تونس - صفا

شارك مئات التونسيين، الجمعة، بوقفة تضامنية في العاصمة تونس، مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها "جمعية أنصار فلسطين بتونس" و"الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع"، شعارات منها "بالروح بالدم نفديك فلسطين" و"غزة غزة.

. رمز العزة" وفرنسيس وأمريكان.. شركاء في العدوان" و"حط السيف قبال السيف.. احنا رجال محمد ضيف".

وعلى هامش الوقفة، قال محسن الزاوتني، رئيس جمعية "أنصار فلسطين بتونس" للأناضول: "هذه الوقفة الـ48، ومنذ انطلاق معركة طوفان الأقصى (في 7 أكتوبر الماضي) انخرط الشعب التونسي في هذا الحراك، ونحن وراء المقاومة إلى آخر رمق".

وأضاف: "المبادرة كانت من المقاومة التي انتصرت للقدس وانتصرت لتحرير أرضها وهذا حقها المكفول بكل الشرائع ونهايته واضحة وهي النصر ثم النصر ثم النصر".

من ناحيته، قال صلاح الدين المصري، رئيس الرابطة التونسية للتسامح (عضو الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع)": وقفتنا جاءت استجابة لنداء المقاومة في فلسطين، وحركة حماس، وطبعا وواجب كل تونسي وكل عربي ومسلم وكل إنسان حر أن يستجيب لنداء الإبطال ونداء الشهداء ونداء الجرحى ونداء المحاصرين والمشردين".

وأضاف "المصري"، في حديث للأناضول، على هامش الوقفة: "من يترك هذا النداء (في إشارة إلى دعوة حركة حماس شعوب العالم إلى التظاهر) فقد تخلى عن إنسانيته، لأن إنسانيتنا تظهر في الإيمان بالكرامة والأخوة والتضامن وشعبنا الفلسطيني يتعرض لإبادة جماعية وتهجير وحصار قاتل منذ عقود".

وانتقد المصري الولايات المتحدة قائلا: "واشنطن الوسيط الكذّاب (في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بغزة) الذي يدعم العدوان (الإسرائيلي) بالسلاح وبالفيتو والتحشيد الدولي حتى يزيد ذبحا وتنكيلا بالشعب الفلسطيني".

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى تونس تضامن

إقرأ أيضاً:

عدن.. عسكريون منقطعون ومبعدين قسراً يتظاهرون في خور مكسر للمطالبة بمستحقاتهم

الجديد برس|

تزاحم عشرات العسكريين المنقطعين والمبعدين قسراً، اليوم الثلاثاء، أمام مكتب اللجنة في مدينة خور مكسر، محافظة عدن، مطالبين بصرف مستحقاتهم التي لم تصرف لهم أسوة بزملائهم.

وأفادت مصادر محلية بأن هؤلاء العسكريين، الذين تشملهم فئات المنقطعين والمتقاعدين والمبعدين، تظاهروا احتجاجاً على عدم ظهور أسمائهم في كشوفات التسوية.

وأشار أحد المشاركين إلى أن عدد الأسماء التي سقطت من الكشوفات يقدر بالمئات، مشدداً على ضرورة حل هذه القضية ومعالجة التجاوزات التي تضر بحقوق الآلاف من العسكريين.

وحمل المتظاهرون مجلس الرئاسة ووزير الدفاع والجهات المختصة المسؤولية الكاملة عن حالة الفوضى والخلط بين الفئات المتضررة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 703 شهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • الصحة الفلسطينية تكشف عدد الشهداء برصاص الاحتلال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • العلم التركي.. حادثة جديدة تشعل غضب التونسيين
  • فلسطين..بين (السلطة) والاحتلال والمقاومة..!
  • «البث الإسرائيلية»: سلاح الجو كان غائبا تماما صباح يوم 7 أكتوبر الماضي
  • 10600 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي
  • السيد صفي الدين: النهضة المقاومة في عالمنا العربي ستحرر فلسطين
  • صونٌ للحياة.. رسالةٌ ونداء
  • عدن.. عسكريون منقطعون ومبعدين قسراً يتظاهرون في خور مكسر للمطالبة بمستحقاتهم
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف بالصواريخ مستوطنات للعدو شمال فلسطين المحتلة