نفت بلدية الكويت ما تناقلته حسابات إخبارية على لسان مدير عام البلدية المهندس سعود الدبوس بشأن تعديل قانون البلدية للسماح بدخول السكن الخاص بدون إذن. وانتقدت «البلدية» الممارسة غير المهنية لبعض الحسابات الأخبارية عبر اتباع أسلوب القص واللصق و الفبركة لتصريحات المسؤولين في الدولة مما يترتب عليه اثارة البلبلة في اوساط المواطنين وأكدت أنها ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة وإحالتها للجهات المختصة بحق من أثاروا هذه البلبلة والتشويش بشأن اللقاء المتلفز لمدير عام بلدية الكويت الذي بث أمس الخميس ولم يتضمن إطلاقاً الحديث عن هذا الموضوع في حين تم نشره بطريقة مخالفة للمعايير المهنية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

تركيا ضمن أكثر 3 دول انخفاضًا في أسعار السكن

أنقرة (زمان التركية) – تظهر بيانات بنك التسويات الدولية أن تركيا تعد واحدة من ثلاث دول سجلت أعلى انخفاض في أسعار المساكن في الربع الأول من عام 2024.

وتسببت الظروف الاقتصادية العالمية، بما في ذلك التضخم النقدي المرتفع وزيادة التكاليف، منذ تفشي كورونا في ارتفاع كبير بأسعار المساكن في تركيا والعالم كله، ومع انخفاض الطلب وانخفاض توقعات التضخم، انحفضت أسعار المساكن.

ووفقاً لبحث أجراه بنك التسويات الدولية (BIS)، فقد انعكس هذا الاتجاه في الربع الأول من عام 2024، حيث انخفضت أسعار المنازل العالمية بنسبة 1 في المائة بالقيمة الحقيقية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بدأ هذا الانخفاض في أسعار المنازل في الربع الثالث من عام 2022، وانخفضت الأسعار بنسبة 3.1 في المائة في الربع الأول من عام 2023.

ووفقًا لبيانات بنك التسويات الدولية، كانت تركيا واحدة من الدول الثلاث التي انخفضت فيها أسعار المنازل أكثر من غيرها؛ حيث انخفضت الأسعار بنسبة 8.9 في المائة بالقيمة الحقيقية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وسُجل أكبر انخفاض في أسعار المنازل في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 13.7 في المائة في لوكسمبورغ و13.2 في المائة في هونج كونج.

يذكر أنه خلال فترة الجائحة، برزت تركيا باعتبارها الدولة التي ارتفعت فيها أسعار المنازل أكثر من غيرها، وفي حين أن الزيادة السنوية في أسعار المنازل الحقيقية في تركيا بلغت 59.6 في المائة في الربع الثالث من عام 2022، وبدأ هذا المعدل في الانخفاض اعتبارًا من عام 2024، واحتلت تركيا المرتبة الأولى بين الدول التي ارتفعت فيها أسعار المنازل أكثر من غيرها في هذه الفترة. وفقًا لبيانات بنك التسويات الدولية، ارتفعت أسعار المنازل في تركيا بنسبة 119.4 في المائة بالقيمة الحقيقية منذ الربع الأخير من عام 2019.

Tags: أنقرةاسطنبولتركياعقاراتمساكن

مقالات مشابهة

  • طرد طالبات من السكن الجامعي في جامعة عدن يثير جدلاً واسعاً
  • تركيا ضمن أكثر 3 دول انخفاضًا في أسعار السكن
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • البرلمان يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل قانون السلطة القضائية
  • نائب إطاري:سنمضي بإقرار تعديل قانون الأحوال الشخصية لممارسة الزنا وتفخيذ الرضيعة وفق المذهب الشيعي
  • يسري: تنظيم الإخوان يسعى للسيطرة على المجالس البلدية بالاستناد إلى تجاربه في الماضي
  • العبيدي: الليبيون اكتووا كثيرا من الإخوان ولن يخاطروا بتأييدهم في الانتخابات البلدية
  • حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج