تغلب الفحيحيل على مستضيفه اليرموك 4-2، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة، على ملعب ستاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، في ختام الجولة الثالثة لدوري زين للدرجة الممتازة لكرة القدم، ليرفع “الأحمر” رصيده إلى 6 نقاط، فيما بقي “أبناء مشرف” على رصيدهم السابق بنقطة واحدة.

بداية مثيرة شهدها الشوط الأول، بتقدم الفحيحيل بهدف أول من ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم عبدالله الكندري، نفذها البرازيلي وليام باروس على يمين حارس اليرموك سعود الجناعي (5)، ولم يكتف “الأشاوس” بهدفهم الأول، فاستخلص المجتهد عبدالمحسن العجمي الكرة من مدافع اليرموك محمد حسن، ليهيئوا إلى البرازيلي رودريغو يوري الذي سجل هدف التعزيز دون عناء (20).

ورفض “أبناء مشرف” الخروج متأخرين بهدفين، فبادروا لتقليص الفارق، ومن ركلة ثابتة حول المغربي حبيب الله دحماني الكرة برأسه إلى شباك حارس الفحيحيل أحمد عادي (32)، توالت بعدها الفرص للفريقين، لكن لم يترجم أي منها لهدف، وألغي هدف ثالث للفحيحيل بداعي التسلل (5+45)، لينتهي النصف الأول من المواجهة بتقدم الضيوف بهدفين لهدف.

اندفع فريق المدرب الصربي غوران ماتكوفيتش نحو التعديل منذ بداية الشوط الثاني، لكن البرازيلي فيتور داسيلفا أبطل اجتهادهم بمجهود فردي، تجاوز مدافعين دفعة واحدة ليسدد بقوة في شباك الحارس الجناعي (52).

ولم ييأس “اليرامكة” ليواصلوا محاولاتهم المتكررة، ويهددوا مرمى أحمد عادي غير مرة، لكن هجماتهم قوبلت برفع الراية من قبل الحكم المساعد الأول مشاري الفوزان ليلغي هدفين بداعي التسلل، فيما تكفلت براعة عادي بصد محاولتين أخريين، ولم يمض اجتهاد اليرموك سدى، حيث استغل الإيطالي ماريو فونتانيلا التمريرة الخاطئة للبديل عبدالرحمن الحربي ليسجل هدف التقليص على يمين أحمد عادي (75)، وعاد البرازيلي يوري ليقتل آمال “أبناء مشرف” بالتعادل، بعدما سجل هدفا رائعا على يمين الجناعي (87)، وكاد ماريو يسجل هدفا ثالثا لليرموك، لكن براعة الحارس المتألق أحمد عادي حالت دون تسجيله (7+90)، ليخرج “الأشاوس” برباعية وفوز مستحق.

أدار المباراة الحكم عبدالله الكندري، وأنذر رضا دوست، ومشاري العازمي (اليرموك)، ومشاري الكندري، وعبدالرحمن الحربي (الفحيحيل).

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: أحمد عادی

إقرأ أيضاً:

“سدايا” تتوج 44 طالبًا وطالبة من 25 دولة في الأولمبياد الدولي الأول للذكاء الاصطناعي

كرّم معالي مدير مركز المعلومات الوطني في “سدايا” الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت الفائزين في الأولمبياد الدولي الأول للذكاء الاصطناعي الذي نظمته سدايا بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي (IRCAI)، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.
حضر حفل التكريم معالي نائب رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي المهندس سامي بن عبدالله مقيم ، ومعالي رئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية في سدايا الأستاذ الربدي بن فهد الربدي، وعدد من سفراء الدول المشاركة في الأولمبياد، والمسؤولين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي من الخبراء والأكاديميين من داخل المملكة وخارجها.
وتوج بالميدالية الذهبية 8 طلاب، فيما حصل 16 طالبًا وطالبة على الميدالية الفضية، و20 طالبًا وطالبة على الميدالية البرونزية.
وعلى مدى 3 أيام شهدت أعمال الأولمبياد اختبارات علمية شارك فيها الطلاب بشكل فردي، حيث مثلت كل دولة بفريق واحد من 4 طلاب بحد أقصى حيث خضع الطلاب في اليوم الأول لاختبارات علمية لمدة 5 ساعات، وفي اليوم الثاني أجرى الطلاب اختبارات تجريبية وضعوا من خلالها حلولًا لمشكلات علمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال منصة مصممة خصيصًا لهذا الغرض، وفي اليوم الثالث خضع المتسابقون لاختبارات عملية تم بموجب نتائجها تحديد الفائزين ليشهد اليوم الرابع للأولمبياد والختامي للقمة إعلان أسماء الفائزين وتقديم الجوائز والميداليات ليسدل الستار على أول أولمبياد ذكاء اصطناعي في العالم.
ويُعد الأولمبياد منصّة دولية للمسابقات في مجال الذكاء الاصطناعي ومظلّة جمعت المشاركين وحفزتهم للدخول في مناقشات فاعلة لاستكشاف التطبيقات المتنوعة للذكاء الاصطناعي، وتشجيع الشباب الموهوبين بشكل استثنائي في هذا المجال الذي يتزايد اهتمام العالم به. كما يسهم في تعزيز تنظيم مسابقات الذكاء الاصطناعي لطلاب مدارس التعليم الثانوي وتحفيزهم على إيجاد الحلول الذكية بتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة.
وتتطلع “سدايا” إلى أن يسهم الأولمبياد في تعزيز العلاقات الدولية الودية بين خبراء التقنية والبرمجيات ومعلمي الذكاء الاصطناعي في مختلف الدول، ولفت انتباه الشباب إلى هذه التقنيات الحديثة، وتشجيع بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة مستقبلا، في حين من المقرر أن يُقام الأولمبياد الثاني في سلوفينيا.
يذكر أن المشاركين خضعوا لتدريبات اشتملت على 15 محاضرة افتراضية تختص بالجزء العلمي على كيفية استخدام منصة ZINDI، وكان الهدف من هذه الاختبارات تحفيز الطلاب على الانخراط في هذا المجال وتمليكهم المعرفة اللازمة.
ويأتي الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) ضمن إطار جهود “سدايا” في تعزيز مكانة المملكة العالمية كدولة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتحقيق مستهدفات أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 الرامية إلى رفع الوعي تجاه أهمية هذه التقنيات المتقدمة وتزويد المجتمعات بالمعارف والمهارات اللازمة لإتقانها.

مقالات مشابهة

  • “سدايا” تتوج 44 طالبًا وطالبة من 25 دولة في الأولمبياد الدولي الأول للذكاء الاصطناعي
  • “تكميلية التوجيهي” نهاية 12.. والتسجيل في تشرين الأول
  • فنان شهير يُنقذ زينة من ورطة “بنات الباشا”
  • رسميًا.. ” تيليس” يغادر النصر إلى بوتافوجو البرازيلي
  • “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول” في المرحلة النهائية لمهرجان ولي العهد للهجن
  • “هآرتس”: الحكم العسكري في غزة سيكلف “إسرائيل” ثمناً باهظاً
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن.. “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”
  • “مجلس الإمارات للإعلام” ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال
  • ما علاقة الموساد والـ “سي اي ايه” في الاعتداء على “جبلي أحمد”