قال نصر ابراهيم نجم الزمالك السابق أن جيل الثمانينات في الكرة المصرية دفع ثمن المجاملات وقلة المعسكرات رغم تواجد عدد ضخم من النجوم الكبار في الزمالك والاهلي لكن ضعف الاعداد تسبب في ابتعادهم عن كأس العالم.

نصر إبراهيم: المجاملات حرمت جيل الثمانينات من المونديال.. وهذا سبب تفوق تونس علينا

 


وقال نصر في تصريحات تلفزيونية لبرنامج زملكاوي مع الإعلامي محمد صبري الذي يذاع على قناة الزمالك، ان المعسكرات التي كانت تقام للمنتخب كانت في نادي البلاستيك ولم يكن هناك مباريات دولية قوية.

ختام ناجح لبطولة مصر المفتوحة للكيك بوكسينج بمشاركة 10 آلاف لاعب سامح يوسف: يجب أن يضع اتحاد الكرة مصلحة مصر قبل الأندية


وتابع، يأتي ذلك بجانب المجاملات في الاختيار بعكس تونس التي كان يخوض منتخبها معسكرات في فرنسا ووديات مع منتخبات أوروبية.


واختتم، ما حدث هو ما ضيع على جيل الثمانينات فرصة التواجد في المحافل الكبرى وتسبب في تفوق تونس علينا في تلك الحقبة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

شبانة: إيهاب جلال كان مدربًا مكافحًا وصنع اسمه بعيدًا عن المجاملات

نعى الإعلامي محمد شبانة، المدرب الراحل إيهاب جلال الذي وافته المنية عصر اليوم الأربعاء، بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها مؤخرًا، وظل على أثرها في أحد مستشفيات القاهرة، حتى إعلان وفاته.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "اليوم حزين على الرياضة المصرية، إيهاب جلال واحد من نجوم التدريب في تاريخ الكرة المصرية، وهو لم يخرج من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ووصل لأعلى مكانة وتولى تدريب المنتخب المصري، بفضل كفاحه الطويل، وفرض اسمه على الوسط الكروي، الذي يسيطر عليه المجاملات".

خالد الغندور: إيهاب جلال صنع نفسه بنفسه ودخل قلوب المصريين باحترامه تشييع جثمان إيهاب جلال بعد ظهر الغد من مسجد الشربتلي بالتجمع الخامس

وأضاف: "إيهاب جلال دائمًا كان مدرب مكافح ولديه قدرات فنية وفرض نفسه في وقت مهم لتولي تدريب منتخب مصر وتولى المسئولية خلفًا لـ كارلوس كيروش، لكن للآسف وكعادة اتحاد الكرة كان يتعرض لـ"التخبيط" حتى قبل استلام مهمته، وكان هناك حالة انقسام ضده، وجبهة يقودها ضد جمال علام مع المدرب، وحازم إمام كان يقود الجبهة الآخرى ضده، ولم يكمل سوى أيام معدودة ورحل عن صفوف منتخب مصر".

وأكمل: "إيهاب جلال ترك مهمته ورحل عن منتخب مصر، وكان من الممكن أن ينجح مع الفراعنة، لكن كان هناك حالة (تلكيك) للمدرب، ورحل دون أن يتقاضى مستحقاته المالية، ثم عاد مرة آخرى للكفاح في الوسط الرياضي، وهو كان لديه حالة إصرار وتحدٍ وقاد الإسماعيلي من أجل إنقاذ الفريق من عثرته بعدما كان على شفا الهبوط والانهيار، ونجح في البقاء بالدراويش في بطولة الدوري".

وزاد: "الموسم الماضي كان قاسٍ على الإسماعيلي، خصوصًا أن العناصر المميزة في الفريق كانت قليلة، وكان النادي ممنوع من قيد لاعبين، واستطاع أن يقود الإسماعيلي للبقاء في الدوري ووصل لنصف نهائي كأس مصر حتى خرج أمام زد، وكان اقل الأندية انفاقًا على اللاعبين، ورغم ذلك أرى أنه نجح في مهمته، ولكن ضغوط هذه المهنة لم يتحملها إيهاب جلال".

وتابع: "إيهاب جلال أصيب بجلطة في المخ ونقل إلى أحد المستشفيات حتى تم الاعلان عن وفاته، رحل الخلوق عن عالمنا، رحل وترك سيرة عطرة وتاريخ طويل، وقبل أيام تحدثت عنه بدون ترتيب مطلقًا، وأنا اتكلم عن المدرب الراحل كنت أشعر بأنه في محنة رغم محاولات اخفاء المحيطين به أي تفاصيل عن حالته، حتى يطمئن الجمهور، ولكن جسده لم يتحمل وفارق الحياة".

وأتم: "رحم الله الكابتن إيهاب جلال المدرب الخلوق واسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه وجماهير الكرة المصرية وجمهور الإسماعيلي والمصري".

مقالات مشابهة

  • ناقد رياضي : الزمالك رفض تأسيس لجنة خاصة بفريق الكرة
  • مصطفى إبراهيم: الزمالك كان الأفضل أمام الأهلي مع جوميز
  • نجم الزمالك السابق: جوميز تفوق على الأهلي في قمتين.. وأتمنى لعب السوبر بهذه الطريقة
  • شبانة: إيهاب جلال كان مدربًا مكافحًا وصنع اسمه بعيدًا عن المجاملات
  • سيف الجزيري ينتظم في تدريبات الزمالك بعد العودة من تونس
  • ماركا الإسبانية: إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟
  • محمد عبد الله: صفقات الزمالك قوية.. وهذا ما يجب تدعيمه قبل بداية الموسم
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق
  • عودة مهاجم تونس لتدريبات الزمالك بعد المشاركة مع منتخب بلاده
  • الأمم المتحدة: الحرب في غزة حرمت أكثر من 600 ألف طالب من التعليم