حسمت مجموعة قنوات “MBC الجدل الدائر حول أسماء الأعضاء الجدد للجنة تحكيم الموسم السابع من برنامج المواهب العالمي بنسخته العربية “Arabs Got Talent” إيذاناً بانطلاق تصويره في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت المجموعة أن النجمة اللبنانية نجوى كرم، والنجم السعودي الكوميدي ناصر القصبي، ولأول مر الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، هم لجنة تحكيم الموسم السابع من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية، وتقدمه الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد.

ومن المقرر أن يبدأ باسم يوسف، الذي ينضم للبرنامج للمرة الأولى، تصوير حلقاته الأولى المسجلة في وقت لاحق من الشهر المقبل في الرياض.

و”أرابز غوت تالنت” هو برنامج ترفيهي من نوع تلفزيون الواقع يسلط الضوء على البحث عن المواهب الفردية والجماعية الموجودة لدى العرب.

ويعد البرنامج النسخة العربية من البرنامج البريطاني “المواهب البريطانية” الذي عرض للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2009 على قناة “NBC” ولاقى نجاحاً كبيراً.

وكانت فرقة مياس اللبنانية فازت بلقب الموسم السادس من البرنامج بنسخته الأمريكية.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

“ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”

 

كشف مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، التابع لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عن أحدث برامجه المطوّرة في علم الرياضيات، الذي يُقام لأول مرة في الشرق الأوسط تحت عنوان “فن حل المشكلات في الرياضيات”، وذلك انطلاقاً من سعيه لصقل مهارات العقول المبدعة من أجيال المستقبل، في التفكير النقدي والحل الإبداعي للمشكلات، في رحلة تعليمية متكاملة تسهم في تمكينهم من الوصول إلى مرحلة تنافسية متقدمة في علم الرياضيات.

ويُعد البرنامج منصة إبداعية تستهدف منتسبي أطفال الشارقة، ناشئة الشارقة وسجايا فتيات الشارقة، إضافة إلى جميع المهتمين بالرياضيات ممن تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 17 عاماً، لتقدم لهم العديد من الفرص المثالية التي تُشكل مزيجاً بين التحدي والإبداع، بما يعكس الدور الريادي البارز لمركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا في فتح آفاقاً جديدة من المعرفة التي تُمثل حجر الأساس الراسخ الذي يخدم مختلف تخصصات العلوم والتكنولوجيا، لتحقيق رؤية مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين “شريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة”.

يضم البرنامج مجموعة من الدورات التفاعلية التي يقدمها نخبة من الخبراء العالميين في مجال الرياضيات، لتعزيز مهارات المنتسبين في التفكير النقدي والتحليل المنطقي، على مدار البرنامج الذي سيُقام في مقر مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا، بمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، للأطفال والنشء في الأعمار من 10 إلى 17 عاماً، فيما سيُقام بمركز الطفل في كلباء للفئة العمرية من 10 إلى 12 عاماً، وذلك خلال الفترة من 30 سبتمبر 2024، إلى 21 أغسطس 2025.

يركز البرنامج على تقديم منهج تعليمي شمولي تتناغم فيه المعرفة النظرية بالتطبيق العملي، بما يسهم في تطوير قدرات المنتسبين على الفهم المتعمق لاستراتيجيات حل المشكلات في الرياضيات، وفك رموز المعادلات الصعبة، وحل المسائل المعقدة، وتحويلها إلى فرص للتميز والابتكار.
يتميز البرنامج بثراء وتنوع المواد التعليمية المُصممة بعناية لتناسب مختلف مستويات المنتسبين وتساعد في تطوير قدراتهم والارتقاء بخبراتهم ليس في حل مشكلات الرياضيات فحسب، وإنما في التفكير الابتكاري والتخطيط الاستراتيجي أيضاً، كما يسهم البرنامج في تعزيز التعلم المستقل للمنتسبين، بالشكل الذي يحفزهم على استكشاف الأفكار المبتكرة مع توفير الدعم والإرشاد اللازمين عند الحاجة.
ويتيح مركز ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا فرصة المشاركة في البرنامج، للأطفال والنشء في الأعمار من 10 إلى 17 عاماً، عبر ميزة التسجيل المباشر في القناة الموحدة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين على تطبيق “واتساب” من خلال الرقم 0564147787، أو عبر زيارة الصفحة الرسمية للمركز في مواقع التواصل الاجتماعي @rq_scitech على منصتي إنستغرام وإكس، مع إمكانية الاتصال على الرقم 065992000، للمزيد من التفاصيل.


مقالات مشابهة

  • «مش بس للمصريين».. سعودية تشارك في برنامج المواهب كاستنج
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة “ناحل ‏غيرشوم” بالطائرات الانقضاضية
  • ضمت 14 متدربة.. مركز “إيليت شيفز” يخرج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الطهاة”
  • “إسلامية دبي” وأكاديمية الإعلام الجديد تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي ضمن مبادرة “غراس الخير”
  • “إسلامية دبي” و”أكاديمية الإعلام الجديد” تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي
  • شرطة أبوظبي تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج أساليب البحث العلمي
  • الأبيض أطلق المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني
  • ” معهد الإمارات المالي” يطلق الدفعة الـ8 من برنامج تطوير القادة
  • “ربع قرن للعلوم والتكنولوجيا” يُطلق “فن حل المشكلات في الرياضيات”