الرباط - صفا

شارك آلاف المغاربة، الجمعة، بوقفات تضامنية مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وطالب المشاركون بحماية المسجد الأقصى ودعم صمود الفلسطينيين، وإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، وذلك للأسبوع الـ46 على التوالي، تحت شعار "جمعة الوفاء لغزة والأقصى".

وجاءت تلك الوقفات التضامنية التي نظمت عقب صلاة الجمعة، بعدة مدن بالمملكة مثل، وجدة وزايو وجرادة (شرق)، والدار البيضاء (غرب)، وإنزكان (جنوب)، وطنجة وتطوان (شمال)، استجابة لدعوة الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية).

وردد المحتجون شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية وللمقدسيين، وأخرى ترفض التطبيع مع "إسرائيل"، ورفعوا أعلام فلسطين، وصورا للقدس وللرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران قبل أكثر من 3 أسابيع.

ومن بين الشعارات التي رددوها: "الشعب يريد تحرير فلسطين"، و"من المغرب لفلسطين شعب واحد وليس اثنين"، و"الشعب يريد إسقاط التطبيع".

وتشهد العديد من المدن المغربية، لا سيما العاصمة الرباط، مظاهرات تضامنية مع قطاع غزة، بوتيرة متواصلة، يطالب المشاركون فيها بوقف الدعم الغربي لـ"إسرائيل" وإنهاء حربها على غزة ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربا مدمرة خلفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى المغرب غزة مظاهرات تضامن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، عن تقديم 476 ألفا و478 خدمة طبية وعلاجية مجانية ضمن حملة 100 يوم صحة بالمحافظة، وذلك خلال 40 يوماً منذ انطلاقها في الأول من أغسطس الماضي، لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، خاصة فى القرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

صرف العلاج لـ161 ألفا و427 حالة

وفي بيان، أوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الخدمات العلاجية التي تم تقديمها تشمل 180ألفا و499 خدمة طبية بالعيادات الخارجية، و21 ألفا و76 خدمة أشعة، و27 ألفا و451 خدمة تحاليل طبية، كما تم صرف العلاج لـ161 ألفا و427 حالة، إلى جانب تقديم 13ألفا و999 جلسة غسيل كلوي، و5 آلاف و94 خدمة علاج طبيعي، و7 آلاف و756 خدمة طب أسنان.

إجراء 5 آلاف و23 عملية تداخلية للمرضى ضمن الحملة

وأضاف أن أقسام الاستقبال والطوارئ قدمت الرعاية الطبية لـ30 ألفا و823 حالة، وتقديم 3 آلاف و640 خدمة رعاية مركزة، و5 آلاف و169 خدمة حضانات ورعاية أطفال، وبلغ عدد الحالات المحجوزة بالأقسام الداخلية 14 آلاف و60 حالة، كما أُجريت 5 آلاف و23 عملية تداخلية للمرضى ضمن الحملة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 10 آلاف و700 مواطن اعتقلهم الاحتلال من الضّفة والقدس منذ بدء الحرب
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب إيموجي مسيء لزوجها
  • بيع تمثال يمني عمره أكثر من 3 آلاف عام في مزاد بلندن
  • أكثر من 140 قتيل في فيتنام وأجلاء آلاف بسبب الفيضانات بعد أعصار ياغي
  • الكشف عن بيع تمثال برونزي يمني عمره أكثر من 3 آلاف عام
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 476 ألف خدمة علاجية بالمستشفيات
  • برلمانات الدول الإسلامية تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين
  • (إعلان الرباط): وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية
  • أكثر من 2000 لاعب يشاركون في ختام اختبارات «كابيتانو مصر» بالقليوبية
  • ميارة: فلسطين قضية جميع المغاربة ملكاً وحكومةً وشعباً