شهدت الساعات الماضية تطورات بارزة على الساحة العالمية، بما في ذلك إعلان المرشح الرئاسي الأمريكي روبرت كينيدي جونيور انسحابه من الانتخابات، دعمًا للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

تصاعدت التوترات في الشرق الأوسط

وفي الوقت نفسه، تصاعدت التوترات في الشرق الأوسط، حيث أطلق حزب الله نحو 100 صاروخ من جنوب لبنان تجاه مستوطنات شمال إسرائيل، مما أدى إلى إصابات مباشرة لبعض المنازل واشتعال النيران فيها، بالإضافة إلى تضرر البنية التحتية في الشمال الإسرائيلي، وفقًا لصحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

وفي قطاع غزة، يستمر العدوان الإسرائيلي، حيث قصفت الطائرات الإسرائيلية منازل الفلسطينيين في خان يونس، مما أدى إلى استشهاد 11 فلسطينيًا.

مقتل قيادي بارز في جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة

وعلى الصعيد العسكري الدولي، أعلن الجيش الأمريكي مقتل قيادي بارز في جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في سوريا، فيما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أنه جرى تدمير منظومة إطلاق صواريخ تابعة للحوثيين في اليمن.

مطالب باعتقال نتنياهو

من ناحية أخرى، طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان من القضاة سرعة إصدار مذكرات الاعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تشمل صواريخ دفاع جوي ومضادات للطائرات المسيرة وذخيرة.

عملية طعن في ألمانيا

وفي ألمانيا، نفذ رجل مجهول عملية طعن عشوائية في مهرجان موسيقي، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين، في هجوم وصفته الشرطة بـ«الإرهابي».

وأخيرًا، عثر الغواصون على جثة هانا لينش، ابنة الملياردير البريطاني مايك لينش، بعد 5 أيام من غرق اليخت الشهير في صقلية، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية «BBC».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث ليلا الجنائية الدولية نتنياهو البحر الأحمر الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي دهسا صباح اليوم في رام الله

أعلنت صحيفة «إسرائيل هيوم» التابعة للاحتلال الإسرائيلي مقتل الجندي جيري هنغال 24 عامًا، خلال عملية الدهس صباح اليوم في رام أسفل عجلات شاحنة.

استمرار المفاوضات

وتسعى المفاوضات برعاية أمريكية مصرية قطرية بين قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار بين الطرفين المستمر منذ 11 شهرا، والذي لم يتوقف إلا مرة واحدة لمدة أسبوع في شهر نوفمبر الماضي، حيث جرى تبادل بعض المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية مقابل هدنة إسرائيلية وعدم إطلاق نيران لساعات والسماح بإدخال المساعدات.

واستشهد منذ 7 أكتوبر الماضي بداية من طوفان الأقصى في الضفة الغربية أكثر من 682 شخصًا، فيما استشهد في قطاع غزة أكثر من 40 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • مقتل عنصرين من حزب الله بمواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • مقتل جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي دهسا صباح اليوم في رام الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في شرق خان يونس
  • حزب الله يقصف مستوطنات عدة في شمال " إسرائيل" بعشرات الصواريخ
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏حماس: العالم يعرف أن نتنياهو هو من أضاف شروطا ومطالب جديدة وليس حماس