شمسان بوست / متابعات:

تحظى الملاحظات الصوتية على واتساب بشعبية كبيرة بين الأشخاص الذين لا يحبون الكتابة كثيرًا، حيث يمكنك تسجيل الرسالة وإرسالها إلى جهات الاتصال الخاصة بك بنقرة واحدة، حيث يمنحك تطبيق واتساب القدرة على قراءة الملاحظات الصوتية في شكل نص أيضًا.

تعد ميزة النسخ في الأساس طريقة ملائمة للحصول على ملاحظة نصية للدردشة الصوتية كلمة بكلمة، حيث تكون هذه مفيدة بشكل أساسي عندما تقوم بتسجيل المحادثات ولا ترغب في قضاء ساعات في تدوينها.

إتاحة خيار النسخ لمستخدمي أندرويد.. وإليك الطريقة

الميزة متاحة داخل الدردشات ويمكنك تفعيلها من إعدادات واتساب، حيث يمكن تمكين خيار النسخ يدويًا، وبمجرد القيام بذلك، ستبدأ في رؤية المطالبة أسفل ملاحظة صوتية، تسألك عما إذا كنت تريد أن يقوم واتساب بنسخ الملف لك.

يمكنك النقر فوق الزر النشط وبعد ذلك سيقوم واتساب بتنزيل الملف النصي ويعطيك نتائج العملية الموجودة أسفل ملف الملاحظة الصوتية نفسه.

تحصل على مذكرة صوتية

سيظهر لك تطبيق WhatsApp خيار نسخه

اضغط على تحميل

يبلغ حجم نسخة الملاحظة الصوتية حوالي 90 ميجابايت في المتوسط

سينعكس نص الملاحظة الصوتية أسفل الملف الصوتي

يعمل تطبيق WhatsApp Transcribe للملاحظات الصوتية على الهاتف فقط، لذلك لن ترى النتيجة على إصدار الويب، والميزة متاحة بخمس لغات مختلفة: الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والروسية والهندية. يمكنك تعطيل خيار النسخ من الإعدادات بالانتقال إلى:



الإعدادات – الدردشات – شريط تبديل نصوص الرسائل الصوتية



يضمن تطبيق واتساب أن تظل جميع رسائلك الصوتية الشخصية مشفرة من طرف إلى طرف، حيث لا يمكن لأي شخص خارج هذه الدردشة، ولا حتى واتساب الإطلاع عليها، كذلك عدم مشاركة الملف النصي مع أي شخص وهو أمر إيجابي بشأن خصوصيته.

تؤدي ميزة نسخ الملاحظات الصوتية 95 بالمائة من المهمة بشكل جيد، ولكن بعض الكلمات التي ينتهي بك الأمر إلى نطقها بشكل خاطئ تنعكس بشكل غير صحيح في النص أيضًا، على سبيل المثال، إذا قمت بكتم أي كلمة، فسوف تقرأها تقنية WhatsApp بطريقتها الخاصة، ومع ذلك فإن 95 بالمائة ليست بداية سيئة ونأمل أن تتمكن المنصة من إصلاح بقية الـ 5 بالمائة في المستقبل القريب.



الشيء المثير للاهتمام الذي لاحظناه حول هذه الميزة هو أن نسخ الملاحظة الصوتية يعمل في كلا الاتجاهين، مما يعني أنه يمكن أيضًا نسخ أي ملاحظة صوتية ترسلها في الدردشة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الملاحظات الصوتیة

إقرأ أيضاً:

«الضرائب»: إتاحة إمكانية للممولين بتقديم إقرارات معدلة عن عام 2020 حتى 2023

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، تعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال، من خلال بذل الجهود التي تسهم في القضاء على العقبات، وتحقيق الشفافية والعدالة بما يساعد على تهيئة بيئة عمل تتميز بالكفاءة والإنصاف، وذلك من خلال مبادرة حزمة التسهيلات الضريبية التي أعلنها وزير المالية. 

وأوضحت أن هذه التسهيلات تحقق الثقة والاستقرار في النظام الضريبي وفق استراتيجية وخطة عمل متكاملة تقوم على تحليل شامل ومحايد للتحديات الحالية، وإصلاحات تنظيمية وإجرائية، واستخدام التكنولوجيا لرفع الكفاءة، وتطوير الكوادر البشرية وتدريبهم، بالإضافة إلى تعزيز التواصل الفعال، وتطوير منظومة شاملة للمتابعة والتقييم.

تخفيف الأعباء على الممولين

وأشارت إلى أن إقرار حزمة التسهيلات الضريبية يؤدي إلى تخفيف الأعباء على الممولين، وتعزيز الامتثال الطوعي للنظام الضريبي، وتحقيق العدالة الضريبية من خلال ضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية وتوسيع القاعدة الضريبية، وزيادة كفاءة الامتثال الضريبي الطوعي من خلال تسهيل الإجراءات الضريبية، والتطوير المؤسسي لرفع كفاءة النظام الضريبي.

التيسير على المستثمرين وجذب الاستثمارت

وأكدت أنه للتيسير على المستثمرين وجذب الاستثمارت، ستقوم المصلحة بإصدار أدلة إرشادية تتضمن حقوق وواجبات المستثمرين، وكل الحوافز والمزايا الواردة بالقوانين الضريبية والقوانين ذات الصلة، بالإضافة إلى تفعيل دور وحدة دعم المستثمرين بمكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية لإزالة التحديات الضريبية التي تواجههم، مضيفة أنه يجرى تطوير وتحسين منظومة رد الضريبة على القيمة المضافة لمضاعفة حالات رد الضريبة لخمسة أمثال وزيادة عدد المستفيدين منها، وتقليص المدة الزمنية اللازمة لإجراء عملية الرد.

وأضافت أنه تشجيعًا من المصلحة للأشخاص طبيعي أو اعتباري للتسجيل بها، فإنه لن يجرى مطالبتهم بأي مستحقات ضريبية عن الفترات السابقة لتسجيلهم بالمصلحة، لافتة إلى وضع نظام متكامل للممولين الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم السنوي 15 مليون جنيه لكل الأوعية الضريبية، من أجل التسهيل عليهم وتحفيزهم للانضمام للمنظومة الرسمية.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه وفقًا لحزمة التسهيلات الضريبية يجرى السماح للممولين الذين تعذر عليهم تقديم الإقرارات الضريبية في المواعيد القانونية من عام 2020 حتى عام 2023 بتقديمها خلال مدة زمنية محددة دون التعرض للعقوبات المقررة قانونا، كما يجرى إتاحة إمكانية للممولين بتقديم إقرارات ضريبية معدلة عن عام 2020 حتى عام 2023 في حالة وجود سهو أو خطأ أو إغفال بيانات لم يتم إدراجها في الإقرار الأصلي دون التعرض للجزاءات المقررة قانونا، موضحة أنه سيتم تبسيط الإقرارات الضريبية وتخفيض عدد صفحاتها، وكذلك إلغاء الإقرارات غير المؤيدة مستنديا مرحليا. 

مقالات مشابهة

  • الأمن العام يعلن إتاحة 3 وظائف طبية.. موعد وطريقة التقديم
  • النزاهة تثني على قرار القضاء بالتحقيق في المقاطع الصوتية المنسوبة للقاضي حنون
  • «الضرائب»: إتاحة إمكانية للممولين بتقديم إقرارات معدلة عن عام 2020 حتى 2023
  • تحديث واتساب: ميزة جديدة قد تغير طريقة تواصل المستخدمين
  • Amadine.. خيار مثالي للتصميمات المتجهية الخاصة بك
  • القضاء: فتح تحقيق بالتسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة
  • القضاء يحقق بخصوص التسجيلات الصوتية المنسوبة إلى رئيس هيئة النزاهة
  • ننشر كلمة نقيب الصحفيين في مؤتمر رفض مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • تحذير من رسائل على واتساب!
  • ورشة عمل عن "تعزيز إتاحة التعليم للمرأة الريفية"