قالت وسائل إعلام أميركية، الجمعة، إن عددا من عناصر جهاز الخدمة السرية الأميركية مُنحوا إجازة بعد محاولة اغتيال المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب.

ويتولى هذا الجهاز حماية الرئيس الأميركي وكبار الشخصيات.

وأورد موقع "ريل كلير بوليتيكس" وشبكات تلفزيون أميركية، أن من بين هؤلاء العناصر بعض المنتسبين لمكتب بيتسبرغ الميداني، الذي نسق الإجراءات الأمنية المرتبطة بالتجمع الانتخابي لترامب في 13 يوليو في ولاية بنسلفانيا.

ورفض جهاز الخدمة السرية التعليق على ما وصفه بأنه "مسألة تتعلق بالموظفين"، لكنه أكد "التزامه بالتحقيق في قرارات وأفعال الأفراد المتعلقة بالحدث في بتلر"، في إشارة إلى التجمع الذي شهد الهجوم.

وقال المتحدث باسم الجهاز أنتوني غوغليامي في بيان، إن "مراجعة ضمان المهمة تتقدم، ونحن ندقق في العمليات والإجراءات والعوامل التي أدت إلى هذا الفشل العملياتي".

وشدد على أن الجهاز "سيقوم بالتحقيق في أي انتهاكات محددة ومثبتة للسياسة لاتخاذ إجراءات تأديبية محتملة".

وكانت مديرة الخدمة السرية كيمبرلي تشيتل استقالت بعدما أقرت أن الجهاز فشل في مهمته لمنع محاولة اغتيال الرئيس السابق.

وأصيب ترامب بجروح طفيفة في أذنه من جراء الطلقات النارية، التي أدت أيضا إلى مقتل رجل وإصابة شخصين بجروح خطرة.

وقُتل مطلق النار وهو توماس ماثيو كروكس برصاص قناص من جهاز الخدمة السرية، كان متمركزا قرب موقع الحادث.

وأعلن المدير الجديد للجهاز رونالد رو أن الوكالة تجري العديد من التحقيقات، وسيحاسب عناصره في حال ثبت عدم اتباعهم البروتوكولات.

ونظم ترامب تجمعا انتخابيا في الهواء الطلق في ولاية كارولاينا الشمالية، الأربعاء، كان الأول له منذ منذ تعرضه لمحاولة الاغتيال، وتحدث من خلف زجاج مقاوم للرصاص.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كيمبرلي تشيتل ترامب الاغتيال محاولة اغتيال ترامب الولايات المتحدة دونالد ترامب الانتخابات الأميركية كيمبرلي تشيتل ترامب الاغتيال أخبار أميركا الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

«المجتمعات العمرانية» يعلن موعد إجراء القرعة الثالثة بأراضي «الشروق»

أعلن الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، عن إجراء القرعة العلنية اليدوية الثالثة لتسكين العملاء الذين قاموا بسداد المقدمات الخاصة بالمساحات التي تم توفيق أوضاعها بمدينة الشروق طبقا لشرائح المساحات (209 م2 - ومن 234 م 2: 265م2 - و276م 2 - 400 م2 - 500م2)، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2024/9/18 بمقر جهاز مدينة الشروق.

موعد إجراء القرعة الثالثة بالأراضي المضافة لـ«الشروق»

وأوضح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه على العملاء الحضور بداية من الساعة العاشرة صباحا في التاريخ المحدد لإجراء عملية تسجيل الحضور، وسيتم غلق الأبواب الساعة الثانية عشرة ظهراً للبدء في إجراء القرعة العلنية، كما سيتم السماح بحضور القرعة العلنية بموجب إثبات الشخصية وأصل إيصال السداد.

وفي سياق متصل، تَابع المهندس محمد السيد عبدالمقصود، ومسئولو الجهاز، الأعمال الجارية لتنفيذ الطبقة الأسفلتية بمركز خدمات المدينة 2 الواقع بالقطاع الشرقى، وكذا الأعمال بمناطق العمارات بالمدينة.

أهداف مشروعى تنفيذ المرافق والطرق

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق، أن الأعمال تأتى ضمن أهداف مشروعى تنفيذ المرافق والطرق بمركز خدمات المدينة لترفيق الأراضي الخدمية الواقعة بالمركز وإتاحتها للمستثمرين، وكذا مشروع رفع كفاءة الطرق وتنسيق الموقع بالمناطق من الأولى حتى السادسة عمارات.

وأشار إلى أن القطاع الحالي استهدف تنفيذ الطبقة الأسفلتية بطريق الخدمة الواقع بالجزء الجنوبي للمركز وبالنسبة لمناطق العمارات، فقد تم استهداف الطريق الفاصل بين المنطقتين الرابعة والخامسة عمارات.

ووجه رئيس الجهاز طاقم الإشراف بالمتابعة الميدانية اليومية وتكثيف خطة العمل وتنفيذها على الوجه الأمثل لتحقيق الاستفادة من المشروعين وتسهيل الحركة المرورية على المواطنين، وكذلك توفير قطع أراضٍ استثمارية تساعد فى توافر الخدمات بمدينة الشروق.

مقالات مشابهة

  • تعاون أمني بين «جهاز مكافحة المخدرات» ومديرية أمن سبها
  • سوني تعلن عن إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro بميزات تقنية متقدمة
  • ميلانيا ترامب تتحدث عن محاولة اغتيال زوجها.. طرحت هذا التساؤل (شاهد)
  • ميلانا ترامب تتحدث عن محاولة اغتيال زوجها.. طرحت هذا التساؤل (شاهد)
  • استقالة رئيس إدارة العمليات الأمنية بجهاز الخدمة السرية الأمريكي
  • بمقطع فيديو.. ميلانيا ترامب تطرح تساؤلات حول محاولة اغتيال زوجها فماذا قالت؟
  • مواعيد إجراء الكشف الطبي بجامعة المنصورة.. اعرف الرابط
  • انتهاء مزاد الكافتيريات بمواقف مدينة السادات
  • «المجتمعات العمرانية» يعلن موعد إجراء القرعة الثالثة بأراضي «الشروق»
  • شركة طوكيو للكهرباء تستأنف محاولة استخراج الحطام من محطة فوكوشيما