أصدر كريم خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، بيانًا، طالب فيه بسرعة إصدار أوامر اعتقال ضد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف جالانت.

وحث «خان» القضاة الذين ينظرون في مذكرات الاعتقال وأيضًا يفحصون الاعتراضات والطعون المقدمة من عدة دول، بسرعة اتخاذ قرارهم دون تأخير ورفض الطعون المقدمة، مشيرًا إلى أن تأخير صدور الاعتقالات غير مبرر خلال الفترة الحالية كما يؤثر سلبًا على حقوق الضحايا.

خان: هناك أسباب واضحة لاعتقال «نتنياهو»

وأكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن المحكمة لها الحق، وتتمتع بالولاية القضائية على الإسرائيليين الذين يرتكبون الجرائم الوحشية في فلسطين.

ويرى كريم خان أن هناك أسبابًا واضحة ومعقولة بأن «نتنياهو» و«جالانت» هما المسؤولان الرئيسيان، عن الجرائم الجنائية التي ترتكب ضد الإنسانية في غزة.

لا توجد مدة زمنية لبت المحكمة في الاعتراضات

وكان فادي العبدلله، المتحدث الرسمي باسم المحكمة الجنائية الدولية، قال في تصريحات لـ«الوطن»، إنه لا توجد مدة زمنية لبت المحكمة في الاعتراضات وإعلان نتيجتها النهائية، مشيرًا إلى أن قضاة المحكمة، هم من سيقررون نتيجة اعتراضات الدول بشأن الاعتقال، وتأثيرها من عدمه على قرار المحكمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنائية الدولية كريم خان نتنياهو اعتقال نتنياهو إسرائيل غزة الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

كريم خان بعد مطالباته بإصدار أوامر اعتقال نتنياهو وغلانت: الوضع في غزة صعب

الثورة نت/..
أكد المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية في “لاهاي” كريم خان، اليوم الخميس، أن ما يحدث من حرب إبادة في قطاع غزة أمر غير مقبول، وذلك بعد أيام من عودته ومطالبته بإصدار أوامر اعتقال بحق رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير حربه يوآاف غالانت.

ونشر كريم خان تغريدة للأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش.. قائلاً: “إن ما يحدث في غزة غير مقبول؛ ويجب أن تتوقف هذه الانتهاكات الصارخة للقانون الإنساني الدولي الآن”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية، قالت: “إن المدعي العام للمحكمة الجنائية كريم خان طلب الثلاثاء إصدار أوامر اعتقال عاجلة بحق نتنياهو، وغالانت، وقائدي حركة حماس “يحيى السنوار” ومحمد الضيف” وفق قولها.

وفي ملف قدمه للمحكمة، أعرب خان عن إحباطه من تأخر صدور أوامر الاعتقال، وحث على اتخاذ إجراءات سريعة قبل خطاب نتنياهو المقرر في الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.. مشيرا إلى مخاوف بشأن تدخل “إسرائيل” المحتمل في التحقيقات الجارية.

وقالت القناة 12 الصهيونية، الأربعاء: إن تقديرات “إسرائيل” هي أن المحكمة الجنائية الدولية ستصدر قريباً أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت لدورهما المباشر في الحرب المستمرة على قطاع غزة، وإنه لا يمكن منع ذلك.

مقالات مشابهة

  • كريم خان بعد مطالباته بإصدار أوامر اعتقال نتنياهو وغلانت: الوضع في غزة صعب
  • ماذا وراء طلب المحكمة الجنائية الاستعجال بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو؟
  • مدعي الجنائية الدولية يطلب الإسراع في إصدار مذكرة اعتقال نتنياهو وغالانت
  • المدعي العام يستعجل المحكمة الجنائية لإصدار أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت
  • مدعي الجنائية الدولية يطالب بتسريع إصدار مذكرات اعتقال نتنياهو و غالانت والسنوار
  • قانوني دولي: لهذه الأسباب تستعجل الجنائية الدولية أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت
  • مدعي الجنائية الدولية يطلب تسريع إصدار مذكرات الاعتقال ضد نتنياهو وجالانت
  • يديعوت أحرونوت: مدعي المحكمة الجنائية يطالب بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت والسنوار
  • للمرة الثانية.. مدعي «الجنائية الدولية» يطالب بسرعة إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو
  • مدعي المحكمة الجنائية يطالب بإصدار أوامر اعتقال عاجلة بحق نتنياهو وغالانت