قدم الاتحاد الأوروبي دفعة جديدة من المنح في إطار برنامج "إي يوم فور بيزنس" أو EU4Business للشركات الصغيرة ورواد الأعمال في أوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو؛ لتمويل إجمالي ١٠٠ مشروع بتمويل جزئي من الحكومة الألمانية.

وذكرت دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن رواد الأعمال الصغيرة في المناطق الأكثر تضررًا في أوكرانيا سيتمكنون من تلقي دعم مالي يصل إلى 5000 يورو لاجمالي ١٠٠ منحة لتنفيذ تدابير لاستعادة أنشطتهم التجارية من خلال بنكين معتمدين هما Oschadbank و PrivatBank.

وتعليقا على ذلك، قال هنريك هويتفيلدت، رئيس قسم المالية العامة ودعم الأعمال والسياسات الاجتماعية في وفد الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا:” نظل ملتزمين بمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الأوكرانية في مكافحة عواقب الحرب والعودة إلى النمو وتوسيع السوق وشراكات التجارة والأعمال الأكبر، خاصة مع الاتحاد الأوروبي. حتى الآن، صرف برنامج EU4Business الخاص بنا حوالي 7.5 مليون يورو لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الأوكرانية على البقاء والتعامل مع الصدمات الناجمة عن الحرب وانقطاع العمليات التجارية”.

وأضاف:"لقد قمنا بتعديل شروط المنح لتتماشى مع أهداف برامج الحكومة، مثل eRobota، ونستمر في العمل بالتآزر مع هذه المبادرات لتحقيق تأثير أكبر ونتيجة اقتصادية".

وبحسب البيان، تلقى 779 رائد أعمال من جميع أنحاء أوكرانيا باستثناء الأراضي المحتلة مؤقتًا دعمًا بلغ إجماليه حوالي 120 مليون هريفنيا أوكرانية وقد تم منح غالبية المنح لرواد الأعمال الأفراد، مع امتلاك أكثر من نصف هذه المشاريع الصغيرة وإدارتها من قبل النساء.

بدوره، ذكر أندريه جابون، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الأعمال في أوكرانيا:” لقد تم تقديم الدعم المالي في إطار برنامج المنح الصغيرة في المقام الأول لرواد الأعمال من المناطق الأكثر تضررًا من الحرب، حيث أن المناطق الخمس الأولى من حيث عدد المنح الممنوحة هي سومي وتشرنيجوف وكييف وخاركوف وميكولايف”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي أوكرانيا الحكومة الألمانية الشركات الصغيرة الاتحاد الأوروبی فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022

أفادت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن نادي باريس سان جيرمان كان قد رفض عرض ضخم لانتقال، اللاعب الفرنسي كيليان مبابى، إلى نادي ليفربول الإنجليزي "الريدز" في عام 2022.

وأضافت الصحيفة الفرنسية، اليوم الاربعاء، أن النادي الباريسي كان قد رفض عرض بقيمة 200 مليون يورو من أجل انتقال مبابى "للريدز"، موضحة أن اللاعب كان مرحب بالأمر ولكن باريس رفض وقتها التفاوض.

وانتقل مبابى مطلع الموسم الحالي إلى نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر.

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي
  • سبورت بيلد: برشلونة دفع 148 مليون يورو لضم ديمبيلي
  • السواح: التيسيرات الضريبية لـ «المشروعات الصغيرة والمتوسطة» مرهونة بتعديل قانون 152 لسنة 2020
  • الاتحاد الأوروبي: نعمل بكل الطرق على وقف إطلاق النار في غزة
  • من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • وزير المالية: إعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من ضرائب الأرباح والدمغة
  • الجيش يتدخل لمساعدة المُتضررين من الأمطار الطوفانية
  • 1.8 مليار يورو.. وزير الخارجية: نتعاون مع الاتحاد الأوروبي لدفع الاستثمار وتطويره