وكالة بغداد اليوم:
2024-09-12@23:53:50 GMT

هل سيعود نيمار للمنتخب البرازيلي؟

تاريخ النشر: 24th, August 2024 GMT

هل سيعود نيمار للمنتخب البرازيلي؟

بغداد اليوم -  متابعة

أكد دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل، اليوم الجمعة (23 آب 2024)، أنه سيضم نيمار دا سيلفا مهاجم الهلال السعودي، بمجرد تعافيه "الكامل" من إصابة خطيرة في الركبة. 

وقال دوريفال، في مؤتمر صحفي بعد الإعلان عن قائمة اللاعبين لخوض مباراتي تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2026 أمام الإكوادور وباراجواي: "إنه (نيمار) لاعب مهم للغاية وأساسي وحاسم، من نوع مختلف.

كلنا نعرف ذلك". 

وواصل نيمار غيابه عن القائمة، إذ ما يزال في المرحلة الأخيرة من تعافيه بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي في أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي.

وأوضح: "علينا احترام البروتوكولات (الطبية)، فهو لم يعد بعد بشكل كامل، لكن ليس لدينا أدنى شك في أنه عندما يتعافى، سيتم استدعاؤه مرة أخرى".

واختتم: "إنه لاعب لا يحتاج إلى تعليقات، الجميع يعرف مدى أهميته. لكن الوقت ما يزال مبكرا، سننتظر".

وافتقدت البرازيل لنجمها الأول نيمار في بطولة كوبا أمريكا الأخيرة بالولايات المتحدة، عندما سقط المنتخب في الدور ربع النهائي أمام أوروجواي بركلات الترجيح.

ويواجه بطل العالم 5 مرات، بقيادة جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور، الإكوادور، في 6 سبتمبر/أيلول، على ملعب كوتو بيريرا في كوريتيبا، وبعدها بأربعة أيام سيواجه باراجواي، على ملعب ديفينسوريس ديل تشاكو، في أسونسيون.

ويمر منتخب الكناري بوضع صعب، إذ يحتل المركز السادس برصيد ضعيف من انتصارين وتعادل واحد و3 خسائر، ويبتعد كثيرا عن الأرجنتين متصدرة التصنيف برصيد 15 نقطة.

المصدر: كوورة

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: القضاء على حماس لا يزال بعيداً وضرورة إغلاق جبهة الجنوب

تشير التقارير الواردة من الإعلام الإسرائيلي إلى أن القضاء على حركة حماس ما زال بعيداً، وأن هناك حاجة ملحة لإغلاق جبهة الجنوب لتفادي حرب استنزاف طويلة الأمد، فقد أكد مراسل الشؤون العربية في القناة "الـ12" الإسرائيلية، أوهاد حمو، أن تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، حول تحويل التركيز العسكري إلى الجبهة الشمالية مع لبنان، بعد إكمال الأهداف في قطاع غزة، تعتبر مجرد "تعمية للعيون". وأوضح حمو أن إسرائيل ليست قريبة من تحقيق هدف القضاء على حماس.

 

وأشار حمو إلى أن حكومة غزة، بقيادة حركة حماس، لا تزال قادرة على دفع رواتب موظفيها في القطاع حتى بعد مرور 11 شهراً من الحرب، مما يدل على أن حماس لا تزال تحافظ على قوتها. وأكد أن الدلائل من غزة تشير إلى وجود عدة ألوية من القوات هناك، مشيراً إلى أن جهود إسرائيل لإضعاف حماس لم تؤتِ ثمارها بعد.

 

في السياق نفسه، تطرق المعلق العسكري نير دفوري في القناة نفسها إلى استمرار الصراع في قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة إغلاق جبهة الجنوب. وأشار دفوري إلى أن عدم اتخاذ إجراءات حاسمة قد يؤدي إلى دخول إسرائيل في حرب استنزاف طويلة الأمد على الجبهتين الجنوبية والشمالية، وهي فترة قد تكون صعبة على إسرائيل.

 

وتحدث دفوري عن "المعضلة" التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية، والتي تتركز حول ضرورة إنهاء التصعيد في الجنوب لتفادي تفاقم الوضع في الشمال. وأضاف أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، لن يوقف القصف إذا لم يتم إنهاء العملية العسكرية في الجنوب. وأكد أن التوصل إلى صفقة تبادل أسرى قد يكون ضرورياً لإنهاء التصعيد في القطاع.

 

وفيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة، اعترف الجيش الإسرائيلي مؤخراً بإصابة العقيد جولان فاخ بجروح خطيرة جراء انهيار نفق في منطقة محيط "نتساريم"، حيث اخترق رمح حديدي جسده وعلق داخله. وبهذا، تظل المقاومة الفلسطينية تكبد الاحتلال خسائر متواصلة، في ظل استمرار الصراع الذي لم تحقق إسرائيل أي من أهدافه المعلنة أو غير المعلنة بعد.

 

تزايد الضغوط حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

 

نقلت صحيفة "هآرتس" عن دبلوماسي غربي مطلع أن رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الانسحاب من محور فيلادلفيا قد لعب دوراً رئيسياً في تشديد موقف حركة حماس من الصفقة المحتملة. وأفادت الصحيفة بأن حماس قد زادت من تعنتها بشأن عدد الأسرى الذين تطالب بالإفراج عنهم، مما يعرقل التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف.

 

وأوضحت المصادر أن الموقف الإسرائيلي المتصلب، والذي تمثل في عدم التنازل عن بعض المواقع الاستراتيجية، قد أدى إلى تفاقم التوترات مع حماس، مما دفع الحركة إلى تحديد مطالبها بشكل أكثر صرامة. وقد انعكس ذلك سلباً على مسار المفاوضات، مما أدى إلى تعقيد جهود التوصل إلى صفقة تبادل أسرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء الريف الشمالي لـ(4) ولا يزال القصف متواصلاً
  • الملف الرئاسي لا يزال رهن الهبّات الباردة والساخنة في الجنوب
  • إنترناسيونال يتجاوز فورتاليزا في الدوري البرازيلي
  • الهاكر البرازيلي يتحدى نيمار: لن أعيد الأموال.. ارفع دعوى على البنك!
  • البرازيلي فينيسيوس يثير غضب رئيس ريال مدريد.. لماذا ؟
  • رسميًا.. ” تيليس” يغادر النصر إلى بوتافوجو البرازيلي
  • إعلام إسرائيلي: القضاء على حماس لا يزال بعيداً وضرورة إغلاق جبهة الجنوب
  • مشاهدة مباراة الأرجنتين وكولومبيا بث مباشر في تصفيات كأس العالم اليوم
  • مشاهدة مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا بتصفيات كأس العالم 2026 بث مباشر اليوم
  • جدول مباريات اليوم في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة