شهدت مدينة العلمين احتفالية مبهجة ومليئة بالفخر والاعتزاز، حيث قامت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتخريج الدفعة الأولى من خريجيها في فرعها الجديد بمدينة العلمين. حضر الاحتفال نخبة من الشخصيات البارزة على المستوى الأكاديمي والحكومي، في مقدمتهم الأستاذ الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، رئيس جامعة أسوان، الذي أضفى حضوره بريقًا خاصًا على الحدث.

كما شارك في الحفل  الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والذي أعرب عن فخره واعتزازه بهذه الدفعة الأولى التي تأتي تتويجًا لجهود الأكاديمية في تقديم تعليم عالي الجودة. من جانبه، أكد الدكتور عبد الغفار أن الأكاديمية تسعى دومًا لتحقيق الريادة والتميز في مجالات التعليم والتدريب، وأنها تضع نصب أعينها تخريج أجيال مؤهلة قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

ومن بين الحضور، كان  السفير أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، الذي ألقى كلمة أشاد فيها بالدور الريادي الذي تقوم به الأكاديمية العربية في دعم مسيرة التعليم العالي في المنطقة العربية. وأشار إلى أن تخريج هذه الدفعة الأولى من فرع العلمين يعكس النمو المستمر للأكاديمية وتوسعها الجغرافي بما يتماشى مع رؤية الدول العربية لتحقيق التنمية المستدامة.

كما حضر الاحتفالية  الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي أثنى على الأكاديمية ودورها في تقديم برامج تعليمية متطورة تتوافق مع المعايير العالمية. وأكد الدكتور عاشور أن تخريج هذه الدفعة يمثل خطوة هامة في مسيرة تطوير التعليم العالي في مصر، خاصة في ظل التوسع العمراني والتنموي الذي تشهده مدينة العلمين الجديدة.

وشارك في الحفل أيضًا عدد من الوزراء والمسؤولين، منهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، واللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح.

وأعرب الدكتور لؤي سعد الدين نصرت عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذه المناسبة، مشيرًا إلى أهمية هذه الاحتفالات في إدخال البهجة والسرور على نفوس الطلاب وأسرهم. وأكد أن تخريج هذه الدفعة يعدّ علامة فارقة في تاريخ الأكاديمية العربية، وأنه دليل على التزامها بتقديم تعليم متميز ومواكب للتطورات العالمية.

في الختام، هنأ الدكتور نصرت الخريجين وذويهم، متمنيًا لهم مستقبلًا مشرقًا وحافلًا بالنجاح والتميز، معبرًا عن أمله في أن يكونوا سفراء للعلم والمعرفة أينما ذهبوا، وأن يسهموا بفعالية في بناء مستقبل واعد لمصر والمنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الإكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا رئيس جامعة أسوان محافظ مرسى مطروح والتكنولوجيا والنقل البحري مرسى مطروح الأکادیمیة العربیة الدفعة الأولى هذه الدفعة

إقرأ أيضاً:

عرض فيلم تسجيلي خلال احتفالية تخريج الدفعة الأولى في الجامعات الأهلية

حضر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، احتفالية تخريج الدفعة الأولى في الجامعات الأهلية، التي تقام بالمتحف المصري الكبير بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وجرى عرض فيلم تسجيلي عن حرص مصر على أبنائها ونهوضها بالتعليم، وإنشائها الجامعات الأهلية، رغم كل المصاعب التي كانت تحيط بالمشروع.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية
  • عاجل| مدبولي يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية ويُكرم أوائل الطلبة
  • عرض فيلم تسجيلي خلال احتفالية تخريج الدفعة الأولى في الجامعات الأهلية
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية
  • بدء احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية بحضور رئيس الوزراء
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية بعد قليل
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة للمعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من المعهد العالي للهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل «أكاديمية الشروق» لـ تخريج دفعة جديدة
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية غدا