علق الملحن عزيز الشافعي  على الأزمة التي تواجهها الفنانة شيرين عبد الوهاب مع شركة روتانا للصوتيات وتتعلق الأزمة بفسخ العقد بين شيرين وروتانا مؤخرًا، ودفعها مبلغ 8 ملايين جنيه كشرط جزائي، بالإضافة إلى حذف أغانيها الأخيرة من موقع يوتيوب.

وفي تصريحاته للإعلامي عمرو أديب، تحدث الملحن والشاعر عزيز الشافعي قائلًا: “ الأغاني الجديدة ملك شيرين عبد الوهاب، هي اللي تعاقدت معانا ودفعت لنا الفلوس مش شركة روتانا، كنا على علم إن شيرين معاها عقد مع روتانا، بس الأغاني دي ملك شيرين كلها”.

تفاصيل خلافات شيرين وشركة روتانا 

 

وفي سياق متصل يُذكر أن الخلافات بين شيرين وروتانا قد تفاقمت بعد رفض الشركة استلام ألبومات شيرين الجديدة وذلك نتيجة عدم إتفاق الطرفين على تفاصيل العقد.

ويذكر أنه قد أوضح ياسر قنطوش، محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب، تفاصيل أزمتها مع شركة روتانا بخصوص العقد الذي تم إنهاؤه بين الطرفين. وأشار قنطوش في تصريحات صحفية إلى أن شيرين قامت مؤخرًا بسداد مبلغ 8 ملايين جنيه لشركة روتانا مقابل فسخ التعاقد، ورغم ذلك ما زالت الشركة تطالب بتسديد الشرط الجزائي. كما أضاف أن روتانا تسعى لاستمرار استئناف الحكم ضد موكلته، مما دفعه لرفع دعوى قضائية، التي تم تأجيلها حتى 3 سبتمبر المقبل

شيرين: روتانا عايزة تمتلكني في الحفلات 

 

كشفت شيرين عبد الوهاب عن السبب الرئيسي للخلاف بينها وبين شركة روتانا، موضحة أن الشركة رفضت استلام الألبومات الجديدة التي قدمتها لأنها كانت ترغب في جعلها حصرية للحفلات فقط، وهو ما اعتبرته تعديًا على حقوقها الفنية.

وأكدت شيرين أن عقدها مع روتانا كان ينص على إنتاج ألبوم يتضمن 12 أغنية، مع خيار لإنتاج ألبوم آخر بناءً على اتفاق الطرفين، إلا أن الشركة لم تلتزم ببنود العقد. وأضافت أن العقد كان ينص أيضًا على فسخ العقد في حال عدم القيام بدعاية تتناسب مع حجم الفنان، وأنها سلمت أغاني خلال فترة كورونا دون أن تُجرى لها دعاية مناسبة.

وفي ختام حديثها، أكدت شيرين أنها لن تتراجع عن موقفها حتى تحصل على حقوقها كاملة، وأنها لن تقبل بالتصالح مع روتانا في ظل هذه الظروف، مشيرة إلى أن الشركة لم تقدر قيمتها الفنية وأنها لن ترضى بأن تُعامل بهذه الطريقة من قبل أي شركة إنتاج.

شركة روتانا تبادر بالصلح مع شيرين لإنهاء الخلافات بينهم 

 

أعربت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عن رغبتها في إنهاء الخلافات مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، مؤكدة استعدادها للتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف. وفي تصريحات صحفية، أكد محمد حلمي، مفوض شركة روتانا في القاهرة، على أهمية حل الأزمة بطرق ودية، مشيرًا إلى أن الشركة مستعدة لاستقبال شيرين عبد الوهاب للتفاوض والوصول إلى تسوية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عزيز الشافعي شيرين عمرو أديب شیرین عبد الوهاب شرکة روتانا أن الشرکة

إقرأ أيضاً:

علا الشافعي في وثائقي «سيرة الفن»: ريادة الفن منعكس وموجود بـ «المتحدة»

قالت علا الشافعي، رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع، إن الفن المصري دائمًا من أهم الفنون على مستوى الشرق الأوسط والمنطقة العربية، موضحة أنه لا يمكن لأحد أن ينكر ذلك بالتاريخ واللغة المنتشرة من الخليج إلى المحيط ولا ينكر أحد أهمية وتواجد الفن المصري، مشددة على أنه في منطقة شمال إفريقيا ستجد حالة صنعها الفنانين عادل إمام وإسماعيل ياسين.

 تصدير الفن المصري

وتابعت خلال كلمتها في فيلم «سيرة الفن» للحديث عن أسرار كبار النجوم، المُذاع عبر قناة «الوثائقية»،: «فترة الستينيات وما تلى ثورة 23 يوليو شهدنا انتشارا واسعا للفن المصري من خلال الإذاعات والسينما المصرية والتلفزيون والغناء المصري، اتذكر واقعة حكهالي الناقد الراحل سمير فريد ولازم استشهد بيها أنه كان مطلوب من سيدة الشاشة العربية أن تعمل بإحدى الدول والرئيس الراحل جمال عبدالناصر بعد سماع الخبر رفض وأكد على وجوب عمل الفنان فاتن حمامة في مصر وتصدير الفن المصري»

 

وعن دخول الشركة المتحدة مجال الفن والإعلام، قالت الكاتب الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكثر من خطاب وفي حديثه مع الفنانين كان يتحدث عن أهمية الفن ودوره الريادي واستعادته وهذا الوعي منعكس وموجود في الشركة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • شيرين عبد الوهاب تنتهي من تسجيل أغنية «عودتني الدنيا»
  • عزيز الشافعي لـ "الفجر الفني": لا أهتم بالتصريحات المُسيئة.. أغنية "بتمنى أنساك" ليست لها علاقة بحياة شيرين (حوار)
  • علا الشافعي في وثائقي «سيرة الفن»: ريادة الفن منعكس وموجود بـ «المتحدة»
  • مدين في حوار لـ الفجر الفني: "سعيد بأعمالي مع شيرين عبد الوهاب.. ولا ألتفت للأزمات والمشاكل"| حوار
  • روتانا تحاصر شيرين عبدالوهاب وتضيع أملها الأخير.. ما القصة؟
  • خلال أيام.. شيرين تطرح أغنية "عودتني الدنيا" بتوقيع أحمد المالكي وتامر عاشور
  • السلع التموينية تتعاقد على 76200 طن زيت خام مستورد ومحلي
  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • قبل طرحها..تعرف على كلمات أغنية "عودتني الدنيا" لـ شيرين
  • قبل طرحها.. الجمهور يزداد حماسه لأغنية "عودتني الدنيا" لـ شيرين