قدّمت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، عدداً من النصائح المُهمة لطلاب الصف الثالث الثانوي بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الثاني، والتي من المُقرر أن تبدأ اليوم السبت 24 أغسطس الجاري، وتُعقد ورقياً في المدارس بلجان مؤمنة ومراقبة جيداً.

وحثت المديريات في مجموعة نصائح وتعليمات عممتها على المديريات، الطلاب بضرورة الثقة في أنفسهم وعدم القلق خاصة وأن لديهم خبرة أفضل في التعامل مع الامتحانات، مشددة على ضرورة الوضع في الاعتبار أن دخول الامتحان للدور الثاني قد يكون نتيجة لحدوث ظروف خارجة عن إرادة الطالب.

ضرورة التعلم من الأخطاء

وشددت المديريات التعليمية، على ضرورة الوضع في الاعتبار، أن الكثير من الطلاب ممن أدوا الامتحانات دور ثاني، التحقوا بكليات مرموقة وتفوقوا بها ومنهم من حصل على درجة الدكتوراه، مؤكدة على ضرورة التعلم من الأخطاء في امتحان الدور الأول وعدم تكرارها في امتحان الدور الثاني.

وشددت على ضرورة التركيز في الامتحان وعدم الانشغال، وتجنب القلق والتوتر، وكذا على الطلاب الإجابة على جميع الأسئلة دون ترك أي سؤال بلا إجابة، لافته إلى أن هناك تعليمات مشددة على جميع المدارس بضرورة توفير البيئة الملائمة لظروف اللجنة الامتحانية لإتاحة الفرصة للطلاب للإجابة على الأسئلة بتركيز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الامتحانات الثانوية العامة التربية والتعليم امتحانات الدور الثاني على ضرورة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، بعد قليل؛ إذ جرى الانتهاء من تجهيزها بشكل كامل، وخلال ساعات سيتم الإعلان عنها وإتاحتها أمام الطلاب على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور اعتمادها مباشرة من جانب وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف.

وتابع المصدر، أن طلاب الثانوية العامة لم يحصلوا إلا على درجة النجاح فقط بنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، ويكون المجموع الكلي للطلاب بنتيجة الثانوية العامة 410 درجات وتصدر الوزارة بيانا بنسبة النجاح في الدور الثاني وعدد الطلاب الناجحين والراسبين.

طرق الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وينشر «الوطن» نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس فور اعتمادها مباشرة، ويمكن للطلاب الحصول عليها بسهولة ويسر دون دفع أي مبالغ مالية من خلال الخطوات التالية:

- الضغط على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

- إدخال البيانات الأساسية للطلاب «الاسم ورقم الجلوس».

- الضغط على حفظ.

- تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • لينك حصري لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 الآن.. اتبع هذه الخطوات
  • بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. التعليم تعلنها اليوم
  • اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024