قالت دائرة السجون الفيدرالية الروسية إن 4 موظفين فى السجن رقم 19 فى منطقة فولجوجراد، قتلوا فى حادث احتجاز رهائن.
وأوضحت الدائرة الروسية حسبما أوردت وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم الجمعة "احتجز 4 مجرمين، 8 موظفين و4 نزلاء كرهائن فى السجن الجزائى رقم 19 التابع لدائرة السجون الفيدرالية الروسية فى منطقة فولجوجراد"، مضيفة أن "المجرمين ألحقوا طعنات متفاوتة الخطورة بـ 4 موظفين.

وتوفى 3 منهم".

ولفت إلى أنه "تم نقل 4 آخرين أبدوا مقاومة إلى المستشفى، وتوفى أحدهم هناك لاحقاً"، مشيرة إلى أنه "خلال العملية الخاصة لتحرير الرهائن، التى أجراها موظفو إدارة منطقة فولجوجراد التابعة لدائرة السجون الفيدرالية الروسية والحرس الوطنى الروسي، تمت تصفية المجرمين الأربعة جميعهم. وتسبب النشاط الإجرامى لقطاع الطرق فى إصابة 4 مدانين، ولم تقع إصابات بين الموظفين الذين شاركوا فى عملية تحرير الرهائن".

وكان متحدث باسم لجنة التحقيق الروسية قد أعلن فى وقت سابق اليوم أن قوات الأمن قضت على أربعة نزلاء قاموا باحتجاز رهائن فى السجن رقم 19 فى مقاطعة فولجوجراد.. فيما أفاد حاكم مقاطعة فولجوجراد أندريه بوتشاروف بأنه تم نقل 4 موظفين بمصلحة السجون الفيدرالية أصيبوا فى الاعتداء إلى المستشفى، وأوضحت السلطات الصحية فى وقت لاحق أن اثنين من المصابين فى حالة خطيرة، وآخرين فى حالة متوسطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجون الفيدرالية الروسية فولجوجراد

إقرأ أيضاً:

مقتل نحو 200 شخص في أعقاب إعصار ياغي في فيتنام

سبتمبر 12, 2024آخر تحديث: سبتمبر 12, 2024

المستقلة/- لقي نحو 200 شخص مصرعهم وفقد أكثر من 125 آخرين في فيتنام في أعقاب الإعصار ياغي، بحسب وسائل إعلام محلية.

وكان الإعصار ياغي أقوى إعصار يضرب الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا منذ عقود، حيث وصل إلى اليابسة يوم السبت مصحوباً برياح بلغت سرعتها 92 ميل في الساعة (149 كيلومتر في الساعة) وتسبب في حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية.

ولقي نحو 197 شخصا حتفهم وما زال 128 في عداد المفقودين، بينما أصيب أكثر من 800 شخص، وفقا لصحيفة في إن إي إكسبرس الفيتنامية.

وبلغت الوفيات ذروتها في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما اجتاح فيضان مفاجئ قرية لانغ نو بالكامل في مقاطعة لاو كاي بشمال فيتنام يوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة في إن إي إكسبرس أن مئات من عمال الإنقاذ قاموا بالبحث عن ناجين لكن 53 قروي ظلوا في عداد المفقودين صباح يوم الخميس.

تم العثور على سبع جثث أخرى، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات هناك إلى 42.

ووفقًا للتقارير، كانت الفيضانات في العاصمة هانوي هي الأسوأ منذ عقدين من الزمان، وأدت إلى عمليات إخلاء واسعة النطاق.

وانحسرت مياه الفيضانات من النهر الأحمر قليلاً، لكن العديد من المناطق لا تزال مغمورة بالمياه.

وكان الناس يخوضون في المياه الموحلة البنية فوق ركبهم ليشقوا طريقهم على طول أحد الشوارع، وكان بعضهم لا يزال يرتدي خوذات الدراجات والدراجات النارية بعد التخلي عن مركباتهم على طول الطريق.

وتجول آخرون على طول الطريق في قوارب صغيرة بينما كانت القمامة تنجرف، بينما دفع رجل دراجته النارية نحو أرض أكثر جفافا في قارب من الألومنيوم.

وضعفت قوة ياغي يوم الأحد لكن الأمطار الغزيرة استمرت وظلت الأنهار مرتفعة بشكل خطير.

تسببت الفيضانات والانهيارات الأرضية في معظم الوفيات، وكثير منها في مقاطعة لاو كاي الشمالية الغربية، المتاخمة للصين، موطن وجهة الرحلات الشعبية سابا، حيث تقع لانغ نو.

في يوم الاثنين، انهار جسر فولاذي في مقاطعة فو ثو فوق النهر الأحمر المتضخم، مما أدى إلى سقوط 10 سيارات وشاحنات مع دراجتين ناريتين في الماء.

انجرفت حافلة تقل 20 شخصًا إلى مجرى مائي غمرته المياه بسبب انهيار أرضي في مقاطعة كاو بانج الجبلية.

وفي الوقت نفسه، قالت السلطات يوم الأربعاء إن شخصين على الأقل قُتلا وتقطعت السبل بمئات الأشخاص بعد أن اجتاحت الأمطار الغزيرة مقاطعتين شماليتين، مما أدى إلى ارتفاع منسوب الأنهار وغمر المستوطنات وتسبب في حدوث انهيارات طينية.

ويقول الخبراء إن العواصف مثل إعصار ياغي تزداد قوة بسبب تغير المناخ، حيث توفر مياه المحيطات الدافئة المزيد من الطاقة لتغذيتها، مما يؤدي إلى زيادة الرياح وهطول الأمطار الغزيرة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • روسيا تعلن "تحرير" 10 بلدات في مقاطعة كورسك
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • مقتل نحو 200 شخص في أعقاب إعصار ياغي في فيتنام
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة و3 بلدات شرق أوكرانيا
  • إصابة 11 شخصا فى حادث تصادم تروسيكل عمالة زراعية بصحراوى البحيرة
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو