بغداد اليوم- بغداد

قدمت العتبة العباسية، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، شكوى لدى رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، بسبب ما وصفته بـ"التجاوز المتكرر" من قبل كتائب الإمام علي في كربلاء، مطالبة بـ"توجيه الردع الشديد".

وحصلت "بغداد اليوم"، على وثيقة صادرة من مكتب الأمين العام للعتبة العباسية، جاء فيها: "في الوقت الذي تسعى فيه العتبة العباسية المقدسة تأمين الخدمات للزائرين الكرام وعلى أتم وجه وبالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، نود اعلامكم بحصول تجاوز متكرر على منتسبي العتبة في المحور الذي تتواجد فيه قوات من الحشد الشعبي ولأكثر من مرة اثناء أداء الاعمال الموكلة اليهم وبالخصوص (سائقي العجلات) خلال حركتهم لنقل الزائرين والمنتسبين علماً انهم يرتدون باجاتهم التعريفية".

وأضافت الوثيقة: "كان آخرها اليوم الساعة (٧:٣٠ صباحاً) حيث تم تجاوز مجموعة من لواء كتائب الامام علي، بالضرب المبرح والوحشي على المنتسب (حسين علي عبد الحسين الهنداوي) ، والذي كان يقل مجموعة من منتسبات العتبة في طريقهم لمجمع العلقمي لخدمة الزائرين الكرام عند العمود المرقم ۱۲۹۰ مقابل الحولي أبي مهدي المهندس بل لم تسلم منهم حتى العجلات التي تحمل أرقاماً حكومية وتابعة الى العتبة وبطريقة تخالف القانون والشرع والأعراف، وبتصرفهم هذا فانهم يدخلون الرعب في نفوس الزائرين الكرام ويرسمون صورة غير طيبة عن هذا العنوان الذي ينتمون اليه (هيئة الحشد الشعبي)"، مطالبة بـ"توجيه الردع الشديد لمثل هكذا حالات غير مقبولة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

يا سيادة القائد العام البرهان ومساعديك وحاخامات الكيزان، تذكروا مواقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وكل هؤلاء خصمائكم

يا سيادة القائد العام البرهان ومساعديك وحاخامات الكيزان، تذكروا مواقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وكل هؤلاء خصمائكم

اوهاج م. صالح

قال الحق تبارك وتعالى في سورة البقرة، الآية (49):
وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً إِلا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا) صدق الله العظيم.
اطرح هذه الأسئلة للمذكوين اعلاه لأقول لهم فيها كيف يكون موقفكم يوم القيامة وكل المذكورين ادناه خصمائكم:
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم اكثر من 25 مليون شخص يتضورون جوعاً بسبب حربكم التي اشعلتموها ولا تزالون تصرون على استمرارها وان بلغت مائة عام؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم اكثر من مليوني شخص قتلتموهم في حروبكم العبثية طيلة فترة حكمكم المشؤوم؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم جميع موظفي القطاع العام والخاص وعمال وعاملات اليومية الذين حرمتموهم من رواتبهم وكسب رزقهم اليومي القليل بعرق جبينهم؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم المواشي التي قتلتموها بالقصف الجوي في سوق قندهار ودارفور وغيرها بدواعي انها ملك لحواضن الدعم السريع؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم اكثر من خمسة مليون طالب وطالبة حرمتموهم من حقهم في التعليم بسبب حربكم العبثية؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم اكثر من 25 مليون شخص كانوا آمنين في بيوتهم فأفزعتموهم وشردتموهم في بقاع الأرض داخل وخارج وطنهم وهم يتجرعون الذل والمهانة والجوع والخوف وإنعدام الأمن؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم ناس ادروب في الميناء وهم ينزلون الإغاثة على ظهورهم ويدخلونها لكم في مخازنكم المكتظة بجميع صنوف الماكولات والمشروبات المجانية وانتم تبيعونها في السوق وهؤلاء المساكين واهلهم ينامون وبطونهم خاوية؟ (كيلو العدس في بورتسودان ب 6الف جنية الآن).
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم الملايين من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم مئات الآلاف من الذين ماتوا بسبب الجوع ولم تطعموهم ومنعتم عنهم الإغاثة التي وصلتكم من الخيرين ، بل ومنعتم التكايا التي كانت تطعمهم، وكذلك لم تتركوهم يكسبون عيشهم بعرق جبينهم وهم في أمان من القصف الممنهج؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم اكثر من 40 مليون سوداني دمرتم بنيتهم التحتية ومنازلهم ومصانعهم وتجارتهم وجميع مصادر ارزاقهم؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم اكثر من 40 مليون شخص منعتم عنهم الإغاثة التي وصلتهم من الخيرين وبعتوها في السوق لأجل شراء سلاح فتاك وقتلهم به؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم جميع الآرامل واليتامي الذين تسببتم في ترميلهن ويتمهم؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم آلاف الأبرياء الذين قتلتموهم فقط بجريرة انهم ينتمون الى القبائل التي تقف مع الدعم السريع؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم الآلاف من المغتصبات واللائي حملهن و انجبن ابناء نتيجة هذه الأغتصابات؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم الملايين الذين سرقت سياراتهم وبضاعتهم ومقتنياتهم، بسبب حربكم العبثية؟
• كيف يكون موقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وخصمائكم الآلاف من الناس الذين اصيبوا بعاهات دائمة جراء حربكم العبثية هذه؟
اكتفي بهذا القدر القليل من الخصوم الذين لا حصر لهم والذين جميعهم سيكونون خصمائكم يوم القيام، لأذكركم ببعض الأحاديث والآيات الكريمة عسى ولعلها تحرك فيكم ذرة احساس. والى الأحاديث والآيات الكريمة:
الحديث صحيح، الذى رواه عدد من الصحابة وبصيغ مختلفة أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (عُذِّبَتِ امْرَأَةٌ فِي هِرَّةٍ حَبَسَتْهَا حَتَّى مَاتَتْ جُوعًا، فَدَخَلَتْ فِيهَا النَّارَ. أو (دَخَلَتِ امرأةٌ النارَ في هِرَّةٍ حَبَسَتْها ، فلا هي أَطْعَمَتْها ، ولا هي تَرَكَتْها تأكلُ من خَشَاشِ الأرضِ).
وحديث أبي هريرة رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم قال: (بينما بغي من بغايا بني إسرائيل تمشي، فمرت على بئر ماء فشربت، وبينما هي كذلك مر بها كلب يلهث يأكل الثرى من العطش، فعادت إلى بئر الماء؛ فملأت موقها، -أي: خفها- ماءً، فسقت الكلب فغفر الله لها).
عَنْ أَبِي يَعْلَى شَدَّادِ بنِ أَوْسٍ رَضِيَ اللهُ تَعَالَى عَنْهُ عَنْ رَسُولِ اللهِ ﷺ قَالَ: إِنَّ اللهَ كَتَبَ الإِحْسَانَ عَلَى كُلِّ شَيءٍ، فَإِذَا قَتَلْتُمْ فَأَحْسِنُوا القِتْلَةَ، وَإِذَا ذَبَحْتُمْ فَأَحْسِنُوا الذِّبْحَةَ، وَلْيُحِدَّ أَحَدُكُمْ شَفْرَتَهُ، وَلْيُرِحْ ذَبِيْحَتَهُ) رواه مسلم).

قال تعالى( مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ﴾

طبعاً هذا الكلام موجه ايضا للدعم السريع وقادته ولكن بصفة خاصة موجه للسيد البرهان ومساعديه الذين يمثلون حكومة الأمر الواقع وحاخامات الكيزان الذين يوجهونهم، فهم يتحملون الوزر الأكبر من افرازات هذه الحرب التي بمقدورهم ايقافها عبر المفاوضات وبالتالي ايقاف هذا النزيف المنهمر من الإنتهاكات التي لا حصر لها.

آمل ان اكون قَد أَسمَعتَ هؤلاء وان تبعث فيهم مخاطبتي ومناداتي هذه حياة.

اوهاج م صالح

awhaj191216@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • العطا: “العمل الخاص” يقتل “الجنجويد” بحجارةٍ من سجيل
  • مقتل القائد الميداني بالدعم السريع عبد الرحمن قرن شطة في معارك الفاشر اليوم
  • جهود واشنطن تذهب سدى.. الردع اليمني يضعف قبضة أمريكا
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتميز الأداء في إدارة مكتب القائد العام
  • “سدايا” تطلق وثيقة المبادئ التوجيهية لممارسات التزييف العميق للتشاور العام
  • الأنبار تشكو أباطرة الفساد الحاكمين وتوجه رسالة للحكومة بشأن المال الحرام- عاجل
  • يا سيادة القائد العام البرهان ومساعديك وحاخامات الكيزان، تذكروا مواقفكم يوم القيامة وانتم تقفون امام الله وكل هؤلاء خصمائكم
  • المبشر: القائد الحقيقي يترك منصبه عندما يشعر أن وجوده لا يخدم الصالح العام
  • شركات النقل الدولي في عدن تشكو قيام حملة أمنية باغلاق مكاتبها واقتياد الموظفين الى السجن (وثيقة)