أظهر استطلاع نشرته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية الجمعة أن 48 بالمئة من الإسرائيليين يعتقدون أن تحقيق النصر المطلق في الحرب بـقطاع غزة، ليس هدفا واقعيا.

وقالت الهيئة إن الاستطلاع تم إجراؤه الخميس عبر شبكة الإنترنت، بالتعاون مع معهد القنطار على عينة تضم 605 رجال ونساء بعمر 18 عاما فما فوق، بما في ذلك القطاع العربي.




وبين الاستطلاع، أن 48 بالمئة، من الإسرائيليين يعتقدون أن هدف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتحقيق النصر المطلق في قطاع غزة ليس واقعيا، بينما يرى 31 بالمئة أنه واقعي، فيما أجاب 21 بالمئة بأنهم لا يعرفون.

وبحسب الاستطلاع، فقد أيد 49 بالمئة من الإسرائيليين إبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية بالصيغة الحالية التي طرحها الوسطاء.

ونُشرت في عدة وسائل إعلام إسرائيلية، بينما قال 30 بالمئة إنهم يعارضونها، أما الباقون فقالوا إنهم لا يعرفون.

وقال 50 بالمئة من المشاركين بالاستطلاع، إن نتنياهو يتصرف وفقا لدوافع واعتبارات سياسية، في حين رفض 30 بالمئة منهم هذا الافتراض.

وأشار الاستطلاع إلى أن 50 بالمئة من أفراد العينة يرون بضرورة إطلاق سراح جميع المحتجزين ووقف القتال حتى ولو كان ذلك على حساب عدم هزيمة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في المقابل أجاب 27 بالمئة بأن الحرب يجب أن تستمر حتى على حساب بقاء المحتجزين في الأسر.

وعن أداء نتنياهو خلال الحرب الجارية في قطاع غزة، قال 58 بالمئة من الإسرائيليين إنه ليس جيدا أو ليس جيدا على الإطلاق، مقارنة بـ32 بالمئة أجابوا بجيد جدا أو جيد.



ويشن الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة حماس الاحتلال حماس غزة الاحتلال اهداف نتنياهو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من الإسرائیلیین بالمئة من

إقرأ أيضاً:

غالانت يحذر نتنياهو من انفجار قريب وموت مئات الإسرائيليين

#سواليف

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف #غالانت وقادة الأجهزة الأمنية، رئيس الحكومة بنيامين #نتنياهو، من #تدهور #الأوضاع في #الضفة_الغربية، معربين عن مخاوفهم من ” #انفجار قريب للأوضاع”.

جاء ذلك بحسبما أوردت القناة 13 الإسرائيلية، وذكرت أن هذه التحذيرات جرى استعراضها في الجلسة الأخيرة للكابينيت السياسي والأمني، بواسطة غالانت ورئيس الشاباك، رونين بار، ورئيس الأركان، هرتسي هاليفي.

ووفقا لما نقله التقرير، فإن المسؤولين الأمنيين أكدوا أن كمية الأسلحة المنتشرة في الضفة الغربية “هي الأكبر في تاريخ المنطقة”، نتيجة “الاختراقات الأمنية على الحدود الشرقية وسرقة الأسلحة”.

مقالات ذات صلة نواب المجلس الـ 20 في الأردن – أسماء (نتائج أولية) / تحديث 2024/09/11

وحذر قادة الأجهزة الأمنية من أن تفاقم الوضع قد يؤدي إلى #عمليات_تفجيرية واسعة النطاق تمتد إلى داخل #إسرائيل قد تسفر عن سقوط “مئات #القتلى” من الإسرائيليين، واقترحت الأجهزة الأمنية عدة خطوات للتهدئة، منها إعادة السماح للعمال الفلسطينيين بالعمل داخل إسرائيل.

وأوصت الأجهزة بتهدئة الأوضاع من خلال تحويل أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية، التي يعطلها وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بالإضافة إلى الحفاظ على “الوضع القائم” في المسجد الأقصى، على خلفية استفزازات وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

ومع ذلك، أكد التقرير أن نتنياهو اكتفى بالإعلان عن “ضرورة التنسيق معه قبل أي نشاط في المسجد الأقصى”، دون الموافقة على باقي التوصيات.

وتشير التقارير إلى أن الجيش الإسرائيلي يواجه “تحديات في تعزيز قواته في الضفة” بسبب احتياجات الجبهات الأخرى، مما يزيد من مخاوف “انفجار واسع” في المنطقة يؤثر على سير العمليات العسكرية في إطار الحرب على غزة.

وفي هذا السياق، وجه وزير الأمن القومي، بن غفير، رسالة إلى نتنياهو، يطالب فيها بـ”إدراج هزيمة حركة حماس والمنظمات الإرهابية في الضفة الغربية” ضمن أهداف الحرب الحالية.

ولقي مواطنون وفلسطينيون مصرعهم وأُصيب آخرون جراء تعرضهم لإطلاق نار من الجيش الإسرائيلي وسط اشتباكات في طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اقتحام مدينة طولكرم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن عمليته العسكرية الواسعة في الضفة، والتي شملت اقتحام واجتياح بلدات عديدة، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

مقالات مشابهة

  • استطلاع: هاريس فازت بالمناظرة مع ترامب وتتقدم عليه
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”
  • استطلاع: تفوق هاريس على ترامب في نسبة التأييد بعد المناظرة
  • استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37%
  • استطلاع: تفوق هاريس على ترامب في نسبة التأييد بعد المناظرة الرئاسية
  • غالانت يحذر نتنياهو من انفجار قريب وموت مئات الإسرائيليين
  • استطلاع يوضح من فاز في مناظرة ترامب وهاريس
  • استطلاع لـABC: أغلبية الناخبين الأميركيين يعتقدون أن ترامب يتمتع "بصحة بدنية وحضور ذهني" أفضل من هاريس
  • غضب شديد يجتاح أهالي الأسرى الإسرائيليين بسبب سارة نتنياهو
  • تواصل أعمال استطلاع ثقة المستهلك بسلطنة عُمان