أدانت كوريا الشمالية، بشدة، الخطة الاستراتيجية النووية المعدلة التي أقرها الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا العام.

بنك كوريا الجنوبية: تثبيت الفائدة مع استمرار ارتفاع الديون وتباطؤ التضخم 18.5 % ارتفاعاً في صادرات كوريا الجنوبية .. تفاصيل

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، اليوم السبت، في بيان: "ستعزز جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية -كما كانت دائمًا- قوتها الاستراتيجية بكل الطرق لمواجهة جميع أنواع التحديات الأمنية التي قد تنجم عن إعادة ضبط الوضع النووي الخطير للولايات المتحدة والتغلب عليها والتصدي لأي نوع من التهديدات النووية بكل حزم"، بحسب وكالة "رويترز".

وأضافت الوزارة أن "جهود الدول الأخرى ذات السيادة لتعزيز قدراتها الدفاعية للتعامل مع التهديد النووي المتزايد من الولايات المتحدة لا يمكن أن يكون ذريعة لحشد أسلحتها النووية لتعديل الوضع النووي على نحو عدواني ومستفز".

وتابعت: "بغض النظر عن مدى تضخيم الولايات المتحدة للخطر النووي من الدول الأخرى، فإن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستمضي قدمًا في بناء قوة نووية كافية وموثوقة بما يكفي للدفاع بقوة عن سيادة البلاد ومصالحها الأمنية، في إطار جدولها الزمني المحدد

والثلاثاء الماضي، أعلن البيت الأبيض أن الخطة الاستراتيجية النووية السريّة ليست ردَّا على دولة محددة أو تهديدًا بعينه، بعد أن ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنها أعادت توجيه استراتيجية الردع للتركيز على توسع الصين في ترسانتها النووية لأول مرة.

وقالت وزارة الخارجية الصينية، الأربعاء الماضي، إنها تشعر بقلق بالغ إزاء التقرير، الذي قال إن الخطة تسعى أيضًا إلى إعداد الولايات المتحدة للتحديات النووية المنسقة المحتملة من الصين وروسيا وكوريا الشمالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جو بايدن بايدن وزارة الخارجية الكورية الشمالية

إقرأ أيضاً:

رزان المبارك: تعزيز جهوده لمواجهة التحديات البيئية المستجدة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات الأولى عالمياً في سرعة شبكة الجيل الخامس المستقلة «إن إم دي سي إنيرجي» ثالث إدراج في سوق أبوظبي منذ بداية 2024

ألقت رزان خليفة المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، الكلمة الافتتاحية في المنتدى الإقليمي العاشر للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، والذي تستضيفه مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويختتم أعماله اليوم 11 سبتمبر، وهو من المنتديات الإقليمية التسعة المقامة هذا العام، وقد استقطب أكثر من 350 ممثلاً من المؤسسات الأعضاء في الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، والهيئات الحكومية، والجهات المانحة، والمؤسسات الشريكة، وسيختتم أعماله بوضع خريطة طريق شاملة لأعمال الحفاظ على الطبيعة في غرب آسيا.
وإلى جانب مناقشة التحديات الإقليمية، سيتناول المشاركون برنامج عمل الاتحاد للسنوات 2026 2029- ورؤيته الاستراتيجية على مدى العشرين عامًا القادمة.
وأشارت رزان المبارك، إلى أن الحاجة إلى وجود رؤية استراتيجية طويلة الأمد قد تمثلت بشكل رسمي في أحد القرارات الصادرة على هامش المؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة لعام 2021 في مارسيليا بفرنسا.
وسيشهد المؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة المقرر انعقاده في عام 2025 الاعتماد الرسمي لأول استراتيجية للاتحاد تمتد لـ 20 عاماً، والتي يجري إعدادها حالياً.
وقالت المبارك: إنه مع اقتراب انعقاد المؤتمر العالمي للحفاظ على الطبيعة في الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر 2025، يجب أن نعمل على تطوير الاتحاد، بما يلبي احتياجات العصر، مشيرة إلى ضرورة أن يعكس برنامج العمل والاستراتيجية أبرز المنجزات البيئية العالمية، خلال الفترة من 2030 إلى 2050، على النحو المنصوص عليه في إطار الأمم المتحدة العالمي للتنوع البيولوجي واتفاق باريس للمناخ.
وأكدت رزان المبارك، التي تشغل أيضاً منصب رائدة الأمم المتحدة للمناخ ضمن الفريق القيادي لمؤتمر الأطراف (COP28)، أن هذه المستهدفات ليست مجرد تواريخ محددة، بل تمثل دعوة ملحة للعمل، تتطلب منا اتخاذ إجراءات فورية وحازمة لمواجهة التحديات الرئيسة المتعلقة بالبيئة والتنوع البيولوجي. 

مقالات مشابهة

  • رزان المبارك: تعزيز جهوده لمواجهة التحديات البيئية المستجدة
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بتجهيز قوته النووية لمواجهة أميركا
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة الترسانة النووية بشكل مطرد
  • آخر تصريحات زعيم كوريا الشمالية بشأن النووي.. هل سيواجه أمريكا؟
  • كوريا الشمالية..أون يتعهد بتجهيز قواته النووية لمواجهة أمريكا
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة كبيرة في عدد الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يتعهد بزيادة قوة بلاده النووية.. حذر من تهديد خطير
  • كوريا الشمالية تسعى إلى زيادة هائلة في الأسلحة النووية
  • كوريا الشمالية تعلن عن سلاح جديد وكيم يتعهد بتعزيز قدرات البلاد النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يكشف عن خطة جديدة تخص الأسلحة النووية لبلاده