وجهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع الإدارات والمدارس بضرورة الاستعداد المكثف لبدء امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني، مشددة على فتح أبواب اللجنة الامتحانية في المواعيد التي حددتها وزارة التربية والتعليم، أي في تمام الساعة الثامنة صباحا، ونقل المشاعر الجادة للامتحان لكل العاملين باللجنة، وضرورة التحقق والتأكد من شخصية جميع المتواجدين باللجنة.

الغش جريمة

وبحسب البيانات الرسمية، أكدت المديريات في التعليمات المُعممة على المدارس، ضرورة الإعلان في مكان ظاهر عن قوانين تجريم الغش والمواد المهمة منها، موضحة أن المسئولية تقع على «رئيس اللجنة - المراقب - الملاحظ» في حالة تسريب الامتحان ونشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، منوهة إلى ضرورة عمل توعية ومراجعة تعليمات كتابة أرقام الجلوس على البابل شيت وورقة الإجابة لجميع الملاحظين والتأكيد على مصدر واحد للتعليمات من رئيس اللجنة.

اتخاذ الإجراءات القانونية

وشددت المديريات على ضرورة التأكد من عدم دخول أي هواتف أو كاميرات أو ساعات ذكية داخل اللجان، مع وضع آلية لجمع هذه الأشياء بعناية، وضرورة الالتزام بكل التعليمات والضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات والتي تنظم العملية الامتحانية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الامتحانات الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني الطلاب

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى .. يكثف الطلاب وأولياء الأمور البحث على مدار الساعة عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، حيث يتم إعلان النتيجة اليوم الثلاثاء، ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر زيارة بوابة التعليم.

قنا تكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية تفاصيل آخر أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. وأدى امتحانات الثانوية العامة دور ثان قرابة 98 ألف طالب وطالبة، حيث انتهت امتحانات الثانوية العامة 2024، الثلاثاء 3 سبتمبر الجاري، ويتم  فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة من اليوم الثلاثاء حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من هنا

النقر على الخدمات الإلكترونية.

اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

إدخال رقم جلوس الطالب، والضغط عرض النتيجة.

تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني.

 نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

جدير بالذكر سيتم تأجيل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لحين الانتهاء من تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني، والتي ستبدأ فور إعلان نتيجة الثانوية الدور الثاني 2024.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتمادها.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024 .. رابط مباشر
  • ماذا لو حصل طلاب الدور الثاني على درجات تؤهلهم لكليات المرحلة الأولى والثانية؟
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • لينك حصري لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 الآن.. اتبع هذه الخطوات
  • 88.92% نسبة النجاح في ملاحق الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. جاهزة للاعتماد
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثانى
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024