخيم النصيرات: لا أحد آمن

إدانات عربية عدة خرجت بعدما أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مقتل 6 من موظفيها في غارتين جويتين للاحتلال الإسرائيلي على منطقة النصيرات في وسط قطاع غزة، مؤكدة «هذا هو أعلى عدد من القتلى بين موظفينا في واقعة واحدة».

بيان الأونروا

وأوضحت «أونروا» أنَّ من بين القتلى مدير مركز الأونروا وأعضاء الفريق الآخرين الذين يقدمون المساعدة للنازحين، متابعة: «لا أحد آمن في غزة، ويجب حماية المدارس والبنية التحتية المدنية الأخرى في جميع الأوقات، فهي ليست هدفًا».

ودعت الوكالة، جميع أطراف النزاع إلى عدم استخدام المدارس أو المناطق المحيطة بها لأغراض عسكرية أو قتالية.

الخارجية الفلسطينية 

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود للضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان وحرب الإبادة والتهجير ضد شعبنا وتوفير الحماية الدولية له، كما طالبت بحماية موظفي الأونروا والعاملين في المجال الإنساني من بطش الاحتلال.

وأدانت في بيان لها، اليوم الخميس، المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة، بما في ذلك المجزرة البشعة في النصيرات، والتي أودت بحياة العشرات من المدنيين بمن فيهم 6 من موظفي وكالة أونروا.

الخارجية الأردنية 

وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات، قائلا سفيان القضاة، الناطق الرسمي باسم الوزارة، إن استمرار إسرائيل في انتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ما هو إلا نتيجة لغياب موقف دولي فاعل وحازم ينهي هذا العدوان المتواصل على القطاع، وما ينتجه من قتل ودمار وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وشدد أن الأردن ترفض وتستنكر هذا الفعل الذي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية ومع قواعد القانون الدولي، وخاصة اتفاقية جنيف بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب لعام 1949، مشددًا على ضرورة ضمان حماية المدنيين والمنشآت الحيوية التي تقدم الخدمات الأساسية للفلسطينيين، والمرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، التي ينص القانون الدولي على وجوب ضمان حمايتها.

وأشار القضاة إلى أن إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، تتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية كاملة للكارثة الإنسانية في غزة، مؤكدًا أن استهداف إسرائيل لموظفي الإغاثة والأمم المتحدة، بما في ذلك الأونروا، هي جريمة حرب جديدة تضاف لجرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في غزة وذهب ضحيتها آلاف الأبرياء.

الخارجية السعودية

وفي جانب متصل، أدانت وزارة الخارجية السعودية استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات، بينهم موظفون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

ودعت الوزارة في بيان لها، الخميس، إلى وقف فوري لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزل، ووضع حد للكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يشهدها قطاع غزة نتيجة انتهاكات الاحتلال للقوانين والأعراف الدولية، مجددة رفضها التام لاستهداف المنشآت والمنظمات الإغاثية والعاملين فيها، مؤكدةً على المسؤولية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية، ووضع حد لهذه الانتهاكات المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، أمس، استشهاد 14 شخصًا على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين، فيما زعم جيش الاحتلال أنه استهدف مسلحين كانوا هناك.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل ستة من موظفيها في قصف مدرسة في مخيم النصيرات أودى بحياة 18 فلسطينياً
  • إدانات دولية حول استهداف مدرسة جديدة لـ«أونروا» في مخيم النصيرات: لا أحد آمن
  • مجزرة في مدرسة الجاعوني: مقتل 6 موظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات بغزة
  • "الأونروا" تعلن مقتل 6 من موظفيها في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات للاجئين
  • «أونروا» تعلن مقتل 6 من موظفيها في غارتين إسرائيليتين على مخيم النصيرات بغزة
  • 17 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة في مخيم النصيرات
  • 14 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة في مخيم النصيرات
  • الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في مخيم النصيرات
  • 14 شهيداً وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي لمدرسة في مخيم النصيرات
  • 9 شهداء وعدد من الإصابات بقصف إسرائيلي لمدرسة في مخيم النصيرات