تاق برس – قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان توم بيرييلو، إنه يشعر بالصدمة من تصاعد أعمال العنف من قبل قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية هذا الأسبوع “في الوقت الذي نركز فيه في سويسرا على إنقاذ الأرواح”.

 

وعا الطرفين إلى احترام جميع التزاماتهما بموجب إعلان جدة، وحماية المدنيين الأبرياء من الأذى.

 

وقال في تغريدة على منصة إكس تويتر سابقا، إنه في الوقت الذي نركز فيه في سويسرا على إنقاذ الأرواح، نشعر بالفزع عندما نرى تصاعد أعمال العنف من جانب قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية هذا الأسبوع مما أدى إلى مقتل أكثر من 100 مدني في زالنجي وميمة القوز والبيضاء والفاشر.

وأضاف “الهجمات المباشرة على المدنيين – القصف العشوائي والقذائف وإطلاق النار – تنتهك القانون الإنساني الدولي، إننا ندعو الطرفين إلى احترام كافة التزاماتهما بموجب إعلان جدة، وعلى الأقل الحد الأدنى من حماية المدنيين الأبرياء من الأذى”.

الجيش والدعم السريعالمبعوث الأمريكي الخاص توم بيرييلومفاوضات جنيف

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الجيش والدعم السريع المبعوث الأمريكي الخاص توم بيرييلو مفاوضات جنيف

إقرأ أيضاً:

يستمر عامًا وينتهي بالتوظيف.. “سرب”: فتح باب التسجيل للتدريب ببرنامج “قائد قطار الحرمين السريع”

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” عن فتح باب التسجيل للتدريب في برنامج “قائد قطار الحرمين السريع”، الذي يستمر لمدة عام، وينتهي بالعمل في إحدى الشركات المتحالفة لتشغيل مشروع قطار الحرمين السريع.

وأتاح المعهد التسجيل للشباب السعوديين ابتداءً من اليوم، ويستمر حتى 23 سبتمبر 2024م، وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.srp.edu.sa.

وأوضح مدير “سرب” سلطان السلطان أن البرنامج التدريبي يبدأ فعليًا يوم 17 نوفمبر 2024م، مبينًا أن مدة البرنامج عام كامل، منها 3 أشهر في مقر المعهد و9 أشهر من التدريب العملي في مواقع العمل بمشروع قطار الحرمين السريع.

اقرأ أيضاًالمملكةمركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون مشترك لرعاية الأيتام في كوسوفا

وحول المكافأة التي يتقاضاها المتدرب أفاد بأن المتدرب يتقاضى مكافأة شهرية قدرها 4000 ريال خلال فترة التدريب، كما يُسجَّل المتدرب مشتركًا في التأمينات الاجتماعية من اليوم الأول بصفته موظفًا تحت التدريب، ويتقاضى بعد التخرج راتبًا شهريًا يبدأ من 8000 ريال.

وعن الشروط العامة للقبول في البرنامج بيّن أن المتقدم يجب أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلاً على الثانوية العامة كحد أدنى بمعدل لا يقل عن 70%، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا، وأن يحقق معايير القبول، ويجتاز المقابلة الشخصية.

وأكد أن الكفاءات الوطنية الشابة الجديرة بالتوطين تسهم فعليًا في النهوض بصناعة الخطوط الحديدية، وتحقيق الاستدامة فيها، كما تسهم بتميزها في رفع الكفاءة وجودة الخدمات، وتحقيق رؤية المملكة 2030 بتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.

مقالات مشابهة

  • ”تطورات مثيرة للقلق”.. المبعوث الأممي: جماعة الحوثي تهدد الاستقرار الإقليمي
  • “غروندبرغ” لمجلس الأمن: التصعيد الإقليمي المرتبط بغزة يعقد جهود حل النزاع باليمن
  • مجلس الأمن الدولي يبحث اليوم تطورات الأوضاع في اليمن
  • المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع
  • بالصورة.. القائد الميداني للدعم السريع بالجزيرة “كيكل” يعترف: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط وقوات العمل الخاص استغلت الظرف وقامت باغتيال قائد شعبة الإعلام التابع لنا)
  • مجلس الدولة يبحث مع “ديكارلو وخوري” تطورات الأوضاع الراهنة في ليبيا
  • يستمر عامًا وينتهي بالتوظيف.. “سرب”: فتح باب التسجيل للتدريب ببرنامج “قائد قطار الحرمين السريع”
  • أردوغان يعلق على الوساطة المصرية في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • اتفاقية جنيف في السرايا...تحييد المدنيين أولوية
  • مناوي: شهدت الفاشر هجوماً عنيفا بسرب مسيرات “درون” من قبل مليشيات الدعم السريع