أكد الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، على التزام الحزب بدعم الدولة المصرية في مختلف القضايا الوطنية والدولية، مشددًا على أن الحزب يعتبر دعم الدولة جزءًا لا يتجزأ من مبادئه الوطنية التي تأسست منذ أكثر من مئة عام.

استعداد الحزب للانتخابات المقبلة 

وأوضح «يمامة» في كلمته خلال احتفالية حزب الوفد الكبرى بذكرى زعماء الحزب الثلاثة، سعد زغلول، مصطفى النحاس، وفؤاد سراج الدين، أن حزب الوفد يعتز بدوره التاريخي في الدفاع عن مصالح الأمة المصرية، وأنه سيظل دائمًا داعمًا للدولة ومؤسساتها، مؤكدًا أن الحزب يؤمن بأهمية الحفاظ على استقرار الوطن وأمنه القومي.

وأشار إلى أن «الوفد» لطالما كان داعمًا للدولة في كل الأوقات، وأنه يعتبر هذا الدعم واجبًا وطنيًا يُمارسه انطلاقًا من مسؤوليته تجاه الشعب المصري.

كما تناول الدكتور يمامة استعداد حزب الوفد لخوض الانتخابات المقبلة، مؤكدًا أن الحزب يستعد لهذه الانتخابات بكل قوة وجدية، وأنه سيشارك فيها إيمانًا منه بأهمية الممارسة الديمقراطية وحق الشعب المصري في اختيار قيادته، قائلا: «لقد أعلنت من هذا المكان قرار دعم الوفد الكامل لخوض الانتخابات القادمة، لما لهذا المكان من رمزية تاريخية وقيمة كبيرة لدى الشعب المصري».

وأكد أن الحزب يسعى لتحقيق طموحات الشعب المصري، من خلال تقديم برامج سياسية واقتصادية تحقق الاستقرار والتنمية.

حماية الأمن القومي المصري 

وفي سياق حديثه عن الأمن القومي، شدد على أن حزب الوفد يعتبر حماية الأمن القومي المصري أولوية قصوى، وأن الحزب يدعم كل الجهود التي تبذلها الدولة في هذا المجال، مؤكدا أهمية وحدة الصف الوطني في مواجهة التحديات التي تهدد أمن البلاد.

وأشار إلى أن الوفد سيظل دائمًا إلى جانب الدولة في كل ما يحقق مصلحة الشعب المصري، ويحافظ على أمنه واستقراره.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكد أن حزب الوفد لديه موقف ثابت وداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وأن الحزب يؤمن بضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على أن الحزب يدعو دائمًا إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، ويؤكد على رفضه لأي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية أو النيل من حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

واختتم كلمته بتوجيه الشكر للنظام السياسي الحالي على دعمه ورعايته لحزب الوفد، مؤكدًا أن هذا الدعم كان له دور كبير في استمرارية الحزب وتماسكه أمام التحديات، كما دعا جميع أعضاء الحزب ومؤيديه إلى مواصلة العمل الجاد لتحقيق الأهداف الوطنية، والحفاظ على إرث الزعماء الذين أسسوا لهذا الحزب العريق، والتأكيد على دور الوفد كحارس للديمقراطية ومدافع عن حقوق الشعب المصري وعن قضايا الأمة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوفد حزب الوفد عبد السند يمامة الشعب المصری حزب الوفد أن الحزب

إقرأ أيضاً:

الحكومة توافق على دمج المعهد القومي للجودة مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقرها في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مقترح لدمج المعهد القومي للجودة، في الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، التابعين لوزارة الصناعة.

ويأتي ذلك بهدف تحقيق التكامل بين دور كلا المؤسستين في دعم القطاع الصناعي، ورفع قدرات وإمكانات العاملين به، إلى جانب التيسير على الأطراف المتعاملة في المجال الصناعي، بتوحيد الجهات التي تمنح التراخيص وشهادات المواصفة وغيرها من الخدمات.

اقرأ أيضاًالحكومة توافق على استقلال جامعة الغردقة عن جنوب الوادي رسميا

قرار حكومي بإقامة ميناء ركاب سياحي في جنوب سيناء

الحكومة توافق على انضمام مصر لاتفاقية مكة المكرمة للتعاون في مجال إنفاذ قوانين مكافحة الفساد

مقالات مشابهة

  • وفد رفيع المستوى من جمهورية ألمانيا يزور المتحف القومي للحضارة المصرية
  • بحضور الدكتور عبد السند يمامة.. "وفد كفر الشيخ" يُكرم أوائل الثانوية العامة
  • الوطنية للنفط تجدد التزامها بدعم جهود إعادة الإعمار في درنة والمناطق المتضررة
  • كاتب صحفي: تطابق وجهتي النظر المصرية والألمانية في كثير من القضايا
  • الحكومة توافق على دمج المعهد القومي للجودة مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات
  • قرار حكومي بدمج المعهد القومي للجودة مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات
  • برلماني: الحوار الوطني يتيح مناقشة القضايا بشفافية ويعزز الاستقرار السياسي
  • رئيس الوفد: تقديم رؤية مشتركة مع نقابة المحامين تؤكد على الحقوق والحريات ومصلحة المواطن
  • اللقاء التدريبي الأول للمصارعة بمرحلة البراعم بالمشروع القومي للموهبة والبطل
  • الخولي دعا لحضور رئيسة هيئة القضايا جلسات استجواب سلامة تعزيزاً للثقة