قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، اليوم السبت، إن الحزب الديمقراطي تسيطر عليه مجموعة كامالا هاريس، منافسته في السباق الرئاسي، مؤكدًا أنّ سياسات الحزب الديمقراطي تهدد الديمقراطية الأمريكية.

سقوط 3 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي بمخيم النصيرات استطلاع: هاريس تتعادل مع ترامب في ولاية كارولينا الشمالية

وأضاف "ترامب"، خلال تجمع انتخابي حاشد في أريزونا: "نسعى إلى المضي قدمًا بالولايات المتحدة إلى الأمام".

وأعلن "ترامب" أنّه في حال انتخابه رئيسًا للبلاد، فإنه سيشكل لجنة للتحقيق في محاولة اغتياله التي تعرض لها أثناء تجمع انتخابي في بنسلفانيا، مضيفًا أنه سينشر أيضًا الوثائق المتبقية في قضية اغتيال الرئيس السابق جون كينيدي.

وهاجمت "هاريس"، خلال خطاب قبولها مرشحة للحزب الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية، على منافسها الجمهوري (ترامب)، قائلة إن (الرئيس السابق) رجل غير جاد، وعواقب عودته للبيت الأبيض خطيرة جدًا، ويجب أن نتذكر ما حدث عندما خسر الانتخابات الأخيرة، فقد تسبب في كثير من الجرائم بتحريض أنصاره على اقتحام الكابيتول والاعتداء على الشرطة، ولهذا لا يمكن السماح له باستخدام سلطة الرئاسة الأمريكية لحماية نفسه من تبعات انتهاكاته"، مضيفة: "لن تعود أمريكا للوراء ولن نعود إلى اقتطاع ضماننا الاجتماعي والرعاية الصحية، ولن نترك ترامب يتحكم في مؤسساتنا التعليمية التي تمول مدارسنا الحكومية، لأننا جئنا من الطبقة الوسطى وهي سبب نجاح الولايات المتحدة".

استطردت: "ترامب لن يدعم الطبقة الوسطى ويكافح فقط من أجل نفسه وأصدقائه من المليارديرات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الحزب الديمقراطي كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب

قال تشارلز ويلسون، رئيس الحزب الديموقراطي في واشنطن، إن هناك أمورا عديدة تدعم الناخبين الأمريكيين للذهاب لانتخاب كامالا هاريس، إذ أن خطتها تتمثل في التركيز على مستقبل الولايات المتحدة الأمريكية وشبابها.

وأضاف «ويلسون» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هاريس كانت تمتلك ثقة بنفسها، إذ أن لديها القدرات التي تمكنها من أن تكون رئيسة للبلاد، فضلا عن أنها شاركت بفعالية في محادثات المناظرة، موضحًا أن هاريس أظهرت لجميع الحاضرين بالمناظرة أن ترامب غير ملائم لحكم البلاد، وأن هاريس أظهرت شخصيتها القيادية القادرة على قيادة البلاد بكل أمانة وشرف، إلى جانب طريقتها في إقناع الجمهور.

من المتوقع أن يكون هناك دعوة لعقد مناظرة أخرى في شهر أكتوبر

وتابع :«من المتوقع أن يكون هناك دعوة لعقد مناظرة أخرى في شهر أكتوبر المقبل ولكن لم يتخذ أي قرار نهائي حتى الآن»، منوهًا على أن هاريس عليها تعديل استراتيجيتها المتبعة في المناظرة، فضلا عن تمسك هاريس بقيمها وأنها ستكون قادرة على إظهار دورها الريادي وقدراتها على قيادة البلاد أفضل من قيادة ترامب مما يعود بالفائدة على الشعب الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • عمرو خليل: تصاعد حدة المنافسة بالانتخابات الأمريكية بعد مناظرة هاريس وترامب
  • تايلور سويفت تعلن تأييد هاريس بالانتخابات الرئاسية
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • في النصف الأول للمناظرة.. هاريس تواجه ترامب بـ"نظرات الدهشة"
  • استطلاع.. 43% يتوقعون فوز هاريس بالمناظرة الرئاسية مقابل 37% لترامب
  • عاجل - ترامب يهاجم هاريس في المناظرة الرئاسية: فوزها بالانتخابات سيقود إلى حرب عالمية ثالثة
  • هاريس: أنا من الطبقة الوسطى وأسعى لخفض الضرائب
  • استطلاع رأي يُظهر هاريس في خطر بالانتخابات الأمريكية.. تقلص فارق الأصوات