أثنى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، على فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد روسيا، قائلا إن "من شأن هذه العقوبات أن تضعف قدرة موسكو في الحرب الجارية".

وقال زيلينسكي في تغريدة له على موقع "اكس" اليوم "أنا ممتن للولايات المتحدة لفرضها عقوبات قوية إضافية على روسيا اليوم"، مضيفا "من شأن ما يقرب من 400 هدف من العقوبات في حزمة أمريكية جديدة أن يزيد من إضعاف قدرة روسيا على مواصلة الحرب ضد أوكرانيا".

ودعا الرئيس الأوكراني إلى "ضرورة مواصلة الضغط على روسيا وزيادته باستمرار طالما استمرت في حربها.

وأشكر الولايات المتحدة على قيادتها في هذا الجهد المهم".

ولفت الرئيس الأوكراني إلى أنه "علينا، بالتعاون مع جميع شركائنا، وجميع الدول المحبة للسلام، أن نعيد احترام ميثاق الأمم المتحدة ونجبر روسيا على صنع السلام".

وكانت واشنطن قد أعلنت في وقت سابق عن فرض حزمة ضخمة جديدة من العقوبات ضد روسيا.

وطبقا لبيان صحفي صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، فإن العقوبات شملت حوالي 400 شخص وكيان داخل وخارج روسيا، بما في ذلك في الصين وسويسرا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي الولايات المتحدة روسيا الرئيس الأوكراني

إقرأ أيضاً:

ضغط أمريكي على البنوك التركية لقطع التعاملات مع روسيا

أنقرة (زمان التركية) – تضغط الولايات المتحدة الأمريكية بشكل واسع على البنوك التركية بسبب استمرار تعاملها مع روسيا، وعدم الامتثال للعقوبات المفروضة على موسكو.

وتطبق الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد روسيا، بسبب الحرب في أوكرانيا، وفي إطار ذلك يتم تحذير البنوك في تركيا بشكل منتظم، وتم مطالبتها بضرورة فرض رقابة صارمة على مصادر مدفوعاتها.

وقال مصدر تركي مطلع على السوق المالية لوكالة سبوتنيك الروسية، إنه في سياق العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد روسيا، زادت الولايات المتحدة من ضغوطها على البنوك التركية.

وقال المصدر التركي: ”في سياق العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد روسيا، تواجه بنوكنا، سواء كانت حكومية أو خاصة، ضغوطًا متزايدة من الولايات المتحدة بالفعل، تتم مراقبة جميع مصادر التحويلات من روسيا وإليها. ويجري فتح حسابات مصرفية للمواطنين الروس تحت رقابة متزايدة من مكاتبها الرئيسية“.

وذكر المصدر أنه ليس من الواضح بعد متى ستعود التحويلات المصرفية بين البلدين إلى طبيعتها، مشيرًا إلى أن هناك حاجة إلى ”قرار رسمي“ لذلك، ولكن لم يتم اتخاذ مثل هذا القرار بعد.

وفي وقتٍ سابق، أفاد السفير الروسي لدى أنقرة أليكسي يرهوف باستمرار المشاكل في المعاملات المصرفية بين روسيا وتركيا، موضحًا أن حالات مثل حظر التحويلات وإغلاق الحسابات و”استبعاد“ الشركات التي تنقل البضائع إلى روسيا قد ازدادت أيضًا.

وأشار ييرهوف إلى أن الغرب يهدف إلى تدمير التعاون التجاري والاقتصادي بين روسيا وتركيا.

يذكر أن سبق اتهام تركيا من قبل الولايات المتحدة باستحدام شبكتها المالية لخرق العقوبات الأولى على إيران بسبب تجاربها النووية.

Tags: أليكسي يرهوفالبنوك التركيةالعفوبات التركية على روسياالعقوبات على البنوك التركيةتركياروسياموسكو

مقالات مشابهة

  • عقوبات أمريكية تستهدف مقربين من مادورو
  • دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية
  • الرئيس الأوكراني: روسيا قصفت سفينة حبوب متجهة إلى مصر
  • «القاهرة الإخبارية»: سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل هزيمة موسكو
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • فولودين: الغرب بمشاركته في النزاع الأوكراني سيجبر روسيا على رد أقوى
  • هددت بالمزيد..واشنطن تفرض عقوبات على روسيا وإيران
  • واشنطن تعلن فرض عقوبات على موردين إيرانيين لمسيّرات وصواريخ لروسيا
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية
  • ضغط أمريكي على البنوك التركية لقطع التعاملات مع روسيا