في أحد الأحياء الراقية بالقاهرة، ولدت «زهرة» وسط عائلة صعبة المراس وبسبب طباع والدها الصعبة طُلقت والدتها، وعاشت فترة صعبة حتى قابلت شابا وعدها بالحب والغرام، وكانت به جميع الصفات التي كانت تتمناها، لكن والدها عارض الزيجة، وتمت خطبتها دون علمها لابن صديقه، «زوجها الحالي».

من هنا بدأت قصة جديدة كتبت نهايتها داخل 7 دعاوى داخل محكمة الأسرة، لتكون نهاية 25 عاما من الزواج هي طلب الطلاق بعد المشاجرات التي لا تنتهي؛ وفقًا لحديث الزوجة.

. فما القصة؟.

رجل صورة طبق الأصل من والدها

عام 1998 تزوجت زهرة، من زوجها «ن. ه» الذي يكبرها بـ 11 عامًا، بعد أن دبر والدها الزيجة ووضعها أمام الأمر الواقع، وبالرغم من أنها كانت مُجبرة على الزيجة لكنه رضخت وعاشت معه وهي ترى شريط حياتها يعاد أمامها، وهي تجلس في منزل واحد مع رجل صورة طبق الأصل من والدها، وباتت تعاني في كل لحظة، وبعد عامين بدأ الجميع يسألها عن سبب عدم إنجابها لطفل، وكانت صابرة وتعلم أنها حكمة من الله تعالى، لكن الله أذن بإنجابهما بعد 8 سنوات، وفقًا لحديثها مع «الوطن».

بعد ولادة الطفل الأول قرر زوجها أن يسافر خارج البلاد للعمل وتوسيع تجارته، فوافقت على الرغم من أنها كانت تعيش معه في عناء، على حد تعبيرها، وانتقلوا إلى أحد الدول العربية واستقروا فيها 4 سنوات؛ أنجبت خلالها طفلين، ليتنقل بهم إلى أوروبا، وهناك زاد الأمر سوءًا، لأنه ابتعد عنها وأولاده بشكل كبير، وعندما زادت المشكلات بينهم قرر أن يعيدهم بعد 9 سنوات.

تقول «زهرة»: «الحياة كانت صعبة وأنا فضلت 25 سنة بدعي ربنا وبتمنى يتغير، عشان نعيش في سلام وودلانا يتربوا في بيت سوي، لكن هو مع الوقت بقى حاله بيسوء، ووصل الأمر بيه أنه يغيب بالأسابيع بره البيت وكل فترة اكتشف خيانته ليا، لكني كنت بتحمل عشان الولاد، لحد ما بعد آخر خناقة بينا، رجعني مصر بالولاد، ومن يومها من 3 سنين مسألش علينا ولا نزل زيارات، وقرر أنه يتخلى عن مسؤوليته بينا».

المحطة الأخيرة.. محكمة الأسرة

بعد أن تخلى زوجها عنها وأولادهما، قررت أن تعمل لكنها واجهت صعوبات عدة بسبب سنها، فتولت عائلتها أمرهم، حتى أنها تواصلت معه أكثر من مرة للوصول لحل ودي أو الطلاق لكنه رفض، وبعد عودته منذ 4 أشهر تعسف معها في دفع أي مصروفات.

وقررت أن تضرب بسنوات عمرها عرض الحائط، وأقامت ضده دعوى طلاق للضرر، حملت رقم 248 أحوال بمحكمة الأسرة في القاهرة الجديدة، كما أقامت دعوى لضم حضانة أولادها، ونفقة ملبس ومصروفات مدرسية ونفقة متعة وتمكين من مسكن الزوجية ومصاريف علاجية للصغير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة الأسرة الطلاق دعوى نفقة الخلع

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد لممرضة قتلت شاب تحرش بها

خاص

أقرت محكمة جنايات المنعقدة في حي “التجمع الخامس”، بمصر بالسجن المشدد 10 سنوات لممرضة؛ لاتهامها بقتل شاب تحرش بها، واعتدى على والدها في الشارع.

‎وتفصيلاً، بدأت الواقعة بتلقي غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، بلاغًا من الأهالي يفيد بوجود مشاجرة في أحد الشوارع بدائرة قسم شرطة المقطم وسقوط قتيل.

‎وعلى الفور انتقل رجال المباحث على الفور إلى محل البلاغ، وتبين العثور على جثة هامدة وبها طعنتان نافذتان في البطن، وأن ممرضة وراء ارتكاب الجريمة.

‎وأكدت التحريات أن الممرضة تعرضت للتحرش من المجني عليه، ما دفع والدها للتشاجر معه فنشبت مشاجرة بينهما في منطقة المقطم، وخلال ذلك قامت الممرضة بطعن الشاب حتى الموت وسط المارة في الشارع.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوى لممدوح عباس لـ 17 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوى سب وقذف لجلسة 17 أكتوبر
  • مغني الراي ولد عايشة في قبضة أمن طنجة
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. هدايا مُدبَّرة!
  • توقيف المغني الشعبي "ولد عايشة" في طنجة على خلفية قضية كوكايين
  • ابنة الموسيقار علي إسماعيل في وثائقي «سيرة الفن»: علاقة والدي بالسادات كانت مميزة
  • السجن المشدد لممرضة قتلت شاب تحرش بها
  • معتصم النهار يوجه رسالة لجمهوره.. تعرف عليها
  • بينهم ثلاث نساء... تعيين 7 مستشارين بمحكمة النقض
  • زوج يوتوبوز مغربية شهيرة يترك وصية تمكن حفيده من جميع أملاكه والأخيرة تهدد بالانفصال عنه