شمسان بوست:
2024-09-13@01:13:46 GMT

روسيا تتجه لإنشاء بورصتي عملات مشفرة

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

تعمل روسيا على غرار دول أخرى لتوفير البنية التحتية اللازمة لتعدين العملات المشفرة وإطلاق منصات لتداول واستخدام هذه العملات في الأنشطة الاقتصادية.

وذكرت صحيفة “كوميرسانت”، نقلا عن مصادر، أن السلطات تخطط لإنشاء بورصتي لتداول العملات المشفرة في موسكو وسان بطرسبورغ لدعم الأنشطة التجارية الدولية.

وأشارت المصادر إلى أن إحدى البورصتين سيكون مقرها في بورصة سان بطرسبورغ للعملات، والثانية ربما سيتم إنشاؤها تحت كنف بورصة موسكو.

واللافت أنه من المخطط إنشاء عملات مشفرة مرتبطة باليوان الصيني وعملات “بريكس” لتسهيل الأنشطة التجارية، وبحسب المصادر فإن التبادلات ستكون متاحة في المرحلة الأولى لدائؤة ضيقة من الجهات، التي ستضم بشكل خاص كبار المصدرين والمستوردين في روسيا.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانونا حول تعدين العملات المشفرة، بما في ذلك “البيتكوين”، في روسيا، ومن المقرر أن يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ في نوفمبر المقبل.

المصدر: “كوميرسانت”

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

إحباط ترويج عملات أجنبية بالسوق السوداء بـ5 ملايين جنيه

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، توجيه الحملات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

 

ضبط 1512 قضية مخالفات داخل محطات المترو والقطارات ضبط شخص لقيامه بغسل الأموال من تجارة السلاح

 

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (5 ملايين جنيه). 

 

في سياق مغاير، أصيب 7 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق المحور بعد سلم المنصورية اتجاه ميدان لبنان بمحافظة الجيزة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة  إخطارا بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص، ونتج عنه إصابة عدد من الأشخاص بالمكان المشار إليه.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعمة بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين إصابة 7 أشخاص، وتم نقلهم إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي لتلقي العلاج.

وتم رفع آثار الحادث وعودة الحركة مرة أخرى بالطريق، وجرى تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

 

من ناحية أخرى، تكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة من جهودها لكشف هوية ملثمين سرقا محتويات شقة مذيعة بقناة الأهلي فجرا.


تلقى قسم شرطة الهرم بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من مريم سميح مذيعة قناة النادي الأهلي تتهم فيه مجهولين بسرقة مسكنها.

ورصدت كاميرات المراقبة ارتكاب لصين بارتكاب الواقعة، عقب ارتدائهما “ماسك” فور دخولهما العقار لمحاولة إخفاء معالم وجههما، ثم صعدا إلى شقة المجني عليها وسرقاها خلال تواجدها بداخلها.


وقالت المجني عليها، إن الواقعة حدثت فجرًا في أثناء نومها، واستيقظت على نباح كلب حراسة لها، وسمعت أصوات أشخاص في الخارج فأغلقت الباب على نفسها، وعندما تعرض لهما كلب الحراسة وعلما باستيقاظ المجني عليها فرا هاربين بعد سرقة أشياء عدة من المنزل.

مقالات مشابهة

  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • ضبط عملات أجنبية فى السوق السوداء بقيمة 10 ملايين جنيه
  • «القاهرة الإخبارية»: سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل هزيمة موسكو
  • إحباط ترويج عملات أجنبية بالسوق السوداء بـ5 ملايين جنيه
  • تراجع أسعار العملات المشفرة مع استمرار تقلبات السوق
  • خلال 2023.. عمليات النصب والاحتيال في العملات المشفرة تصعد 45%
  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد واربيل مع افتتاح بورصتي البلاد
  • روسيا تتصدى لهجوم كبير بالمسيرات الأوكرانية على موسكو
  • روسيا: مسيرات تستهدف موسكو وتعليق رحلات جوية