سكاي نيوز عربية:
2024-09-13@00:05:01 GMT

واشنطن تعلن مقتل المكي في سوريا

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

أعلن الجيش الأميركي أنه نفذ ضربة في سوريا، الجمعة، أدت إلى مقتل زعيم كبير في جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية في منشور على منصة "إكس"، أن الضربة استهدفت أبو عبد الرحمن المكي، وهو قيادي كبير في تنظيم حراس الدين، المرتبط بتنظيم القاعدة.

ووصف البيان المكي بأنه "عضو في مجلس شورى حراس الدين، وقائد كبير مسؤول عن الإشراف على العمليات الإرهابية انطلاقا من سوريا".

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية مايكل إريك كوريلا: "تظل القيادة ملتزمة بالهزيمة الدائمة للإرهابيين الذين يهددون الولايات المتحدة وحلفاءها وشركاءها والاستقرار الإقليمي".

وكانت تقارير محلية أشارت إلى مقتل المكي بقصف بطائرة مسيّرة في إدلب شمالي سوريا، يعتقد أن وراءه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المكي استهدف وهو يقود دراجته الناربة، على الطريق الواصل بين بلدتي إحسم والبارة بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حراس الدين سوريا سوريا الولايات المتحدة حراس الدين سوريا أخبار سوريا

إقرأ أيضاً:

في لحظة تاريخية مهمة : السعودية تعلن رسمياً افتتاح سفارتها في سوريا

دمشق - أعلنت السعودية،  الاثنين 9-9-202، افتتاح سفارتها في سوريا رسمياً "دعماً لتعزيز العلاقات بين البلدين".

جاء ذلك خلال كلمة القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى سوريا، عبد الله الحريص، خلال حفل افتتاح في مقر السفارة ضمن العاصمة السورية دمشق.

وبحسب وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، فإن القائم بأعمال سفارة المملكة قال في كلمة له خلال حفل افتتاح السفارة السعودية في دمشق: "أعلن هذا المساء وبشكل رسمي إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية في الجمهورية العربية السورية، دعماً وتعزيزاً للعلاقات المتبادلة بين البلدين".
وأضاف الحريص: "في هذه المناسبة أؤكد حرص سفارة المملكة العربية السعودية على المضي قدماً، وبذل كافة الجهود لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين"، معتبراً "هذا اليوم لحظة مهمة في تاريخ العلاقات بين البلدين الشقيقين".

وجاءت هذه الخطوة بعد أن عينت السعودية، في الـ26 من مايو الفائت، فيصل بن سعود المجفل سفيراً للمملكة لدى النظام السوري، وهو السفير الأول للسعودية في سورية بعد نحو 12 سنة على إغلاق سفارة المملكة في دمشق.

وكان وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد قد زار المملكة العربية السعودية، في الـ 12 من إبريل 2023، والتقى حينها نظيره السعودي فيصل بن فرحان في جدة، الذي بدوره زار دمشق بعد أيام عدة والتقى رأس النظام السوري بشار الأسد.

وفي مايو 2023، اتفقت السعودية مع حكومة النظام السوري على إعادة فتح السفارات بين البلدين، بعدما شارك رأس النظام السوري بشار الأسد في الدورة العادية الـ32 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، التي أُقيمت بمدينة جدة السعودية في الـ19 من مايو، لأول مرة منذ تعليق عضوية سورية في جامعة الدول العربية.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن أسماء مسلحين في هجوم قُتل فيه موظفون بأونروا.. وتعليق من واشنطن
  • دعم فرنسي كبير لمجلس القيادة
  • مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على القنيطرة جنوب سوريا
  • تركيا تندد باتفاق دفاعي بين الولايات المتحدة وقبرص.. يقوض حيادية واشنطن
  • سوريا.. مقتل شخصين بقصف إسرائيلي في القنيطرة
  • لأول مرة في عهد بايدن.. الولايات المتحدة تعلن تقديمها كامل مساعداتها العسكرية لمصر دون نقصان
  • واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وشركات وسفن بتهمة التعامل مع سوريا و"حزب الله"
  • في لحظة تاريخية مهمة : السعودية تعلن رسمياً افتتاح سفارتها في سوريا
  • واشنطن تعلن فرض عقوبات على موردين إيرانيين لمسيّرات وصواريخ لروسيا
  • إعادة فتح جسر الملك حسين أمام المسافرين بعد يومين من مقتل ثلاثة حراس إسرائيليين