نواكشوط - صفا

شارك مئات الموريتانيين في وقفة تضامنية بساحة الجامع الكبير في العاصمة نواكشوط تنديدا باستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها "المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة"، يوم الجمعة، الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها: "من أرض المنارة والرباط.

. على درب الشهداء ماضون" و"المقاومة منا ونحن منها"، وفق الأناضول.

وهتفوا بشعارات تندد باستمرار الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على غزة، وأخرى داعمة للمقاومة الفلسطينية.

واتهموا الدول الغربية بالمشاركة في "استمرار المجازر في غزة".

وطالب المشاركون في الوقفة، بطرد سفراء الدول الداعمة لـ"إسرائيل"، ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالبوا الشعوب العربية والإسلامية بالتعبير بقوة عن رفضها لاستمرار "الإبادة في غزة" والضغط من أجل وقف الحرب.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى موريتانيا غزة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

متحف أمريكي يفصل 3 موظفين لتضامنهم مع القضية الفلسطينية

الثورة نت/..

أعلن متحف نوغوتشي في مدينة نيويورك الأمريكية، عن فصل ثلاثة موظفين بعد أن انتهكوا قواعد الزي من خلال وضع الكوفية، والتي أصبحت رمزا للتضامن مع القضية الفلسطينية.

وقال المتحف في بيان له: “بينما ندرك أن النية وراء وضع الكوفية هي التعبير عن وجهات نظر شخصية، فإننا ندرك أيضا أن مثل هذه التعبيرات يمكن أن تنفّر بشكل غير مقصود قطاعات من زوارنا المتنوعين”.

وكان المتحف -الذي أسسه النحّات الأمريكي الياباني إيسامو نوغوتشي- أعلن الشهر الماضي عن سياسة تحظر على الموظفين ارتداء أي شيء يعبر عن “رسائل أو شعارات أو رموز سياسية”.

في المقابل، قالت ناتالي كابيليني -وهي من الموظفين الثلاثة الذين فصلوا-: إن قيادة المتحف تستخدم مصطلح “سياسي” سلاحاً ضد القضية الفلسطينية.

ويشار إلى أنه دائما ما كانت الكوفية رمزا للقضية الفلسطينية، وفي الاحتجاجات التي تخرج في جميع أنحاء العالم للمطالبة بإنهاء الحرب الصهيونية على قطاع غزة، يضع المتظاهرون الكوفية الفلسطينية.

ومنذ بدء حرب الإبادة على غزة سجلت عشرات الحالات التي فقد فيها أشخاص في الولايات المتحدة وظائفهم بسبب موقفهم الداعم للقضية الفلسطينية والمناهض لإسرائيل.

ومنذ بدء الحرب قبل أكثر من 11 شهرا، اندلعت احتجاجات حول العالم.. وشهدت الجامعات الأمريكية والأوروبية أبرز هذه الاحتجاجات المطالبة بوقف الحرب على القطاع، ووقف تصدير الأسلحة إلى الكيان الصهيوني.

وبدعم أمريكي مطلق، يشن العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • متحف أمريكي يفصل 3 موظفين لتضامنهم مع القضية الفلسطينية
  • مباحثات جديدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة
  • وكيل عربية النواب يدين استمرار المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة
  • شيخ الأزهر يوجه باستمرار دعم الأسر الفلسطينية وأبنائهم الطلاب في مصر
  • وزارة المالية الإسرائيلية تخفض توقعات النمو بسبب تأثيرات الحرب
  • أبو الغيط: الأجندة الإسرائيلية تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وضم الأراضي
  • بوريل: مضى عام على الحرب الإسرائيلية والإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • وقفة داعمة للأسرى برام الله
  • الرئاسة الفلسطينية: أمريكا مسؤولة عن الجريمة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)