أثار تعيين براين نيكول، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة "ستاربكس"، جدلاً واسعاً بعد الكشف عن خططه للسفر يومياً بالطائرة لمسافة 1600 كيلومتر من منزله في نيوبورت بيتش إلى مقر الشركة في سياتل، بدلاً من الانتقال للإقامة في المدينة.

اعلان

تستغرق الرحلات الجوية بين سياتل ونيوبورت بيتش عادةً بين ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات، وهي مسافة تفوق بكثير تلك التي تفصل بين برلين وروما.

ورغم تأكيد "ستاربكس" في خطاب عرض العمل لنيكول أنه لن يُطلب منه الانتقال إلى سياتل، إلا أن الشركة أوضحت أن نيكول سيتعين عليه العمل من مكتب سياتل على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع وفقاً لسياسة العمل المرن التي تعتمدها الشركة.

في تصريحات لموقع CNBC، أوضح متحدث باسم "ستاربكس" أن نيكول سيقضي معظم وقته في مكتب سياتل أو في زيارة لمتاجر الشركة ومرافقها حول العالم.

وأضاف المتحدث أن جدول أعمال نيكول سيتجاوز معايير العمل الهجين المقررة لجميع الموظفين في الشركة. كما أعلنت "ستاربكس" أنها ستقوم بإنشاء مكتب عن بُعد في نيوبورت بيتش لتلبية احتياجات نيكول، مما يتيح له العمل من هناك عند الضرورة.

Relatedستاربكس تعلن مغادرة روسيا بعد ما يقرب من 15 عاماً وإغلاق 130 مقهىآخر ابتكارات ستاربكس.. قهوة بزيت الزيتون حملة المقاطعة تطيح بالرئيس التنفيذي لستاربكس والإقالة ترفع أسهم الشركة بغضون ساعاتتسريح 2000 عامل في فروع ستاربكس بالشرق الأوسط.. هل يدفع الموظفون ثمن تداعيات المقاطعة؟القضاء يحقق في الملف.. منظمة أمريكية تعنى بحقوق المستهلك: مصادر قهوة ستاربكس "لا أخلاقية"

على الرغم من الترتيبات التي أعلنتها "ستاربكس"، أعرب العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم من الرحلة الطويلة التي سيقوم بها نيكول.

انتقد البعض "ستاربكس" معتبرين أن هذه الخطوة تتناقض مع قيم الشركة في الاستدامة. على منصة "إكس"، كتب أحد المستخدمين: "من الآن فصاعدًا، لا تروجوا للاستدامة وتقليل البصمة الكربونية بينما رئيسكم التنفيذي يسافر على طائرة خاصة."

وأضاف آخر: "هل هذه قمة النفاق المؤسسي؟ ستاربكس تدفع نحو الاستدامة ولكنها تستمر في استخدام الطائرات الخاصة، رغم تقديمها أكوابًا وشفاطات ورقية."

على موقعها الإلكتروني، تُبرز "ستاربكس" طموحاتها البيئية بوضوح، مؤكدةً سعيها "بجرأة" لتصبح شركة إيجابية في مجال الموارد.

وتؤكد الشركة التزامها بالاستدامة من "المزارع إلى العميل"، مدعومةً بإجراءات ملموسة تهدف إلى تقليل بصمتها البيئية وتعزيز الاستثمار في الطبيعة.

في هذا السياق، قال الدكتور م. سانجايان، الرئيس التنفيذي للمنظمة الدولية للحفاظ على البيئة : "تعتبر ستاربكس نموذجًا قويًا لقيادة الشركات في مجال المناخ، حيث وضعت أهدافًا واضحة وطموحة تركز على الاستدامة."

ومع ذلك، أثارت الأخبار الأخيرة المتعلقة برحلات الرئيس التنفيذي الجديد، بريان نيكول، تساؤلات حول مصداقية هذه الأهداف.

حيث يتقاضى نيكول راتبًا سنويًا قدره 1.6 مليون دولار (1.4 مليون يورو)، بالإضافة إلى مكافآت أداء قد تصل إلى 7.2 مليون دولار (6.48 مليون يورو) وحصص في "ستاربكس" يمكن أن تصل قيمتها إلى 23 مليون دولار (20.69 مليون يورو) سنويًا.

نيكول، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "Chipotle"، سيحل محل الرئيس التنفيذي السابق، لاكشمان ناراسيمهان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بدلا من "عزيز" كتبت "داعش" على كوب القهوة .. أمريكي يفكر في مقاضاة "ستاربكس" بسبب التمييز هفوة في مسلسل صراع العروش تكسب ستاربكس دعاية مجانية بـ2,3 مليار دولار "غيم أوف ثرونز" يعتذر لمشاهديه بسبب ظهور كوب قهوة خلال إحدى حلقاته البيئة مواصلات صديقة للبيئة أزمة المناخ طائرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب تكنولوجيا حلف شمال الأطلسي الناتو الهند الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب تكنولوجيا حلف شمال الأطلسي الناتو الهند البيئة أزمة المناخ طائرة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب الحرب في أوكرانيا تكنولوجيا حلف شمال الأطلسي الناتو الهند بنيامين نتنياهو قتل حركة حماس أوكرانيا غزة كامالا هاريس السياسة الأوروبية الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

رينارد يثير الجدل بعودته لتدريب السعودية

كشفت تقارير صحفية سعودية عن مفاجأة بشأن ملف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب السعودية الإيطالي روبيرتو مانشيني واختيار بديل له بعد تراجع مستوى النتائج بشدة.

وقال الفرنسي هيرفي رينارد لصحيفة الشرق الأوسط: “أفضل طريقة هي أن يجري التواصل مباشرة مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، فهو الجهة المسؤولة والمعنية بالإجابة عن أي استفسارات تتعلق بهذا الشأن”.

 

وأكد أياد فريد وكيل أعمال الفرنسي هيرفي رينارد أنه لم يتم التواصل معه من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن التفاوض لعودة موكله لتدريب منتخب السعودية خلفا للإيطالي روبيرتو مانشيني.

ويثير الإيطالي روبيرتو مانشيني غضب جماهير المنتخب السعودي حيث فاز بصعوبة أمام الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب الصين بهدفين مقابل هدف في اللقاء الأخير الذي جمعهم بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقرر اقامته بالولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك حيث سجل الأهداف حسن كادش هدفين وللاخر علي لاجامي بالخطأ بمرماه.
وبهذه النتيجة يحتل الفريق الأول لكرة القدم بمنتخب السعودية المركز الثاني كوصيفا بجدول ترتيب مجموعته.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. رامي عباس يثير الجدل بكلماته حول مستقبل صلاح مع ليفربول
  • رينارد يثير الجدل بعودته لتدريب السعودية
  • محمد صلاح يغادر القاهرة بطائرة خاصة إلى لندن
  • "المشاط: تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ في نيويورك لمناقشة الشراكات في مجال الحلول والسياسات المناخية
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ في نيويورك لمناقشة الشراكات في مجال الحلول والسياسات المناخية
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي لبورصة المناخ بنيويورك لمناقشة الشراكات في السياسات المناخية
  • صلاح عبدالله يثير الجدل بمنشور غامض ويوضح
  • خالد الصاوي يثير الجدل بنعي كلبته: هل الحيوانات تُبعث يوم القيامة؟
  • عبدالمنعم عمايري يثير الجدل بتصريحات عن أمل عرفة
  • لأسباب خاصة.. استقالة الرئيس التنفيذي المالي "للأسماك العمانية"