نفذ رجل مجهول عملية طعن في مهرجان موسيقي بألمانيا، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين، فيما تواصل الشرطة الألمانية مطاردة منفذ الهجوم.

واستهدف المهاجم المشاركين في المهرجان مساء أمس الجمعة بالقرب من مدينة دوسلدورف، حسبما أفادت صحيفة «بيلد» الألمانية.

وذكرت الصحيفة أن المهاجم استهدف المواطنين بشكل عشوائي وطعن الضحايا مباشرة في الرقبة، مما جعل المحققين يصنفون الجريمة على أنها «هجوم إرهابي».

وقال أحد شهود العيان إنه كان واقفًا أمام المسرح عندما وقعت الجريمة على بعد أمتار قليلة منه، وعندما سقط شخص على بعد متر واحد فقط منه، ظن أنه في حالة «سُكر»، ولكن عندما استدار خلفه، رأى المزيد من الأشخاص ممددين على الأرض وفي بركة من الدماء.

ما هو المهرجان؟

شارك في المهرجان الموسيقي، الذي بدأ يوم الجمعة ومن المقرر أن يستمر لمدة 3 أيام، عدد من فرق البوب ​​الألمانية، وتم تنظيمه للاحتفال بالذكرى الـ650 لتأسيس مدينة زولينجن الألمانية، وكان من المتوقع أن يشارك في المهرجان نحو 80 ألف شخص خلال اليومين القادمين.

مدينة زولينجن تعيش حالة صدمة

وقال رئيس بلدية زولينجن إن المدينة تعيش حالة من الصدمة والرعب والحزن الشديد، مضيفًا: «أردنا جميعًا الاحتفال بذكرى مدينتنا معًا، والآن لدينا قتلى وجرحى يجب أن نحزن عليهم».

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، كانت الأجواء المحيطة بالمدينة مخيفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عملية طعن طعن ألمانيا زولينجن مهرجان موسيقى

إقرأ أيضاً:

٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد

 

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولى، عقد الفنان إنتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية، وسهام اسماعيل المدير التنفيذى للمهرجان، قيثارة عبد الفتاح الأمين العام لمؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل بدء المهرجان فى دورته السابعة عشرة بالمجلس الأعلى للثقافة، بدعم د. احمد فؤاد هنو  وزير الثقافة وقطاعاتها المختلفة متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ، وصندوق التنمية الثقافية ، والمجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار متمثلة في هيئة التنشيط السياحى ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، يقام المهرجان تحت شعار(رسالة سلام الى العالم). وجه الفنان انتصار عبد الفتاح الشكر لوزارة الثقافة لان المهرجان على مدار دوراته السابقة يقام  برعايتها، ودعم وحماس وزير الثقافة د. احمد فؤاد هنو، كما أن مهرجان سماع يأتي ليثبت مكانته كأحد أهم المهرجانات الثقافية ٠وهو يصدر رسالة سلام وتسامح على مستوى العالم، مؤكدا انتصار بأننا كلنا منظومة متكاملة تعمل لتقديم منتج مصري يليق بسمعة مصر دوليا،أن عدد كبير من الدول والفرق  طالبت المشاركة في  المهرجان ولكن اختصرنا الفرق الي أن أصبح عدد الفرق والدول المشاركة ٣٠ فرقة من مصر ودول مختلفة من ثقافات الشعوب، نظرا للظروف التي تمر بها البلاد، يشارك في المهرجان الجزائر والمغرب واليونان وباكستان وتونس ورومانيا وكازاخستان ضيف شرف المهرجان، وجيبوتي وأندونسيا ومصر، بالاضافة الى مشاركة خاصة لفرق سورية مقيمة في مصر، مؤكدا أن المهرجان أصبح له مكانة دولية وشعبية ليس على مستوى مصر والدول العربيةفقط، بل وأيضا على مستوى العالم أجمع،  وتقول قيثارة عبد الفتاح  بأن المهرجان يكرم  الفنانة الكبيرة فيوليتا بارا " تشيلي" وهي كاتبة أغاني وملحنة ومغنية وفولكورية وعالمة موسيقى" اثنوغرافية"، والمايسترو الإيطالي ريكاردو موتي"ايطاليا"، والشاعر الزاهد والمتصوف الحاج سعيد جرابي "الجزائر"، والمهندس الاستشاري محمد ابو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري "مصر"، والشاعر والمفكر الكبير حسام نصار وكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الخارجية سابقا "مصر"، بالإضافة لتكريم خاص للفنان أسامة جميل نظرا لعطائه واخلاصه في العمل كمساعد في المهرجان،  ومن أماكن عروض المهرجان مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وبيت السنارى بالسيدة زينب وقصر الأمير طاز، تبدأ العروض في الثامنة والنصف مساءا، وتوجهت سهام اسماعيل بالشكر لكل الجهات المشاركة والداعمة  للمهرجان، وان افتتاح المهرجان يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر الجاري على مسرح السور الشمالي ، وستقام احتفالية دولية كبرى بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف  وتلاقي مع عيد النيروز" الشهداء" كما ستقام احتفالية ملتقى الأديان"هنا نصلى معا" الذي يعد أكبر ملتقى دولي لفن السماع والرقص الصوفى المولوى والختام يوم 26 سبتمبر ضمن فعاليات مهرجان سماع الدولي ،  مؤكدة بأن المهرجان يهدف إلى التواصل الثقافى والإنساني بين ثقافات شعوب العالم المختلفة، تضمن المؤتمر عرض فيلم تسجيلى عن المهرجان فى الدورات السابقة .
   

مقالات مشابهة

  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • مهرجان الجونة السينمائي يتوسع في دعم المواهب الشابة من خلال برنامج جديد
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • 5 كائنات وديعة لكن مخيفة الشكل.. منها القطط السوداء والأبقار البحرية
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض
  • طقس الساعات القادمة.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة لهذا السبب
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى
  • أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • أجواء حارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • "تنوير" يعزز التفاهم بالموسيقى والفن والشعر