بوابة الوفد:
2024-09-13@00:59:33 GMT

حار رطب.. حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أن الطقس السائد حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا اعتبارًا من اليوم السبت حتى الخميس المقبل.

طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا الجمعة


وأضافت الهيئة، أن هناك شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.


وتابعت، هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة و رعدية أحيانًا يومي السبت والاحد على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل يصاحب ذلك نشاط مثيرة للاتربة والرمال على بعض الطرق.
وجاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم كالاتي:
القاهرة 35 25
الاسكندرية 32 24
طنطا 34 23
شبين الكوم 34 25
بنها 35 24
بورسعيد 33 26
الاسماعيلية 36 24
شرم الشيخ 39 29
الاقصر 43 28
أسوان 44 29
بني سويف 37 24
الفيوم 37 24
قنا 43 27
سوهاج 41 27   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس شديد الحرارة الطقس مائل للحرارة رطب شبورة مائية خفيفة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا

قالت إدارة الأرصاد الجوية اليوم الخميس إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا برياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة على المناطق الصحراوية ليكون الطقس خلال عطلة نهاية الاسبوع بصفة عامة حارا نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الطقس صباح اليوم الخميس حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات (15 – 50) كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (47 – 94) درجة مئوية أما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا (2 – 6) أقدام.

وأضاف أن الطقس مساء اليوم حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10 – 35) كيلو مترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة (31 – 33) درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج (2 – 4) أقدام.

وذكر أن الطقس نهار الغد الجمعة حار والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة (25 – 60) كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (43 – 45) درجة مئوية أما حالة البحر فمعتدل الى عالي الموج (3 – 7) أقدام.

وأفاد بأن الطقس مساء الجمعة حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (15 – 35) كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار العالق على بعض المناطق أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة (29 – 31) درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج (2 – 4) أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار السبت حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا (15 – 40) كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار فوق المناطق المكشوفة بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (43 – 45) درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو أحيانا (2 – 6) أقدام.

وأوضح أن الطقس مساء السبت حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة (08 – 30) كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة (27 – 29) درجة مئوية بينما حالة البحر خفيف الموج (1 – 2) قدم.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية

مقالات مشابهة

  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • أتربة وسقوط أمطار.. حالة الطقس اليوم في جميع محافظات الجمهورية
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. خبر سار من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • موعد انكسار الموجة الحارة | بيان بدرجات الحرارة اليوم الخميس 12 سبتمبر
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • شديد الحرارة وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • عجلة البطولة الاحترافية تعود للدوران بداية من نهاية الأسبوع الجاري بعد توقف دام نحو 10 أيام
  • أسبوع حار.. حالة الطقس المتوقعة حتى الجمعة المقبلة
  • طقس العراق.. ارتفاع يلحقه انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري