في تجمُّع يحمل قدرًا من الأمل والألم، انتشرت الزغاريد وأغاني الاحتفالات حول تورتة مزينة بقبَّعة التخرُّج، احتفالاً بنجاح طلاب الثانوية العامة من محاربي السرطان بتنظيم من جمعية كانسر فايترز لدعم مرضى السرطان.

في أجواء احتفالية مبهجة، عبَّر عدد من الطلاب المحاربين لمرض السرطان، خلال حديثهم لـ«الوطن»، عن مدى فخرهم بالتفوق في الثانوية العامة، من بينهم الطالبة منة صابر، صاحبة الـ18 عامًا، إذ استطاعت أن تتفوق رغم ألمها وتحصل على مجموع 79% بشعبة العلمي علوم بالثانوية العامة: «في الأول كنت خايفة إنى مقدرش أذاكر، خاصة إنى كنت في مرحلة المتابعة، ولكن الحمد لله قدرت أقسم وقتي واجتهدت».

صعوبات واجهها الطلاب 

صعوبات عديدة واجهتها «منة» في البداية قبل بدء العام الدراسي للصف الثالث الثانوي، حيث كانت تسيطر عليها حالة من القلق والتوتر لعدم قدرتها على استكمال دراستها، خاصة أنها في مرحلة المتابعة للمرض: «أنا خفيت من مرض السرطان من 4 سنوات، ولكن حالياً في مرحلة المتابعة»، مشيرة إلى أنها كانت لا تستطيع الذهاب لدروسها بسهولة نظراً للورم الذي كان تعانيه في قدميها: «أصعب حاجة مريت بيها لما كان عندى الروم في رجلي وكنت بروح الدروس، وزعلت فترة وبعدين تقبلت».

دعم كبير شهدته «منة» من قبَل عائلتها في مرحلة الثانوية وبالأخص شقيقتها التي كانت دائماً تقف بجانبها وتحرص على تشجيعها لاستكمال الدراسة وتحقيق التفوق.

تحدي السرطان

أما «رضوى»، من أبطال الثانوية العامة ومحاربي السرطان، فاستطاعت أن تحصل على مجموع 78% في الثانوية العامة 2024: «الحمد لله ربنا كرمني وجبت المجموع ده، ونفسي أدخل فنون تطبيقية أو ألسن».

تعاني «رضوى» من مرض السرطان منذ سنوات طويلة: «أنا بعاني من الكانسر من سنة 6 ابتدائي، وكنت بذاكر وأعمل اللي عليا في الثانوية وأصعب حاجة مريت بيها هي كمية المواد، والحمد لله ربنا كرمني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبطال الثانوية العامة محاربي السرطان الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة الثانویة العامة فی مرحلة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024 .. رابط مباشر

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024.. عقب اعتماد  محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة  الثانوية العامة، يبحث الكثير من الطلاب وأولياءالأمور عن الرابط المباشر للنتيجة.

روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة غدًا| امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الأحياء والفلسفة والإستاتيكا  إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 

وقد بلغ إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 97 ألفًا و2 طالبًا وطالبة، حضر منهم 96 ألفًا و946 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 86 ألفًا و200 طالبًا وطالبة، بإجمالي نسبة نجاح بلغت 88.92%.، كم أن هناك 10 آلاف و746 طالب وطالبة رسبوا فى امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى 2024 وسوف يسمح للطالب بإعادة العام الدراسى المقبل.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة التالي https://g12.emis.gov.eg/

يجب على الطالب إدخال رقم الجلوس 

النقر على النتيجة لمعرفة النتجية في الحال.

امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 

جدير بالذكر انتهت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة جاءت بنفس مواصفات الدور الأول، كما  أن طلاب الثانوية العامة 2024 أدوا امتحانات الدور الثاني ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية يختتم مرحلة الاختبارات الشفوية بالمسابقة العامة للابتعاث لدول العالم
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • بعد اعتمادها.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • لطلاب الثانوية العامة.. اعرف مؤشرات تنسيق كليات أدبي 2024 مرحلة ثالثة
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024 .. رابط مباشر
  • أماكن شاغرة بكليات الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة للناجحين في الدور الثاني
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. جاهزة للاعتماد
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني