هناك العديد من الأغاني الحديثة في العالم العربي التي تتحدث عن الوطن والاعتزاز به، وهناك بعض الفنانين يهتمون لإبراز جمال بلدهم وتشجيع السياحة عن طريق أعمالهم الغنائية 


 

"أم الدنيا" لعبد الحليم حافظ (مصر):
  

هذه الأغنية الشهيرة تعتبر من أبرز أغاني الحنين والفخر بمصر.
  تصف الأغنية جمال مصر وتراثها وتعبر عن حب الفنان لوطنه.

"أنا البلد" لوردة الجزائرية (الجزائر):


  هذه الأغنية الوطنية الشهيرة تمجد الجزائر وتراثها الثقافي.
  تعبر الأغنية عن فخر الفنانة بانتمائها لوطنها الجزائر.

"بلادي" لخالد الفيصل (السعودية):
  هذه احلأغنية الوطنية الشهيرة تصف جمال وتراث المملكة العربية السعودية.
  تعكس الأغنية حب الفنان العميق لوطنه السعودية.

 

"بلبنان" لفيروز (لبنان):


  هذه الأغنية الشهيرة تصف جمال لبنان وطبيعته الخلابة.
   تعبر الأغنية عن الحنين والفخر بالانتماء إلى لبنان.



 

"متل ما بدك" لمحمد عساف (فلسطين):
   هذه الأغنية الوطنية الحديثة تعبر عن الحنين والاعتزاز بفلسطين.
   الأغنية تصف جمال الطبيعة الفلسطينية وتراثها الثقافي.

"علّم بلادي" لعاصي الحلاني (لبنان):
   هذه الأغنية الحديثة تُعَبِّر عن الحفاظ على التراث والثقافة اللبنانية.
   الأغنية تشجع على نقل المعرفة والخبرات للأجيال القادمة في لبنان.

 

"يا وطن الفخر والعزة" لأصالة (سوريا):
  هذه الأغنية الحديثة تُعَبِّر عن الفخر والاعتزاز بسوريا كوطن.
   الأغنية تُبرز تضحيات الشعب السوري وصمودهم.
 

اشتقنالك بيروت

طرح المطرب اللبناني جو أشقر أغنيته اشتقنالك بيروت، والتي تظهر جمال بيروت وتشجيع السياحة.

بيروت ولا روما

طرح الفنان راغب علامة أغنية بيروت ولا روما لتشجيع السياحة والكشف المناطق السياحية في بيروت. 
 

أغنية أقصر بلدنا والذي غناها الفنان محمد العزبي لتبرز جمال الاقصر. 



 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني تقارير اليسا جو أشقر راغب علامة

إقرأ أيضاً:

من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان

أعرب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن قلقه البالغ من احتمال تصعيد النزاع الإقليمي بسبب الحرب المستمرة في غزة.

اعلان

وأكد بوريل على دعم الاتحاد الأوروبي الكامل للشعب اللبناني، قائلا: "رسالتي الأساسية اليوم هي أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب الشعب اللبناني".

وأضاف بوريل في تصريح أدلى به من العاصمة اللبنانية بيروت، أن "الحرب في غزة تشكل مأساة مروعة للفلسطينيين وندين القتل الوحشي للمدنيين".

ودعا بوريل إلى "الحد من التصعيد العسكري"، وحث جميع الأطراف على اتباع هذا النهج.

كما طالب قادة لبنان بـ"العمل معا من أجل مصلحة البلاد" وأكد على أهمية تنفيذ القرار 1701 كوسيلة لتحقيق تسوية شاملة بما فيه ترسيم الحدود البرية.

وقال إنّ "طبول الحرب لم تتوقف منذ زيارتي للبنان في كانون الثاني الماضي".

وأشار بوريل إلى أنه من الضروري "عودة المؤسسات اللبنانية إلى العمل"، بما في ذلك رئاستا الجمهورية ومجلس الوزراء، وأكد على الحاجة لإصلاح الاقتصاد اللبناني وإعادة هيكلة المصارف.

Relatedبوريل من اجتماع مجموعة السبع: نحن على حافة حرب إقليمية في الشرق الأوسطالاحتجاجات ضد "القانون الروسي".. بوريل ينتقد عنف الشرطة ضد المتظاهرين في جورجيا"طفح الكيل".. بوريل ينتقد اجتياح رفح والتهديدات ضد الجنائية الدولية

وفي إطار دعم الاتحاد الأوروبي للبنان، أكد بوريل استعداد التكتل لمواصلة دعم قادة لبنان لتحقيق الاستقرار، قائلا: "العمل لصالح الشعب اللبناني هو الطريق الصحيح للمضي قدما".

وأضاف أن "الحرب ليست محتومة وتعتمد على الإرادة في تجنبها"، مشددا على ضرورة "مواصلة العمل من أجل سلام شامل في المنطقة".

كما أوضح بوريل أن "السلام يقتضي حصول الفلسطينيين على دولتهم"، وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي "يعمل بكل الطرق على وقف إطلاق النار في غزة"، رغم عدم وجود "عصا سحرية" لحل النزاع.

وأكد أن "الموارد المالية والدبلوماسية" تستخدم للوصول إلى سلام دائم في المنطقة.

وخلال زيارته إلى لبنان، التقى بوريل، برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السراي الحكومي، بحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان ساندرا دي وال ووفد من المفوضية الأوروبية.

 كما التقى بوريل أيضا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، الذي أكد أن "لبنان لا يريد الحرب، ولكن له الحق وقادر على الدفاع عن نفسه".

وأشار بري خلال لقائه ببوريل إلى "غطرسة وعدوانية إسرائيل على لبنان"، مستشهدًا بزيارة بوريل لقوات اليونيفيل في الناقورة جنوب لبنان. وأكد بري أن الوضع يتطلب تدخلاً دوليًا لمنع التصعيد في المنطقة.

بعد زيارته لمصر ولبنان، كان من المتوقع أن يزور بوريل تل أبيب. إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت برفض وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، السماح لبوريل بزيارة إسرائيل.

بوريل، يتحدث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط خلال زيارته لمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، مصر، الثلاثاء 10 سبتمبر 2024Amr Nabil/Copyright

 يأتي هذا الرفض بعد سلسلة من الانتقادات التي وجهها بوريل لإسرائيل، خاصة فيما يتعلق بالانتهاكات بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

اعلان

بوريل، الذي يزور المنطقة لبحث الأزمة في غزة ومنع التصعيد، كان قد شدد في تصريحاته على ضرورة "إنهاء الحرب فورًا" و"الحد من التصعيد العسكري"، معتبرا أن النزاع في غزة يشكل تهديدا للاستقرار الإقليمي، لا سيما للبنان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "تحريضٌ على ارتكاب جرائم حرب".. بوريل يطالب بفرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير بوريل يتهم أوربان بعدم الولاء وينضم إلى الأصوات الرافضة لرئاسة المجر لمجلس الاتحاد الأوروبي بوريل: إسبانيا وإيرلندا ودول أوروبية أخرى قد تعلن اعترافها بدولة فلسطين هذا الشهر الاتحاد الأوروبي حركة حماس غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد القتلى إلى 41,118 بعد 3 مجازر جديدة يعرض الآن Next إعصار "ياجي" يحصد أرواح 197 شخصا في فيتنام والفيضانات والانهيارات تهدد من بقي حيًا يعرض الآن Next الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها يعرض الآن Next هجمات 11 سبتمبر: تفاصيل الهجوم على البرجين التوأمين وما جرى في ذلك اليوم يعرض الآن Next عاجل. غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة وسائل التواصل الاجتماعي أوروبا اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف دونالد ترامب إسبانيا فيتنام فرنسا إسرائيل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • في احتفال وطني.. لبنان كرّم الكاردينال أغاجانيان وسط بيروت (صور)
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • في احتفال وطني... لبنان يكرّم الكاردينال أغاجانيان في وسط بيروت (صور)
  • بوريل من بيروت يدعو للحد من التصعيد العسكري
  • من بيروت.. بوريل يدعو لخفض التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان
  • مدبولي: «الإفتاء المصرية» في طليعة المؤسسات التي تتحدث بلسان الدين الحنيف
  • رأي.. سامية عايش تكتب لـCNNعن مقابلة جمال سليمان الأخيرة.. كيف يعيد الفنان المثقف الثقة بالدراما العربية؟
  • هل وضعت هذه الحرب نهاية الأغنية السودانية
  • بوريل في بيروت اليوم وغداً لمنع المزيد من التصعيد