ضربت هزة أرضية جديدة بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر سوريا، وفق ما أعلنه مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي عبر موقعه الإلكتروني، فجر اليوم، تم تسجيل الزلزال على عمق 18 كيلومترًا، مما أثار القلق حول تكرار مآسي الزلازل السابقة في المنطقة.

موقع الهزة الأرضية

أظهرت البيانات الصادرة عن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن بؤرة الهزة الأرضية كانت على بعد 33 كيلومترًا جنوب غرب إدلب، الواقعة في شمال غرب سوريا، كما تم تحديد موقع الهزة على مسافة 5 كيلومترات بين الجنوب والجنوب الشرقي من مدينة جسر الشغور.

هزة أرضية غرب سلمية

وفي وقت سابق، تحديدًا يوم 16 أغسطس الجاري، تعرضت سوريا لزلزال آخر بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر، حيث وقعت الهزة في منطقة غرب مدينة سلمية بريف حماة الشرقي، ونتج عن هذه الهزة إصابة 17 شخصًا بجروح طفيفة وحالات هلع، وفقًا لبيانات المركز الوطني للزلازل.

وبحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا، فإن بؤرة الهزة الأرضية كانت على بعد 23 كيلومترًا شرق مدينة حماة، مما جعل المنطقة تشهد حالة من الذعر بين السكان.

مخاوف من تكرار مأساة زلزال 2023

مع توالي الهزات الأرضية في سوريا، يتصاعد القلق من تكرار مأساة زلزال 2023 الذي أسفر عن أضرار كبيرة وخسائر بشرية في المنطقة، هذه الهزات الأخيرة قد تكون تذكيرًا بخطورة النشاط الزلزالي في سوريا والشرق الأوسط.

توقعات المركز الوطني للزلازل

وفقًا لتقارير المركز الوطني للزلازل، فإن المنطقة لا تزال عرضة لنشاط زلزالي متواصل، مما يستدعي ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من قبل السكان والسلطات المحلية.

استجابة السكان والسلطات

ورغم أن الهزات الأخيرة لم تسفر عن أضرار كبيرة حتى الآن، إلا أن هناك حاجة ماسة لتأهب دائم، حيث يستمر الخبراء في مراقبة النشاط الزلزالي في المنطقة تحسبًا لوقوع هزات أكبر قد تؤدي إلى كوارث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زلزال سوريا زلزال حماة مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي المركز الوطني للزلازل زلزال 2023

إقرأ أيضاً:

عاجل - هاريس تضرب من جديد وتصفع ترامب: "يريد التملص من مسؤوليته"

علقت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، خلال المناظرة الرئاسية، على اتهام المرشح الجمهوري دونالد ترامب لنانسي بيلوسي، بالفشل، في احتواء الفوضى أثناء اقتحام الكابيتول، مؤكدة أن ترامب يريد التملص من مسؤوليته عن أحداث الكابيتول.

مشاهدة بث مباشر مناظرة ترامب ضد هاريس

وانطلقت فجر اليوم، المناظرة الرئاسية الأمريكية بين بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، وذلك في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، والرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

ويمكن مشاهدة المناظرة بالكامل على الهواء مباشرة من خلال قناة القاهرة الإخبارية في الفيديو التالي:

مناظرة "ترامب" و"هاريس" ومقعد البيت الأبيض

ويحاول المرشحان دونالد ترامب وكامالا هاريس كسب المناظرة وسط تقارب كبير في استطلاعات الرأي بين المرشحين، وستحدد المناظرة بشكل كبير الفائز بمقعد البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • عاجل. زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر يضرب لوس أنجلوس
  • هزة أرضية تضرب ولاية البويرة.. هذه شدّتها
  • ماذا فعل إعصار ياجي في فيتنام؟.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب المدن
  • السكان غادروا منازلهم.. زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب باكستان
  • لبنان عالق بين نموذجَيْ سوريا والأردن
  • عاجل - هاريس تضرب من جديد وتصفع ترامب: "يريد التملص من مسؤوليته"
  • هزة أرضية تضرب بني حواء في الشلف
  • خطة نتنياهو لإفراغ غزة وشمالها من السكان وإقامة المستوطنات
  • عاجل.. أزمة جديدة تضرب منتخب بوتسوانا قبل مباراة مصر اليوم
  • ما وراء تكرار قصف الطائرات الأمريكية والبريطانية هذه المنطقة بالحديدة !