أكد كل من المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، والمرشح المستقل الذي أعلن تعليق حملته الانتخابية، روبرت كينيدي جونيور، أنها يتفقان في عدة مواضيع وملفات.

جاء ذلك خلال تجمع انتخابي في ولاية أريزونا من تنظيم حملة الرئيس السابق.

وأعلن ترامب أنه في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، سيقوم بإنشاء لجنة مستقلة للتحقيق في محاولات الاغتيال.

وقال ترامب إن اللجنة المستقلة ستكون مكلفة بالكشف عن جميع الوثائق المتبقية المتعلقة باغتيال الرئيس الراحل جون كينيدي.

وأضاف أن اللجنة ستقوم أيضا، بمراجعة شاملة لمحاولة اغتياله التي وقعت في تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، في 13 يوليو الماضي.

ووصف ترامب هذه الخطوة بأنها "تكريم لبوبي"، في إشارة إلى روبرت كينيدي جونيور الذي أعلن دعمه لترامب.

يُذكر أن كينيدي جونيور هو ابن شقيق الرئيس الراحل جون كينيدي.

وكان ترامب قد تعهد سابقا، في حال فوزه بولاية ثانية، بالكشف عن جميع الوثائق المتعلقة باغتيال جون كينيدي، وذلك بعد أن وافق في فترة رئاسته السابقة على الإفراج عن بعض الوثائق بينما احتفظ بأخرى سرية بناءً على طلب وكالات الأمن القومي.

"قيمٌ مشتركة"

من جانبه،  أشاد كينيدي جونيور، بالرئيس السابق، وأكد أن ترامب يشاركه في مواقفه المتعلقة بالسياسة الخارجية، ومكافحة الرقابة الحكومية، و"القضاء على الأوبئة والأمراض المزمنة".

وخلال كلمته، أوضح كينيدي كيف التقى بترامب الشهر الماضي بعد محاولة اغتياله، ثم التقاه مرة أخرى في فلوريدا لمناقشة ما وصفه بـ"القيم المشتركة بينهما".

وقال كينيدي: "تحدثنا ليس عن القيم التي تفرقنا، لأننا لا نتفق في كل شيء، بل عن القيم والقضايا التي تربطنا".

وأضاف "إحدى القضايا التي ناقشناها كانت ضمان توفير طعام صحي وإنهاء وباء الأمراض المزمنة".

وتساءل كينيدي: "ألا ترغبون في رئيس يجعل أميركا صحية مرة أخرى؟"

وقبل أن يدعو كينيدي إلى المنصة، أعلن ترامب أنه سيطلب منه العمل على لجنة للتحقيق في "الزيادة المستمرة على مدى عقود في المشكلات الصحية المزمنة، بما في ذلك اضطرابات المناعة، التوحد، السمنة، العقم وغيرها".

وذكر كينيدي في كلمته أن ترامب أكد له رغبته في "إنهاء سيطرة المحافظين الجدد على السياسة الخارجية الأميركية" وتقليص الوجود العسكري الأميركي في الخارج.

كما شدد كينيدي على التزامهما المشترك بمعارضة الرقابة، وهي قضية كانت محور حملة كينيدي الانتخابية، حيث انتقد مرارا إدارة بايدن لتعاونها مع شركات التواصل الاجتماعي من أجل مكافحة المعلومات المضللة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: کینیدی جونیور

إقرأ أيضاً:

دناتا تفوز بعقد مع "الملكية الأردنية" في مطار جون كينيدي الدولي

حصلت شركة "دناتا" لخدمات الطيران والسفر، على عقد متعدد السنوات لتقديم خدماتها إلى الخطوط الجوية الملكية الأردنية، في مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك.

وستقدم "دناتا" مجموعة كاملة من خدمات الركاب والأمتعة بشكل آمن وموثوق للناقل الوطني الأردني، والذي يشغل خدمة يومية بين مطار جون إف كينيدي ومطار الملكة علياء الدولي في عمّان. وسيساهم فريق "دناتا" المتخصص في توفير تجربة سفر عالية الجودة لـ 125 ألف مسافر على متن 360 رحلة سنوياً للملكية الأردنية.
ومن شأن هذا العقد أن يسهم في توسيع نطاق الشراكة القائمة بين الطرفين في الولايات المتحدة، حيث تقدم دناتا بالفعل مجموعة كاملة من خدمات المناولة الأرضية للملكية الأردنية في ديترويت منذ عام 2019.

وتعمل "دناتا" حالياً في الصالات رقم 1 و4 و8 في مطار جون إف كينيدي الدولي وتخدم أكثر من 30 شركة طيران في المطار بفريق مكون من 1100 متخصص في مجال الطيران، يتعاملون مع أكثر من 21 ألف رحلة سنوياً.
تقدم "دناتا" مجموعة من خدمات المناولة الأرضية والخدمات اللوجستية والشحن لأكثر من 70 شركة طيران في جميع أنحاء الولايات المتحدة من خلال 3300 موظف يركزون على العملاء. وفي السنة المالية 2023-2024، قدمت "دناتا" خدماتها لأكثر من 60 ألف رحلة في الولايات المتحدة، حيث ساعدت أكثر من 18 مليون مسافر وتعاملت مع 200 ألف طن من البضائع.

دناتا تفوز بعقد متعدد السنوات لتقديم خدماتها إلى الخطوط الجوية الملكية الأردنية في مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك.https://t.co/TXTLnfhWZ8 pic.twitter.com/tyiDUWKRfx

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • دناتا تفوز بعقد مع "الملكية الأردنية" في مطار جون كينيدي الدولي
  • ملعب المملكة أرينا في أحدث ظهور.. فيديو
  • أول تعليق من ترامب بعد انتهاء مناظرته أمام هاريس
  • عاجل - تعليق ناري من هاريس بعد انتهاء المناظرة الرئاسية ضد ترامب.. ماذا قالت؟
  • عاجل - هاريس: حاولنا السيطرة على أسعار سوق الأدوية خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • مناظرة ترامب وهاريس مواجهة تكسير العظام.. تعليق قوي من أحمد موسى
  • فرقة موسيقية تتقدّم بشكوى ضد ترامب وتتّهمه بتأمين دعم حملته على حسابها
  • كينيدي جونيور: الولايات المتحدة تعمل كل ما بوسعها للدخول في نزاع مع روسيا والصين
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 134 فلسطينيا خلال حملته الأخيرة بالضفة