بوابة الوفد:
2024-09-13@00:01:57 GMT

ندوات علمية بمساجد جنوب سيناء

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

تواصل مديرية الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء فعاليات البرنامج الصيفي داخل كافة المساجد على مستوى المحافظة، وذلك من خلال تنظيم ندوات علمية، وجلسات الحوار للسيدات، والمقارئ القرآنية للجمهور، والتي لاقت إقبالًا كبيرًا من المواطنين.

وقال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، إنه جرى أمس تنظيم 46 ندوة علمية داخل عددًا من المساجد على مستوى المحافظة، وذلك في إطار الدور الدعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف، أنه يقوم بتنظيم هذه الندوات العلمية والدعوية والتثقيفية نخبة متميزة من كبار العلماء بالمديرية، لنشر الفكر الوسطي المستنير ضمن النشاط الدعوي والعلمي والثقافي.


وأشار إلى أنه يجري عقد اللقاءات المشتركة بين أئمة الأوقاف ووعاظ الأزهر الشريف بكافة المساجد على مستوى مدن المحافظة، وذلك ضمن فعاليات برنامج المنبر الثابت الذي يعقد كل ثلاثاء من كل أسبوع، إضافة إلى تفعيل البرنامج الصيفي للطفل أيضًا لغرس القيم والمبادئ والوطنية في نفوس الأطفال.



 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرنامج الصيفى للطفل الدعوي والعلمي الفكر الوسطي جنوب سيناء مديرية الأوقاف الأزهر الشريف وزارة الأوقاف فعاليات البرنامج وكيل وزارة الأوقاف وعاظ الأزهر محافظة جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

«التموين»: زيادة المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي إلى 3223 محلا

أكّد أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنّ عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي منذ انطلاقه بلغ 3223 محلا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، موضحًا أنّ عدد المخالفات والمحاضر المحررة 476 مخالفة حتى الآن.

آخر موعد للأوكازيون الصيفي 

ومدّت وزارة التموين والتجارة الداخلية الأوكازيون الصيفي لعام 2024 حتى يوم الـ30 من سبتمبر الجاري، منوهة إلى ضرورة التزام الجهات المشاركة بالحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

حملات رقابية مكثفة

وتُكثف وزارة التموين والأجهزة الرقابية التابعة لها، من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون، للالتزام بنسب تخفيضات السلع المعروضة، وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين وتوفير السلع بأسعار اقل عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية.

تخفيض الأسعار 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التموين إنّ الأوكازيون الصيفي يمنح الفرصة للمواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع بأسعار مخفضة، فضلًا عن منح الفرصة للمحال التجارية، في التخلص من البضاعة الراكدة لديهم في المخازن. 

تنشيط حركة التجارة

وأضاف «كمال»، أنَّ الأوكازيون الصيفي يعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية، وتلبية احتياجات المواطنين، خاصة الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • أمن شمال سيناء يداهم أوكار الحشيش في المحافظة
  • الحكومة تعلن إقامة ميناء ركاب سياحي في جنوب سيناء
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • جنوب سيناء تعلن المنح المجانية الجامعية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • في قرار مفاجئ.. وزارة الأوقاف تُلزم الأئمة والمؤذنين بفصل عدادات الماء والكهرباء عن المساجد
  • التموين: 3223 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي على مستوى الجمهورية
  • «التموين»: زيادة المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي إلى 3223 محلا
  • «القومي للترجمة»: تنظم فعاليات ثقافية متنوعة لطلاب جامعتي السويس والفيوم