استنكرت رئيسة الاتحاد الدولي للصحفيين جومينك برادي، "الاستهداف المتعمد" من قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين داخل قطاع غزة، مشيرة إلى أنه منذ السابع من أكتوبر الماضي قتل 109 صحفيين وإعلاميين، منهم 102 صحفي من الفلسطينيين، وذلك وفقا لبيانات الاتحاد الدولي للصحفيين.

وأدانت برادي  في حوار مع قناة "القاهرة" الإخبارية مساء يوم الجمعة، عبر الأقمار الصناعية، من بروكسل  الدول "المتواطئة" مع الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل، معتبرة أنها مشاركة في آلة القتل التي تودي بحياة الشعب الفلسطيني والصحفيين في قطاع غزة.

وقالت إن :"الاتحاد الدولي للصحفيين يعمل على مكافحة ما يحدث في قطاع غزة، ونعمل على وضع خطة محكمة من أجل تجنب قتل أكبر عدد من الصحفيين في الصراع الذي يعد الأكثر دموية في تاريخ الصحافة"، مشددة على ضرورة الاستمرار في إدانة ما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فيما وجهت الشكر لكل الزملاء والصحفيين الفلسطينيين على نقلهم الحقيقة والمعلومات الموثقة من أرض الميدان بكل شجاعة وبشكل موضوعي إلى جميع شعوب العالم.

وأشارت إلى أن الصحافة الدولية تعمل تحت مرمى نيرات قوات الاحتلال الإسرائيلي; مما يعد - بكل تأكيد - جرائم حرب بموجب القانون الدولي، ويجب أن تعاقب إسرائيل على أفعالها، موضحة أن القوات الإسرائيلية لا تقصف فقط لكي تقتل أكبر عدد من المدنيين الفلسطينيين فقط، بل إنها حرب تشنها إسرائيل ضد الصحفيين.

وأضافت جومينك برادي أن الاتحاد الدولي للصحفيين، وضع اتفاقية لمكافحة الإفلات من العقاب على اغتيال الصحفيين، مشددة على ضررة تفعيل هذا القانون والامتناع عن استخدام حق "الفيتو" أو حق النقض، ويجب على المحكمة الدولية أن تمارس دورها وأن يكون هناك قانون رادع لمعاقبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الحكومة اليمينية الاتحاد الدولی للصحفیین قوات الاحتلال فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة والقدس إلى 10700 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر

الثورة نت/..
ارتفعت حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 10700 فلسطيني منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على قطاع غزة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، اليوم الخميس: إن قوات العدو اعتقلت منذ مساء الأربعاء، وحتى صباح اليوم الخميس، 40 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة.

وذكر البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، وطوباس، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة.

وأشار إلى أنه من بين هؤلاء الأسرى الذين اعتقلوا اليوم، مريض كان يُعالَج في المستشفى، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

ويذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

ويأتي تصاعد عمليات الاعتقال بالضفة فيما تواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على محافظتي طولكرم وطوباس ومخيمهما، حيث تنفذ حملات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة والقدس إلى 10700 فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: 703 شهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • 41 ألفا و118 شهيدا بقطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر
  • من غزة إلى الإمارات.. أكبر عملية إجلاء طبي منذ السابع من أكتوبر
  • «البث الإسرائيلية»: سلاح الجو كان غائبا تماما صباح يوم 7 أكتوبر الماضي
  • عمليات هدم بالقدس وتقرير يرصد انتهاكات الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • محافظة القدس: 68 شهيدا و1711 معتقلا مقدسيا منذ السابع من أكتوبر
  • 10600 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي