أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه تم تحديد فترة استخلاص مصاريف الحج لموسم 1446هـ، بالنسبة للتنظيمين معا، في الفترة ما بين 02 و 20 شتنبر 2024.

وأنهت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، إلى علم المواطنات والمواطنين المنتقين في قرعة الحج لموسم 1446هـ، أنه تم "تحديد فترة استخلاص مصاريف الحج بمكاتب بريد بنك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، بالنسبة للتنظيمين معا، ابتداء من يوم الاثنين 02 إلى الجمعة 20 شتنبر 2024 ، مع قبول الشيك المصادق عليه".

كما أشارت إلى "أداء المواطنات والمواطنين المنتقين في قرعة الحج ضمن لائحة التنظيم الرسمي مبلغا تقريبيا قدره 65.000,00 درهم، على أن يتم لاحقا تحديد الكلفة النهائية للحج، إما بالزيادة أو بالنقصان".

وأضافت أنه يتعين على المعنيين بالأمر التقدم شخصيا إلى مكاتب بريد بنك مصحوبين بشهادة الانتقاء وبطاقة التعريف الوطنية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف»: بدء قراءة «الشفا بتعريف حقوق المصطفى» في 19 مسجدا السبت

تبدأ وزارة الأوقاف في قراءة كتاب «الشفا بتعريف حقوق المصطفى» لأبي الفضل القاضي عياض بن موسى اليحصبي في مجالس الإقراء بـ59 مسجدًا، في إطار دور وزارة الأوقاف الدعوي والعلمي والتثقيفي، وضمن احتفالات الوزارة بالمولد النبوي الشريف عبر مبادرة «وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ »، وحرصًا منها على تعظيم الاستفادة من مجالس الإقراء.

بدء مجالس القراءة السبت المقبل 

ووفقا لإعلان وزارة الأوقاف من المقرر أن يعقد المجلس الأول من مجالس قراءة الكتاب بداية من يوم السبت المقبل حتى 20 سبتمبر الجاري، ويشتمل المجلس على موضوع «باب فِي ثَنَاءِ اللَّهِ تَعَالَى عَلَيْهِ صلى الله عليه وسلم وَإِظْهَارِهِ عَظِيمَ قَدْرِهِ لَدَيْهِ».

وفي إطار جهود وزارة الأوقاف العلمية والدعوية، تعقد الوزارة 3006 ندوات علمية دعوية على مستوى الجمهورية بعنوان «نسبه الشريف صلى الله عليه وسلم وأسماؤه وكناه»، 12 سبتمبر بعد صلاة المغرب ضمن برنامج مجالس العلم والذكر.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: قد نضطر إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق غير السكنية
  • «الأوقاف»: بدء قراءة «الشفا بتعريف حقوق المصطفى» في 19 مسجدا السبت
  • وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية
  • وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك
  • في قرار مفاجئ.. وزارة الأوقاف تُلزم الأئمة والمؤذنين بفصل عدادات الماء والكهرباء عن المساجد
  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ».. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة
  • التربية تصدر قائمة بالموافقة على تحديد مركز عمل لأكثر من 40 عاملاً تقدموا بطلباتهم عبر المنصة الإلكترونية لخدمات العاملين
  • السحابة السوداء.. موسم شديد الصعوبة و«البيئة» تستعد لموسم حصاد الأرز
  • تحديد 15سبتمبر كل عام للاحتفاء بالدبلوماسية الليبية